صحتك بالدنيا

8 فوائد صحية لتناول اللوز يوميا.. تعرف عليها!….

8 فوائد صحية لتناول اللوز يوميا

 

يعتبر اللوز من المكسرات المشهورة جدا بفوائدها العديدة والخيالية للدماغ والقلب والصحة عامة كما من المعروف إن لها فوائد إيضاً في التجميل و الشباب الدائم و هي من المكسرات المحبوبة لدى الجميع لذلك قررنا اليوم على موقع يلا شوف  نفسك ان نقدم لكم أهم و أبرز فوائد اللوز لتتناوله بكل حب و تقبل على تناوله من وقت لاخر.

8 فوائد صحية لتناول اللوز يومياً
8 فوائد صحية لتناول اللوز يومياً

اللوز مضاد للأكسدة ويحمي من أضرار الشمس

اللوز يحتوي على فيتامينO، و هو يعتبر مضادا للأكسدة قابلا للذوبان في الدهون، كما يساعد في حماية خلايا الجسم من أضرار أشعة الشمس الحارقة.

 اللوز يرفع المناعة و يقلل الحساسية

 اللوز يحتوي على فيتامين “ب2” الذي يحافظ على كفاءة الجلد والقرنية، كما يعمل على رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

 اللوز مفيد لمرضى السكري

يحتوي اللوز على نسبة مناسبة من الماغنيسيوم، مما يساعد على تحسين مقاومة الأنسولين لمرضى السكري. ويعتبر اللوز من المكسرات الغنية بالألياف والتي تعمل على تقليل الحساسية و رفع المناعة.

 يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم

تناول اللوز لا يساعد فقط على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، بل يمنعه أيضاً من التأكسد، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. حيث يعمل أيضاً على تنظيم الكوليسترول الضار في الجسم، مما يساعد على تعزيز صحة القلب عن طريق زيادة المواد المضادة للأكسدة في مجرى الدم وتحسين تدفقه.

 اللوز يزيل السموم وينتج الطاقة

يحتوي اللوز على نسبة مناسبة من الماغنيسيوم حيث يعمل على إزالة السموم من الجسم ويعتبر من المصادر الهامة لإنتاج الطاقة. و يعتبر الماغنيسيوم من أهم العناصر الغذائية فهو يعمل على زيادة قلوية الدم مما يعمل على رفع المناعة ويزيد من مضادات الأكسدة.

اللوز يساعد على تقوية العظام والأسنان

يحتوي اللوز على نسب مناسبة من الكالسيوم، مما يساعد على تقوية العظام والأسنان ويجنب هشاشة العظام.

 اللوز يساعد على تنظيم نسب السكر في الدم

يحتوي اللوز على عنصر المنغنيز الذي يعمل على تعزيز تكوين الأنسجة والعظام، والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات وامتصاص الكالسيوم والسكر في الدم.

 اللوز يساعد على النمو

الزنك أحد العناصر الهامة في نمو الخلايا، حيث يدخل عنصر الزنك في تكوين 300 إنزيم. كما يشارك في العديد من التفاعلات الكيمياوية داخل الجسم حتى في تكوين الشفرة الوراثية DNA وتكاثر الخلايا. كما يساهم في بناء العظام والأسنان.

تتراوح فوائد اللوز من استخدامه في الحفاظ على صحة  الدماغ، والقلب والجلد. وفيما يلي الفوائد الصحية من اللوز 

  •  يعتبر اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ , تناول عدد قليل من اللوز كل يوم يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخاصة في الأطفال. ويعتقد أيضا أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال حادة ونشطة .
  • اللوز يساعد في الحفاظ على مستويات مناسبة من الكوليسترول عن طريق زيادة مستوى HDL وخفض مستوى LDL. وهذا يساعد في الوقاية من غالبية أمراض القلب .
  •   فوائد اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاصة. بما في ذلك اللوز في النظام الغذائي يساعد في الحصول على بشرة نضرة من ناحية أخرى وضع زيت اللوز مباشرة على الجلد يساعد أيضا في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.
  •  تشمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضا العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد . كما يتم استخدام زيت اللوز على بشرة الأطفال .
  •  الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في اللوز جيدة لصحة القلب. الدهون الأحادية الغير مشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب .
  •  واحدة من الفوائد الصحية الأخرى للوز هو أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم السليم وغير مباشر يساعد في الوقاية من الأمراض الناجمة بسبب ارتفاع ضغط الدم.
  •  اللوز يحتوي على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أهم العناصر الغذائية لمنع عيب خلقي أثناء الحمل . تشمل فوائد اللوز أثناء الحمل أيضا استخدامه في علاج الإمساك ، والذي ينظر إليه لأهمية استخدامه عادة أثناء فترة الحمل .
  • حليب اللوز العضوية يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ، وبالتالي، يمكن أن تستهلك اثناء اتباع نظام غذائي معين . ويساعد حليب اللوز أيضا للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة .
  •  هناك أيضا عدة فوائد لزيت اللوز للشعر. فهو يستخدم لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر ، وكذلك يوقف تساقط الشعر.
  •  فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استخدامه في الوقاية من اضطرابات السرطان والسكري ، والتهاب المعدة .
للوز
للوز

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *