صحتك بالدنيا

فوائد الزنجبيل للبشرة واضراره وكيفية استخدامه

فوائد الزنجبيل للبشرة الزنجبيل هو نبات جذري له طعم لاذع ورائحة نفاذة، يزرع في الهند والصين وأندونيسيا وغيرها من الدول الآسيوية، يتم استخدامه في العديد من الأطعمة والمشروبات والطب البديل وفي الوصفات التجميلية أيضًا، يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر المفيدة مثل: الحديد، البوتاسيوم، الفوسفور، الكالسيوم، النحاس، الصوديوم، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين e وفيتامين c، نوضح في مقال اليوم فوائد الزنجبيل للبشرة واضراره وكيفية استخدامه.

فوائد الزنجبيل للبشرة واضراره وكيفية استخدامه

فوائد الزنجبيل للبشرة واضراره وكيفية استخدامه
فوائد الزنجبيل للبشرة واضراره

فوائد الزنجبيل للبشرة

  • يساعد في ازالة حب الشباب وآثاره من البشرة.
  • يؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.
  • يساعد على تنظيف البشرة وازالة السموم والبكتريا، وتفتيح مسامات البشرة الدهنية.
  • من فوائد الزنجبيل للبشرة أنه يساعد على تفتيح البشرة وعلى تجديد خلايا البشرة.
  • يحسن من الدورة الدموية وتدفق الدم للبشرة.
  • يساعد على تسكين آلام الجروح الناتجة عن الحروق.
  • يساعد زيت الزنجبيل على ترطيب البشرة واسترخائها.

اضرار الزنجبيل للبشرة

قد تقتصر أضرار الزنجبيل للبشرة على حدوث احمرار أو تهيج للبشرة لدى بعض الأشخاص، لذلك يجب استخدام ماسكات الزنجبيل على البشرة على منطقة ما لفترة قصيرة قبل القيام بتطبيقها على الوجه بأكمله، خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

كيفية استخدام الزنجبيل للبشرة

هناك عدة ماسكات للزنجبيل المفيدة للبشرة، منها ما يلي:

1- ماسك الزنجبيل لعلاج حب الشباب

يتكون الماسك من 3 ملاعق من الزنجبيل المفروم، يتم توزيع الزنجبيل المفروم على المناطق التي تعاني من حب الشباب ونتركها لبضع دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء ويتم تجفيفه، يتم تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

2- ماسك الزنجبيل والعسل لنضارة البشرة وتوحيد لونها

تتكون الوصفة من قطعتان من الزنجبيل، 2 ملعقة من العسل، ملعقة من عصير الليمون، يتم عصر الزنجبيل ثم نقوم بمزجه مع العسل وعصير الليمون، نترك المزيج يبرد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، يتم توزيع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 30 دقيقة، يتم غسل البشرة بالماء البارد.

3- ماسك الزنجبيل وبياض البيض لعلاج ندوب البشرة

يتكون من بياض بيضة واحدة، 3 ملاعق من الزنجبيل، يتم تقشير الزنجبيل ثم نخلطه في الخلاط مع بياض البيضة، يتم إضافة كمية كافية من الماء حتى نحصل على عجينة ناعمة، توزع العجينة على الوجه ونتركها لمدة بضع دقائق إلى أن تجف، يتم غسل الوجه بالماء، يتم تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

4- ماسك الزنجبيل للمسامات

نضع كمية من الزنجبيل المطحون مع كمية من الحليب، تخلط المكونات معًا إلى أن تتكون لدينا عجينة ناعمة، يتم تطبيق الماسك على الوجه بعد غسله ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء، يتم تكرار العملية مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

5- ماسك زيت الزنجبيل لتأخير ظهور تجاعيد البشرة

يتطلب الماسك ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل و ملعقة صغيرة من زيت اللوز يتم خلط المكونات معًا، يطبق المزيج على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله.

6- ماسك الزنجبيل وماء الورد لتعزيز توهج وإشراق البشرة

نضع ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل و2 ملعقة كبيرة ماء ورد ونصف ملعقة كبيرة عسل، يتم خلط المكونات معًا بشكل جيد ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه والرقبة باستخدام قطنة، نترك الماسك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء، يتم تكرار ماسك الزنجبيل وماء الورد من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *