التعليم

تطبيق اختبارات عين بوابة التعليم الوطنية

اختبارات عين تعتبر بوابة عين التعليمية بوابة وطنية تعتمد على أساليب تعليم حديثة من أجل مساعدة الطلاب وتسهيل العملية التعليمية، توفر بوابة عين المقررات الدراسية لجميع المراحل الدراسية والاختبارات الافتراضية وآلاف الأسئلة، لا تقتصر خدمات بوابة عين للطلاب فقط هي أيضاً تقدم خدمات للمعلم وولي الأمر، نوضح في مقال اليوم تطبيق اختبارات عين بوابة التعليم الوطنية.

تطبيق اختبارات عين بوابة التعليم الوطنية

تطبيق اختبارات عين بوابة التعليم الوطنية
تطبيق اختبارات عين

تطبيق اختبارات عين

– يعرف تطبيق اختبارات عين باسم حقيبة عين، هو تطبيق إلكتروني يستخدم على كافة الأجهزة الذكية، يحتوي التطبيق على كتب المقررات الدراسية لكافة مراحل التعليم في المملكة السعودية.

– يتيح تطبيق اختبارات عين تصفح الكتب الدراسية ويمكن تحميلها الكترونياً، يمكن الإطلاع على المحتوى الرقمي.

– يتميز التطبيق بتصميم جذاب وسهل الإستخدام؛ وذلك أمر مهم حتى يجذب الطلاب ويساعدهم على المذاكرة والتعلم.

– توفر للطلاب إمكانية طرح الأسئلة في المقررات الدراسية ويتم الإجابة عليها من قبل المختصين، يتيح خدمة التقييم الذاتي والتفاعل مع بنوك الاسئلة.

– من أهم فوائد التطبيق أنه يتيح التعلم في أي وقت وفي أي مكان؛ حيث يمكن للطلاب تشغيله ومتابعة الدراسة بشكل منتظم وهما خارج المملكة السعودية.

– يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات في المملكة ظهر دوره بشكل كبير خلال أزمة كورونا؛ حيث ساعد الطلاب على التعلم خلال فترة الحظر.

– حقق تطبيق اختبارات عين التعليمية نجاح كبير في المملكة العربية السعودية؛ وذلك لأن الكثير من الطلاب قاموا بتحميل التطبيق وقالوا أنه رائع حقاً وممتع.

رابط تطبيق اختبارات عين

يمكن تحميل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والإستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها من خلال الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.app.ienExam&hl=ar

مميزات بوابة عين التعليمية

– تساعد بوابة عين التعليمية على تسهيل عملية التعلم للطلاب وتقدم خدمات اخرى للأساتذة وأولياء الأمور والمشرفين، وتعزز من عملية التواصل بين أطراف العملية التعليمية.

– توفر المقررات الدراسية والاختبارات الافتراضية لجميع المراحل الدراسية للتعليم العام والمدارس الأجنبية والمعاهد، وتقدم بنك الأسئلة الذي يضم أكثر من 30 ألف سؤال.

– توفر أدوات لتحديد وقياس مستوى اللغة الإنجليزية للطلاب والمعلمين، يتم ذلك عن طريق اختبارات طويلة وقصيرة.

– تتيح إمكانية طرح الاسئلة من قبل الطلاب في المقررات الدراسية ويقوم المختصين بالاجابة عليها، يمكن طباعة الأسئلة الالكترونية.

– يمكن التسجيل في بوابة عين بسهولة جداً من خلال الدخول إلى موقعها الإلكتروني ثم كتابة رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة السر.

– تهدف بوابة عين التعليمية إلى تحسين عملية التعلم والارتقاء بمستوى الطلاب والمعلمين من خلال استخدامهم أحدث الوسائل التعليمية لمسايرة التقدم ولمنافسة الدول المتقدمة.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى