اخبار المرأة

حاسبة الحمل بالاشهر الميلادي والهجري

حاسبة الحمل بالاشهر توضح حاسبة الحمل الالكترونية طريقة حساب الحمل الصحيح لدى السيدات اللاتي ينتظرن مولودهن الجديد، يتم ذلك عن طريق إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لدى المرأة وطبقًا لهذا التاريخ يتم التعرف على العديد من المعلومات الهامة والتي تساعد المرأة الحامل على تتبع حالة حملها بصورة دقيقة للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، من هذه المعلومات تاريخ الإخصاب وتاريخ الولادة المتوقع وغيرها، نوضح في مقال اليوم حاسبة الحمل بالاشهر الميلادي والهجري.

حاسبة الحمل بالاشهر الميلادي والهجري

حاسبة الحمل بالاشهر الميلادي والهجري
حاسبة الحمل بالاشهر

حاسبة الحمل بالاشهر

برنامج حساب الحمل بالاشهر الإلكتروني هو برنامج هام جدًا؛ وذلك لأنه أكثر مؤشر يتم الاعتماد عليه خلال فترة الحمل هو شهر الحمل، حاسبة الحمل بالأشهر الالكتروني تقدم تفصيل دقيق جدًا لعدد أشهر الحمل بالمراحل الثلاثة الأساسية والأسابيع الأربعين، يتضمن ذلك تفاصيل شهر الحمل الحالي وعدد الأشهر الباقية على موعد الولادة، حتى نضمن حساب الحمل الصحيح فإن حاسبة الحمل بالاشهر سواء الميلادية أو الهجرية يقوم بعرض عدد الأيام التي مضت من شهر الحمل الحالي؛ حتى يكون لدى الحامل تصور كامل عن عدد الأيام الباقية على انقضاء شهر الحمل الذي تمر فيه.

حساب الحمل بالميلادي

تستطيع المرأة الحامل معرفة كافة المعلومات الخاصة بحساب فترة الحمل لديها بكل سهولة بالتقويم الميلادي، عليها فقط أن تقوم بإدخال تاريخ أول يوم من أخر دورة شهرية لها بالتاريخ الميلادي؛ وذلك باليوم والشهر والسنة، ستقوم الحاسبة بحساب الحمل بالتاريخ الميلادي وأخبارها بالموعد المتوقع للولادة، والتاريخ المقدّر لحدوث الإخصاب، وفترة حملها الحالية بالأسبوع والشهر والثُلث، وأيضًا تاريخ الثلث القادم لها من الحمل إذا وجد.

حساب الحمل بالهجري

نظراً لأن التقويم الهجري يعد هو التقويم المعتمد في العديد من الدول العربية، فإن حساب الحمل الصحيح بالهجري موجود في حاسبة الحمل، يمكن للمرأة الحامل من خلاله معرفة موعد الولادة؛ حيث تقوم المرأة الحامل بإدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لها باليوم والشهر والسنة بالهجري، وستقوم الحاسبة بحساب موعد الولادة بالهجري، وتقديم معلومات عن الأسبوع والشهر والثلث الحالي لها في فترة الحمل، والتاريخ المقدر لحدوث الإخصاب؛ وذلك بصورة مباشرة دون الحاجة إلى حساب الحمل بالميلادي ثم تحويله إلى الهجري.

هل حاسبة الحمل دقيقة؟  

أن حاسبة الحمل تكون مبنية على أسس علمية لحساب تاريخ الولادة المتوقع، أي أنه قد لا تتم الولادة بالضبط في ذات التاريخ المتوقع فقد تكون قبل أو بعد تاريخ الولادة ببضعة ايام، كما أن إدخال بيانات صحيحة إلى النظام سيؤدي إلى نتائج أكثر دقة ويمكن للمرأة الحامل أن تعتمد عليها.

مراحل تطور الجنين

  • الثلث الأول

يبدأ من الشهر الأول إلى الشهر الثالث، عمليًا فإنه يبدأ قبل الإخصاب أي من موعد حدوث أخر حيض، وينصح بإجراء المزيد من الفحوصات في هذا الثلث، لضمان سلامة الحامل والجنين وثبات الحمل.

  • الثلث الثاني

يبدأ من الشهر الرابع إلى الشهر السادس، فيه تتأكد الأم من تشكل جميع أعضاء الجنين ومعرفة نوعه، ويتم إجراء فحوصات هامة مثل: ماء السلى، والبروتين الثلاثي، وفحص شامل للدم.

  • الثلث الثالث

يبدأ من الشهر السابع إلى الشهر التاسع وفيه يزداد وزن الحامل بمعدل نصف كيلو جرام في الأسبوع، يصبح الجنين كاملًا على استعداد للخروج للحياة، ويكون وزن الجنين مع نهاية الثلث الأخير حوالي 3 كيلو جرامات.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *