صحتك بالدنيا

فوائد الزنجبيل المطحون : تعرف على اهم 12 فائدة للزنجبيل

فوائد الزنجبيل المطحون ، الزنجبيل من النباتات الجذرية ينتمي إلى فصيلة النباتات الزنجبيلية، يتميز بطعمه اللاذع القوي، يدخل ضمن قائمة الأعشاب الطبية وعادةً ما تستخدم جذوره كتوابل، كما يمكن تناوله طازجًا، أو مغلي، أو منقوع، ويمكن استخدام زيته أو مسحوقه في أغراض علاجية، قد تم استخدام الزنجبيل منذ القدم كعلاج تقليدي، واشتهر في الطب الهندي والصيني بأنه يعالج الكثير من المشاكل الصحية المختلفة، نوضح في مقال اليوم فوائد الزنجبيل المطحون : تعرف على اهم 12 فائدة للزنجبيل.

فوائد الزنجبيل المطحون : تعرف على اهم 12 فائدة للزنجبيل

فوائد الزنجبيل المطحون : تعرف على اهم 12 فائدة للزنجبيل
فوائد الزنجبيل المطحون

فوائد الزنجبيل المطحون

  • يخفف من الآم المفاصل

يحتوي الزنجبيل المطحون على خصائص مضادة للالتهابات لذا يساعد على التخفيف من الآلام لدى الأشخاص المصابين بالتهابات المفاصل، يستخدم عن طريق وضع من 2 إلى 3 ملاعق من مطحون الزنجبيل إلى الماء وغليها ثم يتم شربها لتخفيف آلام المفاصل.

  • مكافح للسرطان

إضافة الزنجبيل للنظام الغذائي اليومي يساعد على الوقاية من الاصابة بمرض السرطان، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أنه يساعد على مكافحة سرطان القولون، والرئة، والمبيض، والبروستاتا، والجلد، والثدي، والبنكرياس.

  • علاج تهيج المعدة

يستخدم مطحون الزنجبيل مع عصير قصب السكر في علاج تهيج المعدة؛ حيث يمكن تناول هذا الخليط يوميًا في الصباح للراحة من تهيج المعدة.

  • يحمي من الزهايمر

الزهايمر هو اضطراب عصبي يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، يصيب حوالي 60 إلى 70% لمن هم فوق 65 عام في كافة أنحاء العالم، ويساعد إضافة الزنجبيل للنظام الغذائي على الحماية من الإصابة بالزهايمر.

  • مفيد للحوامل

يحتاج السيدات الحوامل إلى زيادة تناول الزنجبيل في حالة معاناتهم من نوبات الدوخة وغثيان الصباح؛ حيث يعمل الزنجبيل كمهدئ ويقلل من أعراض عدة في فترة الحمل.

  • علاج الصداع

من فوائد الزنجبيل المطحون أنه يساعد على تخفيف آلام الصداع؛ حيث يمكن تطبيق معجون مطحون الزنجبيل على الجبين لعلاج آلام الصداع.

  • علاج ألم الصدر

يساعد تناول مطحون الزنجبيل في علاج ألم الصدر؛ وذلك من خلال خلطه مع ماء جوز الهند والسكر، وتناوله لعلاج آلام الصدر.

  • علاج نزلات البرد

يساعد الزنجبيل المطحون في علاج نزلات البرد؛ وذلك من خلال تناول مغلي مطحون الزنجبيل عدة مرات خلال اليوم للتخفيف من أعراض نزلات البرد.

  • علاج انتفاخ البطن

يمكن خلط مطحون الزنجبيل مع 2 إلى 3 قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من حبوب الكمون للتخفيف من انتفاخ البطن.

  • علاج الالتهابات البولية

يمكن أن يساعد تناول خليط الزنجبيل المطحون المكون من (مطحون الزنجبيل، اللبن، والسكر) على التخلص من الالتهابات البولية.

  • زيادة معدل الأيض

الزنجبيل المطحون يحتوي على عوامل تفيد في علاج السمنة؛ حيث يمكن استخدام مطحون الزنجبيل لزيادة معدل الأيض وذلك يساعد على حرق الدهون المخزنة بالجسم، الأمر الذي يفيد في تقليل معدلات الكوليسترول والدهون الثلاثية بالجسم.

  • علاج حب الشباب

يتميز الزنجبيل المطحون بخصائصه المضادة للالتهاب و للبكتيريا التي تساعد على غلق المسام وتدمير البكتيريا التي تسبب مشكلة حب الشباب، يمكن مزج كلًا من الزنجبيل المطحون مع الحليب المجفف من أجل الحصول على عجينة ناعمة يتم وضعها على بشرة الوجه والعنق، تترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم يتم غسل وترطيب الوجه، ويمكن استخدام ذلك الخليط مرة واحدة كل أسبوع لمنع ظهور حب الشباب.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *