صحتك بالدنيا

ماهي فوائد اليانسون للنفاس وفوائده لصحة الجسم

فوائد اليانسون للنفاس ، اليانسون من الأعشاب المفيدة للجسم يتميز برائحته النفاذة ونكهته الجميلة، يدخل في إعداد الكثير من المخبوزات، والبسكويت، والكعك، أو في تحضير مشروب اليانسون الصحي اللذيذ، كما يمكن استخدامه كتوابل في بعض الدول، هو من أبرز الأعشاب التي تحرص المرأة على تناولها في فترة ما بعد الولادة؛ نظرًا لفوائده المختلفة لجسم المرأة في هذه الفترة، نوضح في مقال اليوم ماهي فوائد اليانسون للنفاس وفوائده لصحة الجسم.

ماهي فوائد اليانسون للنفاس وفوائده لصحة الجسم

ماهي فوائد اليانسون للنفاس وفوائده لصحة الجسم
فوائد اليانسون للنفاس

فوائد اليانسون للنفاس

  • زيادة تدفق الحليب أثناء الرضاعة

يحتوي اليانسون على مركب الانيثول، والذي يساعد على إدرار الحليب، استخدام اليانسون آمن خلال فترة الرضاعة لكي لا يفضل عدم الإكثار منه؛ لكي لا يضفي رائحة على لبن الأم.

  • التخفيف من التقلصات

من فوائد اليانسون للنفاس أنه يساعد على التخفيف من حدة الآلام والتقلصات التي تشعر بها المرأة أثناء فترة النفاس.

  • القضاء على الفطريات

أوضحت العديد من الأبحاث أن اليانسون له قدرة على حماية الجسم من الإصابة بالفيروسات والبكتريا التي قد تواجه الجسم، يعد من أبرز الطرق التي قد تساعد المرأة في مرحلة النفاس على الحفاظ على جسمها وجلدها من الإصابة بأنواع الفطريات المختلفة.

  • علاج الاكتئاب

أثبتت الدراسات أن اليانسون له قدرة فعالة على مساعدة المرأة على تخطي مشكلة الاكتئاب التي قد تصيبها بعد الولادة.

فوائد اليانسون للجسم

  • علاج الأرق

يعتبر اليانسون من المشروبات الطبيعية التي تستخدم في علاج الأرق؛ نظرًا لاحتوائه على مركبات طبيعية تساعد على استرخاء أعصاب الجسم وتساعد على النوم.

  • مفيد للتخسيس

يحتوى اليانسون على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية؛ حيث أن ملعقتان كبيرتان منه تحتوي على 45 سعرة حرارية فقط، كما يحتوي على 2 جرام تقريبًا من البروتين لكل معلقة، وحوالي 2 جرام من الدهون  لذا يعزز من خسارة الوزن، يحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • مفيد للمعدة والجهاز الهضمي

يساعد اليانسون على علاج الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، وحالات عسر الهضم، وتخفيف آلام المعدة، كما يساعد على التخلص من الغازات وانتفاخات البطن، ويساعد فى علاج قرحة المعدة.

  • مفيد للصدر

أشارت البحوث إلى أن تناول كوب من اليانسون مع الحبة السوداء وبذور الشمر قد يساعد على تقليل أعراض الربو، و البلغم، والسعال الشديد، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث للتأكد من فاعليته في علاج أمراض الصدر.

  • مفيد للبشرة

يمكن استخدام مشروب اليانسون في علاج الكثير من الحالات الصحية، كما يمكن استخدامه عن طريق تطبيقه على البشرة في بعض الحالات الجلدية للتخفيف منها، حيث تشير الدراسات إلى إمكانية استخدامه في علاج الصدفية والجرب وغيرها.

  • مفيد للصوت

يساعد اليانسون على تحسين الصوت، والتخفيف من الحالات المرتبطة بالأحبال الصوتية؛ وذلك بسبب ارتباطه بعلاج أعراض نزلات البرد والسعال.

  • تخفيف أعراض سن اليأس

تعاني السيدات من بعض الأعراض عند بلوغ مرحلة سن اليأس؛ نظرًا لانخفاض معدلات هرمون الإستروجين بالجسم، من هذه الأعراض الشعور بالتعب، الهبات الساخنة، جفاف الجلد والمهبل، يقال أن بذور اليانسون لها تأثير على هرمون الاستروجين في الجسم لذا يساعد على التخفيف من أعراض انقطاع الطمث.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى