اخبار المرأة

معلومات عن حاسبة الحمل والولادة وتعرف على مراحل تطور الجنين

حاسبة الحمل ، بعد تأكد المرأة من حملها فإنها تقوم بجمع المعلومات عن المرحلة المقبلة والتي تتضمن الفحوصات التي يجب عليها القيام بها خلال مراحل الحمل، إلا أن الأمور قد تختلط لديها لذا تم توفير حاسبة الحمل والولادة، تعد وسيلة تساعد المرأة الحامل على حساب الموعد الصحيح للحمل والولادة، نوضح في هذا المقال معلومات عن حاسبة الحمل والولادة وتعرف على مراحل تطور الجنين.

معلومات عن حاسبة الحمل والولادة وتعرف على مراحل تطور الجنين

معلومات عن حاسبة الحمل والولادة وتعرف على مراحل تطور الجنين

حاسبة الحمل وموعد الولادة

تعتبر  حاسبة الحمل الإلكترونية وسيلة سهلة لحساب مدة الحمل والتعرف على موعد الولادة المنتظر لكل امرأة تنتظر قدوم مولودها الجديد، تقدم حاسبة الحمل الكثير من المعلومات عن الحمل منها: تاريخ حدوث الحمل، وموعد نهاية الثلث الأول للحمل، وموعد نهاية الثلث الثاني للحمل، وموعد الولادة المرتقب، وعمر الجنين من تاريخ حدوث الحمل، وعمر الحمل حتى الوقت الحالي، توفر حاسبة الحمل إمكانية حساب الحمل بالتقويم الميلادي أو الهجري، وفي الأسابيع أو الأشهر.

حساب الحمل بالميلادي

يمكن معرفة المعلومات الخاصة بحساب فترة الحمل بالتقويم الميلادي من خلال إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية بالتقويم الميلادي باليوم والشهر والسنة، سوف تقوم حاسبة الحمل بحساب الحمل بالتاريخ الميلادي وتحديد موعد الولادة المتوقع، وتاريخ الإخصاب المقدر، وفترة الحمل الحالية بالشهر والأسبوع، بالإضافة إلى تاريخ الثلث القادم من الحمل إذا وُجد.

حساب الحمل بالهجري

نظرًا لأن التقويم الهجري هو التقويم المعتمد في الكثير من الدول العربية، فإن حساب الحمل بالهجري متوفر في حاسبة الحمل وموعد الولادة، تقوم المرأة بإدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لها باليوم والشهر والسنة بالتقويم الهجري، وستقوم حاسبة الحمل حساب موعد الولادة بالتاريخ الهجري، وستقدم معلومات عن فترة الحمل الحالية بالثلث والشهر والأسبوع، وتاريخ الإخصاب المقدر، ويتم ذلك بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى حساب الحمل بالتاريخ الميلادي ثم تحويله إلى الهجري.

حساب الحمل بالأسابيع

حساب الحمل بالأسابيع هو الطريقة التي تفضلها أغلب النساء كما يفضلها الأطباء أيضًا عندما يقومون بتتبع فترة الحمل باستخدام الأسابيع؛ لذا فإن حاسبة الحمل والولادة تقدم حساب الحمل الصحيح وموعد الولادة بالأسابيع، وتخبر الحامل بالأسبوع الحالي للحمل مما يسمح لها بمعرفة حالة الجنين ومعدل نموه طبقًا للأسبوع الحالي، حيث يرتبط تطور الجنين في الرحم بكل أسبوع من أسابيع الحمل على الترتيب.

حساب الحمل بالأشهر

يمكن من خلال برنامج حاسبة الحمل بالاشهر حساب الحمل الصحيح بالأشهر، ومعرفة الشهر الحالي في الحمل، كما يسمح بإمكانية معرفة الكثير عن الشهر الحالي والأعراض التي تحدث فيه، والنصائح الهامة التي يجب اتباعها خلال هذا الشهر، كل ذلك بضغطة زر واحدة وبكل سهولة.

مراحل تطور الجنين

  • الثلث الأول

يبدأ من اليوم الأول إلى الأسبوع الـ 13، يبدأ قبل عملية الإخصاب أي من موعد حدوث آخر دورة شهرية، ويجب إجراء المزيد من الفحوصات خلال هذا الثلث لضمان سلامة الحامل والجنين.

  • الثلث الثاني

في هذا الثلث تتأكد الحامل من تشكل جميع أعضاء الجنين ومعرفة نوع الجنين، ويتم اجراء فحوصات هامة مثل: فحص ماء السلى والبروتين الثلاثي وفحص كامل للدم وغيرها.

  • الثلث الثالث

يزداد وزن الحامل بحوالي نصف كجم في الأسبوع، ويصير الجنين كاملًا ومستعد للخروج للحياة، يصل وزن الجنين مع آخر الثلث الثالث إلى ما يزيد عن 3 كجم، وقد تحدث الولادة ابتداءً من الأسبوع الـ 28.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *