منوعات

دعاء السفر مكتوب افضل ادعية تقال عند السفر

دعاء السفر يبحث الكثير من المسافرين عن أدعية تقال عند السفر لأنهم يخافون من حدوث أي مشكلة ما قد تعترض طريقهم؛ لذا يلجأون إلى الله بالدعاء ويضعون أمرهم بين يدي الله، توجد أدعية كثيرة تقال عند السفر وردت من أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم، تبعث هذه الأدعية الطمأنينة والسكينة يشعر الشخص بالأمان وأن الله معه، نوضح في هذا المقال دعاء السفر مكتوب افضل ادعية تقال عند السفر.

دعاء السفر مكتوب افضل ادعية تقال عند السفر

دعاء السفر مكتوب افضل ادعية تقال عند السفر
دعاء السفر مكتوب

دعاء السفر مكتوب

– روى ابن عمر رضي الله تعالى عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجاً إلى السفر كبَّرَ (ثلاثاً) ثم قال: {سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ  وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ}.

– اللهم رب السماوات السبع وما أظللن، ورب الأرضين السبع وما أقللن، ورب الشياطين وما أضللن، ورب الرياح وما ذرين، فإنا نسألك خير هذه القرية وخير أهلها.

–  اللهم نعوذ بك من شرها وشر أهلها وشر ما فيها (يقال هذا الدعاء عند الدخول إلى قرية أو مكان جديد أثناء السفر.

– اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وكآبةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلَدِ»، وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: ” آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ “.

– “دعاء السفر سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالخَلِيفَةُ في الأَهْلِ.

–  اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل. 

– اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.

– سبحانك إني ظلمت نفسي فأغفر لي فإنه لا يعفر الذنوب إلا أنت.

افضل ادعية تقال عند السفر

– اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر… ربنا لك الحمد على جمالك وجلالك وعظمتك وكبريائك، رب اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل، وحبوط العمل.

– الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.

– اللهم احفظني بحفظك اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم أنت الصاحب في السفر اللهم أنت الحبيب في السفر اللهم وفقني لما فيه خير بالسفر اللهم احفظني ويسر امري.

– بسم الله الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا منقلبون والحمد لله الحمد لله الحمد لله الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

– اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون.

– رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

– استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه هو حديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم جاء ذكره عند الإمام أحمد وفي صحيح بن ماجه.

– اللهم احفظني واصرف عني كل سوء اللهم احفظني في سفري وفي حلي وترحالي اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل لوجهته وسهل دربه يارب العالمين.

– كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عند الرجوع من غزوة أو حج (الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *