صحتك بالدنيا

فوائد الزنجبيل والقرفة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد

فوائد الزنجبيل والقرفة تعد السمنة من أكثر المشكلات التي قد تواجه اي شخص سواء الرجل أو المرأة،  يبحث الكثير من الأشخاص عن حل لهذه المشكلة ولكن لا داعي للقلق؛ حيث يوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة وخسارة الوزن الزائد من أهمها أعشاب الزنجبيل والقرفة، نوضح في مقال اليوم فوائد الزنجبيل والقرفة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد.

فوائد الزنجبيل والقرفة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد

فوائد الزنجبيل والقرفة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد
فوائد الزنجبيل والقرفة لحرق الدهون

فوائد الزنجبيل والقرفة لخسارة الوزن الزائد

تساعد أعشاب الزنجبيل والقرفة على حرق الدهون وخسارة الوزن عن طريق ما يلي:

  • يتكون كل من الزنجبيل والقرفة من الزيوت الأساسية الفريدة التي تعمل على تهدئة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتسد الشهية.
  • من فوائد الزنجبيل والقرفة تطهير الجهاز الهضمي من الفطريات والطفيليات والكائنات الحية الدقيقة، التي قد تخلق بيئة سامة بالقناة الهضمية مما تتسبب في حدوث اضطرابات تؤدي لزيادة الوزن.
  • المساعدة على طرد العصارة الصفراء من المرارة؛ مما يؤدي إلى خفض معدل الكوليسترول في الدم وبالتالي يؤدي إلى خفض الوزن.
  • تحفيز الدورة الدموية مما يزيد من كفاءة الجسم في إزالة الدهون والسموم من مجرى الدم.
  • تحفيز عمل القولون من خلال إزالة الفضلات التي قد تتسبب في إضعاف وظيفته.
  • وقف نمو الخميرة التي تسبب الاضطرابات الأيضية مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

طرق استخدام الزنجبيل والقرفة للتنحيف

يُمكن إضافة أعشاب الزنجبيل والقرفة إلى النظام الغذائي من أجل المساعدة على التخلص من الوزن الزائد بعدة طرق؛ حيث يمكن استخدامهما في صورة توابل يتم إضافتها إلى الأطعمة المختلفة، أو يمكن شرب الشاي بالزنجبيل الطازج والقرفه، من أكثر طرق استخدام الزنجبيل والقرفة للتنحيف شيوعًا ما يلي:

– إضافة القرفة والزنجبيل إلى شوربة لحم الضأن والبقر.

– إضافة الزنجبيل والقرفة للوصفات التي تحتوي على الكمثرى والتفاح.

– إضافة القرفة والزنجبيل الشاي الساخن أو البارد، أو إلى عصير الليمون.

– صنع صلصة تتكون من الزنجبيل، القرفة، خل الأرز، الليمون المبشور، وزيت بذور السمسم.

– إضافة قليل من الزنجبيل والقرفة إلى أنواع الحساء المختلفة، أو الأطباق التي تحتوي على القرع، أو البطاطا الحلوة، أو الجزر؛  حيث تتكامل نكهات القرفة والزنجبيل مع تلك الخضراوات جدًا.

– صنع مشروب الزنجبيل والقرفة عن طريق غلي 6 اكواب من الماء، ثم نضيف إليه نصف كوب من الزنجبيل الطازج، وعودان من القرفة، ثم نترك الخليط لوقت كاف حتى نحصل على تركيز أعلى ثم نضيف إليه ملعقتين من العسل.

– إضافة القرفة والزنجبيل إلى المشروبات والعصائر التي تحتوي على الموز، أو الكاكاو، أو الفانيليا؛ حيث تتناسب هذه النكهات مع بعضها بشكل جميل.

– إضافة ملعقتين من القرفة والزنجبيل وملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من اللبن الدافئ؛ حيث يساعد هذا المشروب على فقدان الوزن، وعلاج مشكلات الأرق، والكبد.

– صنع وجبة صباحية خفيفة، تتكون من دقيق الشوفان، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل والقرفة.

– صنع صلصة آسيوية تتكون من القرفة، الزنجبيل، الثوم، البصل، وصلصة الصويا الخفيفة؛ وذلك بقلي البصل في ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم مع الثوم المفروم جيدًا، ثم إضافة القرفة والزنجبيل وصلصة الصويا، يتم تناول هذه الصلصة مع الكثير من الأطباق مثل: الأرز، اللحم، الخضراوات، بذلك سوف يحصل الجسم على فوائد إنقاص الوزن المقدمة من القرفة والزنجبيل، بالإضافة إلى القدرات الانزيمية المقدمة من البصل والثوم التي تساعد على انقاص الوزن.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى