منوعات

5 طرق اختبار الحمل المنزلي بسيطة وسهلة

اختبار الحمل المنزلي يحدث الحمل عندما يتم إخصاب البويضة بالحيوان المنوي عند قناة فالوب ويكون الناتج من هذه العملية هو تكوين الزيجوت (البويضة المخصبة)، بعد ذلك تنقسم البويضة المخصبة وتستمر لـ 7 أيام ثم تصل إلى الرحم وتستقر هناك، يمر الحمل بثلاث مراحل مختلفة وتأتي المرحلة الأولى عادة بحدوث بعض من التغيرات الجسدية؛ وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي حدثت، تكون المرحلة الاولى شديدة التعب على المرأة نتيجة ما يحدث من قيء وإسهال وهبوط مستمر، نوضح في مقال اليوم 5 طرق اختبار الحمل المنزلي بسيطة وسهلة.

5 طرق اختبار الحمل المنزلي بسيطة وسهلة

5 طرق اختبار الحمل المنزلي بسيطة وسهلة
اختبار الحمل المنزلي

اختبار الحمل المنزلي

يتم عمل اختبار حمل للكشف عن هرمون الحمل ويوجد الكثير من الاختبارات المنزلية التي تقوم بها المرأة للكشف عن هرمون الحمل، من ضمن هذه الاختبارات ما يلي:-

1- اختبار الحمل باستخدام الشامبو

تقوم المرأة الحامل بوضع البول في حاوية مناسبة ثم توضع بعض من الشامبو في الماء وذلك في حاوية اخرى حتى يصبح الخليط مثل: الصابون، نقوم بإضافة البول إلى خليط الشامبو بالماء، لو النتيجة كانت زيادة الرغوة بالماء يكون دليل على ظهور هرمون الحمل المتسبب في هذه الرغوة، والجدير بالذكر بأن هذه الطريقة هي طريقة غير علمية، ولا يوجد أي أساس من صحتها.

2- اختبار الحمل بإستخدام السكر

 تقوم المرأة الحامل بوضع ملعقة سكر كبيرة في إناء مناسب، ومن ثم إضافة نفس الكمية من البول إلى وعاء السكر، فإذا تم إذابة السكر بشكل سريع بعد أن إضافة البول تشير النتيجة بأنه لا يوجد حمل، و إذا ظلت كمية السكر كما هي ولم تذوب فهي تشير إلى نتيجة إيجابية، هذه الطريقة هي طريقة غير علمية ولا يوجد أي علاقة بين هرمون الحمل وذوبان السكر.

3- اختبار الحمل بإستخدام معجون الأسنان

 تقوم المرأة الحامل باضافة ملعقة كبيرة من معجون الأسنان في وعاء مناسب وإضافة كمية صغيرة من البول إلى وعاء معجون الاسنان، فإذا تحول معجون الأسنان إلى اللون الأزرق هذا دليل قوي على وجود حمل، و إذا لم يحدث أي تغير فلا يوجد حمل، هذا الاختبار غير علمي بالمرة؛ حيث لا يوجد أي علاقة ما بين معجون الأسنان وهرمون الحمل.

4- اختبار الحمل عن طريق الصابون

اختبار الحمل المنزلي يتم إضافة كمية صغيرة من البول إلى قطعة صغيرة جدًا من الصابون ويتم مزج الخليط معًا، فإذا ظهرت رغوة كبيرة هذا دليل على وجود حمل، وإذا لم تظهر فلا يوجد حمل، هذا الاختبار لا يدعم أي أساس علمي على الإطلاق.

5- اختبار الحمل عن طريق صودا الخبز

يتم وضع كمية كبيرة من البول في وعاء مناسب للاختبار من ثم إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كمية البول الموجودة، فإذا حدث وظهر بعض الفقاعات والرغوة بالبول فهذا دليل على وجود حمل، هذه الطريقة لا تمتلك أي أساس من العلم.

طريقة اختبار الحمل المنزلي الفعالة والمضمونة

يتم ذلك عن طريق إستخدام جهاز مخصص لذلك الأمر؛ حيث يتم وضع طرف الجهاز في وعاء البول والانتظار لبضع دقائق حتى تظهر نتيجة الاختبار، إذا ظهر خطين في الجهاز ذلك دليل على وجود حمل وعند ظهور خط واحد في الجهاز هذا دليل على عدم وجود حمل.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *