منوعات

حيوان الكوكا : تعرف على غرائب وعجائب حيوان الكوكا

حيوان الكوكا الكثير لا يعرف ولم يسمع من قبل عن هذا الحيوان، الكوكا هو واحد من الحيوانات التي تعيش في منطقة الأعشاب، يظهر فقط عند وقت الليل ويوجد بكثرة في مناطق الجزر المنتشرة في غرب سواحل أستراليا، يوجد هذا الحيوان بكثرة في جزيرة روتست وجزيرة باليد، لا يتعدى طوله 31 سنتيمتر ولا يتعدى وزنه 5 كيلو جرام أي أنه بحجم القط المنزلي، نوضح في مقال اليوم حيوان الكوكا : تعرف على غرائب وعجائب حيوان الكوكا.

حيوان الكوكا : تعرف على غرائب وعجائب حيوان الكوكا

حيوان الكوكا : تعرف على غرائب وعجائب حيوان الكوكا
حيوان الكوكا

 حيوان الكوكا

– الكوكا تابع للحيوانات الثديية ويتبع أيضاً فصيلة الكنغر، ينتشر بكثرة في جزر غرب استراليا، يبلغ طول هذا الحيوان 31 سنتيمتر وذلك بالذيل.

– يسمى هذا الحيوان أسعد حيوان في العالم؛ وذلك لكونه ذات وجه مبتسم وبشوش، يعيش ويظهر ليلاً عن النهار لذا يسمى بالحيوان الليلي.

– يمتلك هذا الحيوان فرو ذات لون بني ولون رمادي، ويدعم أذن على شكل دوائر وعيون سوداء صغيرة.

– يشبه هذا الحيوان الكنغر الصغير عند السير؛ حيث يقوم بالقفز من خلال أرجله الخلفية مثلما يتحرك الكنغر، يصنف بأنه حيوان أليف يحب التعامل مع البشر.

– يعد واحد من الحيوانات التي تعاني من خطر الانقراض؛ حيث تجد بأن العديد من المنظمات الحيوانية حول العالم تعمل على الحفاظ عليه من خطر الانقراض.

– كما ذكرنا من قبل بأن هذا الحيوان يوجد بكثافة في جزر أستراليا الغربية، حيث أنه غير موجود بأي منطقة في العالم غير هذه الجزيرة، والجزيرة التي ينتشر فيها هي جزيرة روتنيست والتي تم اكتشافها بالصدفة على يد ويليم دي فلامين وذلك في عام 1696م، حيث أنه كان في مهمة للبحث عن السفينة المفقودة، وعندما رأى الكوكا توقع في البداية بأنه عبارة عن فأر ذات حجم كبير.

غذاء حيوان الكوكا

– الكوكا يعيش فقط في المناطق العشبية والقريبة من الماء؛ وذلك لكونه يتغذي في الأساس على الأعشاب، غير أن العشب يعد مهم جدًا لحيوان الكوكا لكونها تحميه من الحيوانات المفترسة، كما أنه يستخدم العشب الطويل في الاستظلال من أشعة الشمس.

– الغذاء الرئيسي لحيوان الكوكا هو تناول الأعشاب وأوراق الشجر، كما يستطيع الكوكا أن يستمر لوقت طويل بدون غذاء ولا ماء.

حقائق عن الكوكا

  • الكوكا يستطيع أن يتسلق الأشجار بكل سهولة.
  • يدعم مخالب تحتوي على الكثير من الشعر، كما أن المخالب التابعة له حادة بشكل كبير فيجب توخي الحذر عند التعامل معه.
  • طول الكوكا لا يتعدى 31 سنتيمتر كما أن وزنه لا يتعدى الـ 5 كيلو جرام.
  • يعتمد في تناول غذائه على الأعشاب وأوراق الشجر.
  • يعيش مولود الكوكا في محفظة الأم لمدة تستمر لـ 6 أشهر.
  • عند المشي يقوم بالقفز من خلال الأقدام الخلفية.
  • يعيش الكوكا في مجموعات والتي يقودها ذكر الكوكا.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *