منوعات

أفضل طرق اختبار سرعة النت وكيفية قياس سرعة الإنترنت

طرق اختبار سرعة النت هناك العديد من الطرق الذي يمكن من خلالها اختبار سرعة النت، من أفضل المواقع التي تساعد في ذلك موقع speed test من خلاله يتم التعرف على سرعة النت بكل سهولة، يلجأ بعض الأشخاص إلى عمل اختبار سرعة النت لأنهم يعانون من ضعف في شبكة الإنترنت ولا يحصلون على السرعة المحددة لهم، نوضح في مقال اليوم أفضل طرق اختبار سرعة النت وكيفية قياس سرعة الإنترنت.

أفضل طرق اختبار سرعة النت وكيفية قياس سرعة الإنترنت

أفضل طرق اختبار سرعة النت وكيفية قياس سرعة الإنترنت
أفضل طرق اختبار سرعة النت

موقع speed test لقياس سرعة النت

– من خلال speed test بإمكانك قياس سرعة النت التابع لك بكل سهولة ويسر؛ وذلك عن طريق استخدامك لبعض مواقع التصفح على شبكات الإنترانت عبر جهازك الحاسوب أو من خلال جوالك الذكى الحديث،  سوف يتم ذلك عن طريق إتباع الطرق التالية: طرق اختبار سرعة النت

  • الدخول إلى موقع speed test وذلك من خلال كتابة اسمه على محركات بحث جوجل. 
  • بعد الدخول إليه قم بالضغط على go التى تتواجد فى صفحته الرئيسية. 
  • بعد ذلك قم بالانتظار حتى ينهي الموقع تلك العملية التى يفعلها ويقوم بعدها بعرض نتائجها عليك. 
  • بعد إنتهاء الموقع سوف يعرض عليك كم سرعة التحميل من خلال اختيار download، واختبار سرعة رفع الملفات من خلال اختيار upload. 

موقع speed test

– لقد نشأ ذلك الموقع الذي يسمى speed test  في عام 2006، حيث سعت الشركة التي كانت قائمة على إنشاء الموقع إلى تصميم برامج تتناسب بشكل كبير مع أجهزة الحاسوب الهامة. 

– وصل عدد اختبارتها الخاضعة حينها إلى ما يقارب من خمسة وعشرون مليار إختبار فيما أكثر إلى وقتنا الحالي يتم خضوع المزيد من الأجهزة إلى تلك الأختبارات. 

– الذي يميز موقع speed test عن غيره قيامة بقياس سرعة التحميل كما أنه يقيس سرعة رفع الملفات بشكل دقيق جداً. 

أفضل طرق اختبار سرعة النت وكيفية قياس سرعة الإنترنت
طرق اختبار سرعة النت

كيفية قياس سرعة الإنترنت

  • يتم ذلك من خلال الانتقال للصفحة الرئيسية التابع لموقع قياس سرعة الإنترنت وذلك عبر جهازك الحاسوب أو هاتفك الذكي. 
  • اضغط على البدء أولاً أو start وهذا من خلال الشاشة الرئيسية لدي الموقع الذي قمت بالدخول عليه. 
  • بعد ذلك إنتظر قليلاً حتى يتم قياس سرعة التحميل من ثم سرعة رفع الملفات. 
  •  سوف يتيح لك الموقع مشاهدة تلك النتائج المتعلقة بوحدات الميجا بايت في الثانية الواحدة، وذلك بعد إنتهاء الموقع من عملية القياس بشكل نهائي. 

عوامل تؤثر على سرعة النت 

 هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سرعه النت و بالتالي على الميجا بايت التي تعمل على خفض سرعة شبكات الإنترنت إلى درجة كبيرة جداً، يكون ذلك برغم اشتراك الحزم صاحبة السرعات العالية جداً ومع دفع الرسوم المستحقة لها، هذه العوامل تتمثل في التالي:

  • معدات الحاسوب التي تؤثر على سرعة المعالج المتعلق بهذا الحاسوب بطريقة مباشرة على سرعه النت.
  • استخدام كل شبكات الواي فاي مكان استخدامك إلى مدخل الإتصالات اللاسلكية، التى يعمل على خفض سرعة الانترنت بشكل كبير جداً وملحوظ.
  • البرامج الضارة التي تنقل الفيروسات ويتم الاتصال بشبكة النت بشكل تلقائي دون استئذان وعلم المستخدمين لأجهزة الحاسوب، وهذا يصل به الحال إلى خفض سرعة النت بشكل أكبر من الطبيعي.
  • الجدير بالذكر أن سرعة النت تتأثر إذا كان الإتصال من خلال الواي فاي في حين أن كان جهاز الحاسوب بعيد عن جهاز شبكه الواي فاي، والعكس صحيح تزداد السرعة بالقرب من جهاز الواي فاي.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *