صحتك بالدنيا

فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه

فوائد قشر الرمان للمعدة فاكهة الرمان هي من الفواكه التي لها العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، ولا تقتصر أهمية تلك الفاكهة على حبوبها فقط بل تشمل قشرتها أيضًا؛ حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، والأملاح المعدنيّة، والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد فى علاج الكثير من الأمراض والمشاكل التي قد تصيب الجسم، نوضح في مقال اليوم فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه.

فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه

فوائد قشر الرمان للمعدة وطريقة استخدامه
فوائد قشر الرمان للمعدة

فوائد قشر الرمان للمعدة

– يمكن أن يساهم العلاج بقشور الرمان في تحسين حالات التهابات القولون التقرحي التي قد تصيب الطبقة المخاطية الخارجية للقولون، كما أنه قد يقلل من حاجة المصابين بذلك المرض لاستخدام أدوية الإسهال.

– تم استخدام قشور الرمان في الطب الهندي القديم لعلاج حالات التسممات الغذائية، وقد أثبتت الدراسات أن لها دور فعال في محاربة الكثير من أنواع البكتيريا التي قد تصيب الجهاز الهضمي.

– فوائد قشر الرمان للمعدة استخدم بعض مستخلصات قشر الرمان في معالجة تقرحات المعدة؛ حيث أنه قد تبين أن مستخلصات قشر الرمان لها أثر كبير في محاربة الجرثومة الملوية البابية التي تسبب القرحة المعدية.

– أوضحت إحدى الدراسات دور قشر الرمان في معالجة داء خفيات الأبواغ الذي يصيب كلًا من الجهاز الهضمي والتنفسي والذي يسبب العديد من الأعراض والتي تشمل الجفاف، الإسهال المائي، خسارة الوزن، القيء، الحمى، والغثيان.

فوائد قشر الرمان للجسم

  • يساعد على خفض معدل السكر في الدم في حالات مرضى السكري وخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية، و يساعد على رفع الكوليسترول الجيد  (HDL)في الدم.
  • يساعد على محاربة فيروسات الأنفلونزا ويحارب الالتهابات، ويساعد على مكافحة بعض أنواع السرطان.
  • يساعد في إنتاج مادة الكولاجين، ويعمل على تجديد خلايا الجلد، ويساعد في علاج الجروح والتئامها.
  • يساعد في علاج فطريات الجلد التي تصيب البشرة والشعر والأظافر.
  • يساعد في انقاص الوزن والحماية من الإصابة بالسمنة.

كيفية استخدام قشر الرمان

1- استخدام قشر الرمان لترطيب البشرة

يتم مزج بعض قشور الرمان مع اللبن الرائب، يتم تطبيق هذا المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق على الأكثر، ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد.

2- استخدام قشر الرمان لتقشير البشرة

يتم خلط مقادير متساوية من قشر الرمان، وزيت الزيتون، والسكر البني، ثم يتم فرك البشرة بهذا الخليط برفق بشكل دائري، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

3- استخدام قشر الرمان للوقاية من حروق الشمس

يتم خلط بودرة قشر الرمان مع الزيوت العطرية المفضلة لك مثل: زيت اللافندر، زيت الورد، أو إكليل الجبل، مع زيت فيتامين هـ، يتم تطبيق هذا المزيج على بشرة الوجه والجسم ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

4- استخدام قشر الرمان لعلاج حب الشباب

يتم عمل عجينة تتكون من مسحوق قشر الرمان وماء الورد، ثم يتم تطبيق هذه العجينة على بشرة الوجه، يتم ترك العجينة على بشرة الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يتم شطفها بالماء الفاتر.

5- استخدام قشر الرمان في علاج التجاعيد

يتم إضافة زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو إلى قشر الرمان، ثم يتم وضع هذا الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ويمكن استخدام الحليب السائل من أجل الحصول على نفس النتيجة.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى