صحتك بالدنيا

ما هي فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام

فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام ، الجبن القريش هي من الأطعمة الهامة جدًا لجسم الإنسان؛ نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية المفيدة للجسم، في مقابل أنها تحتوي على نسبة قليلة جدًا من الدهون والكربوهيدرات، تعتبر الجبنة القريش من أهم العناصر الفعالة في إنقاص الوزن؛ حيث أنها تمنح الشعور بالشبع، وتساعد في نمو وبناء عضلات الجسم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، نوضح في مقال اليوم ما هي فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام.

ما هي فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام

ما هي فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام
فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام

فوائد الجبن القريش للاعب كمال الأجسام

  • زيادة نمو عضلات الجسم

– تحتوي الجبنة القريش على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان والتي من أهمها بروتين يسمى “الكازين”، وهو البروتين المسئول عن عملية توزيع الأحماض الأمينية على أنسجة عضلات الجسم لفترات طويلة و بروتين بطيء الهضم، هذه الأحماض الأمينة هي المسئولة عن تعزيز وزيادة البروتين اللازم لتكوين وبناء ونمو عضلات الجسم وهذا أحد اهم فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام.

– كما أنها تعتبر وجبة بسيطة للاعب كمال الأجسام؛ حيث تمتاز بسرعة تحضيرها ومذاقها الطيب وسرعة هضمها وفوائدها الصحية العالية، كما تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين؛ حيث أن الـ 150 جرام منها يحتوي على 24 جرام من البروتين.

  • التخلص من الدهون الزائدة

من فوائد الجبن القريش وكمال الأجسام أنها تساعد فى التخلص من الدهون الزائدة في الجسم؛ وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من البروتين في مقابل نسبة قليلة جدًا من الدهون والكربوهيدرات، هما من أهم مسببات زيادة الوزن؛ لذلك تعتبر الجبنة القريش الخالية من الدسم من أهم الأطعمة المناسبة للاعبي كمال الأجسام والتي تساعدهم على خفض الوزن.

  • الشعور بالشبع لمدة طويلة

الجبنة القريش هي من الأطعمة بطيئة الهضم؛ لذا فإن تناولها يمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت؛ لذلك فهي تساهم في السيطرة على الرغبة في تناول الطعام، هو ما يحتاج إليه لاعب كمال الأجسام للتحكم في شهيته والمحافظة على وزنه من الزيادة.

  • تنظيم عملية النوم في الليل

تساعد الجبنة القريش في تنظيم عملية النوم أثناء الليل بشكل هادئ وطبيعي؛ نظرًا لأنها تحتوي على أحماض التريبتوفان الأمينية التي تعمل على تدعيم إنتاج الناقل العصبي السيروتونين، هو المسئول عن منح الشخص نوم طبيعي وهاديء أثناء الليل.

  • تقوية عظام الجسم

الجبنة القريش مثل باقي أنواع الألبان تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام والحماية من الإصابة بأمراض الهشاشة خصوصًا لكبار السن، تناول وجبة واحدة من الجبن القريش كل يوم يساعد على مد الجسم بالنسبة الكافية له من عنصر الكالسيوم الهام لبناء وتقوية عظام الجسم ومنع الاصابة بالتهابات المفاصل المزمنة.

  • غني بعنصر الفوسفور

تحتوي الجبن القريش على عنصر الفوسفور الضروري لصحة العظام، والكلى، والأسنان، كما تحتوي أيضًا على “فيتامين ب” الضروري لصحة الأعضاء الحيوية بالإضافة إلى احتواءه على العديد من العناصر الهامة للخلايا العصبية.

  • غني بعنصر الماغنسيوم

تحتوي الجبن القريش على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تقوية وحماية عظام جسم الإنسان، كما يساعد على زيادة تفاعل العمليات الكيميائية في الجسم مما يساهم في سرعة عملية حرق الدهون، ويعزيز عملية تنظيم معدل السكر في الدم، كما يساعد على تدعيم الأوعية الدموية التي تساعد على زيادة صحة القلب.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى