منوعات

خطوات قياس سرعة النت موبايلي وكيفية معرفة الرصيد المتبقي

يمكن قياس سرعة النت موبايلي عن طريق زيارة بعض المواقع سواء داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من أن معرفة سرعة النت ليست من الأمور الصعبة إلا أن العديد من الأشخاص يجهلونها؛ لذلك فهم يقومون دائمًا بالبحث من خلال الإنترنت عن كيفية قياس سرعة النت، نوضح في مقال اليوم خطوات قياس سرعة النت موبايلي وكيفية معرفة الرصيد المتبقي.

خطوات قياس سرعة النت موبايلي وكيفية معرفة الرصيد المتبقي

خطوات قياس سرعة النت موبايلي وكيفية معرفة الرصيد المتبقي
خطوات قياس سرعة النت موبايلي

قياس سرعة النت موبايلي

يتم قياس سرعة النت موبايلي عن طريق زيارة موقع مقياس من خلال شبكة الإنترنت، وهو ذلك الموقع الذي يستطيع المستخدم الدخول إليه من الرابط https://www.mobily.com.sa/ ، ثم يقوم بعد ذلك باتباع الخطوات التالية :

  • يتم النقر على خيار “اختبار السرعة” من القائمة المنسدلة مع العلم بأن الموقع يدعم العديد من اللغات والتي من بينها اللغة العربية.
  • ثم يتم النقر على أيقونة “أبدأ الاختبار”، وستجد أن الموقع قام بفحص سرعة النت لديك، وسوف يقدم لك معلومات تفصيلية عن جميع الأشياء التي تريد معرفتها وليس السرعة فقط، تتمثل هذه البيانات فيما يلي:
  • وقت الاستجابة Latency Ping.
  • سرعة الرفع Upload
  • سرعة التحميل Download.
  • عنوان IP الخاص بجهازك، مع ضرورة التحفظ على ذلك العنوان؛ حيث أنه وسيلة اختراق للجهاز.
  • اسم مزود خدمة النت ISP.
  • خادم الاختبار Test server.

معرفة الرصيد المتبقي في شريحة موبايلي

تقوم شركة موبايلي الشهيرة بتقديم الكثير من الخدمات لكافة المستخدمين والتي من بينها خدمة معرفة الرصيد الباقي في شريحة موبايلي؛ حيث يستطيع جميع المستخدمين القيام بالاستعلام عن الرصيد الباقي في شريحة البيانات من خلال عدة طرق مختلفة وهي الأتي:

  • يمكن الاستعلام عن الرصيد الباقي في شريحة موبايلي عن طريق إدخال ذلك الكود #2*1422*من جهة اليسار إلى جهة اليمين، ثم يتم النقر على زر “الاتصال”، وسيظهر لك الرصيد الباقي من باقة الإنترنت الخاصة بك.
  • من يرغب في الاستعلام عن مدة انتهاء باقة موبايلي، عليه القيام بإدخال الكود #1411*، ثم يقوم بالنقر على زر “الاتصال”، وسيظهر لك جميع المعلومات المراد الاستعلام عنها وهي تاريخ انتهاء باقة موبايلي و موعد تجديد الباقة.
  • يوجد رقم خدمة عملاء موبايلي الذي يمكن من خلاله القيام بالاستفسار على أي شيء، وهذا الرقم هو 1100، و بالنسبة لعملاء الشبكات الأخرى فعليهم القيام بالاتصال على الرقم 0560101100.

يمكن الاستعلام أيضًا من خلال الدخول والتواصل عبر موقع موبايلي.

  • يمكن للجميع القيام بتحميل تطبيق موبايلي على أجهزة هواتف الاندرويد؛ من أجل قياس سرعة النت موبايلي، والاستعلام عن الرصيد الباقي في باقة موبايلي.
  • معرفة كافة التفاصيل من خلال الدخول على الرابط:                    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mobily.activity، أو عن طريق Apple Store بالنسبة لمن يمتلكون هواتف آيفون، وذلك من خلال الدخول على الرابط:  https://apps.apple.com/sa/app/mobily.
خطوات قياس سرعة النت موبايلي وكيفية معرفة الرصيد المتبقي
خطوات قياس سرعة النت موبايلي

شركة موبايلي

شركة موبايلي هي شركة سعودية تم انشائها في سنة 2004م، ومجموعة اتصالات الإمارات تمتلك أكبر نسبة في تلك الشركة وهي نسبة 28%، ويليها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حيث تمتلك نسبة 11.85%، والنسبة الباقية من أسهم الشركة يمتلكها مجموعة من المؤسسات الاستثمارية وبعض الأفراد، وقد حصلت الشركة وقت تأسيسها على الرخصة الثانية لتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية على مستوى السعودية، والعديد من المستخدمين مشترك في خدمة النت بها بسبب شهرتها.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى