منوعات

موقع قياس سرعة النت لشركة الاتصالات السعودية STC

قياس سرعة النت يرغب الكثير من عملاء شركة الاتصالات السعودية STC في معرفة سرعة النت لأن البعض منهم يعانوا من ضعف شبكة الإنترنت، يوجد العديد من المواقع التي تعمل على قياس سرعة الانترنت وتوضح سرعة الرفع وسرعة التنزيلات، من أهم العوامل التي تؤثر علي شبكة الإنترنت وجود مشاكل على خط الهاتف الأرضي، أو سرقة شبكة الواي فاي، أو بعد الروتر عن الجهاز، نوضح في هذا المقال موقع قياس سرعة النت لشركة الاتصالات السعودية STC.

موقع قياس سرعة النت لشركة الاتصالات السعودية STC 

موقع قياس سرعة النت لشركة الاتصالات السعودية STC 
موقع قياس سرعة النت لشركة الاتصالات السعودية STC

موقع قياس سرعة النت

  • موقع Speed Test

– يعتبر هذا الموقع أحد أهم المواقع المستخدمة في قياس سرعة الإنترنت، يقدم خدمات لمستخدمي شبكة STC في الرياض، نتائج الفحص فيه مؤكدة لأن السيرفر الخاص به يوجد في مدينة الرياض.

– يتم فحص الانترنت وقياس السرعة عبر هذا الموقع من خلال مايلي:

  1. الدخول إلى الموقع الالكتروني Speed Test من خلال الرابط التالي: https://www.speedtest.net/ar.
  2. عليك اختيار السيرفر الخاص بمدينة الرياض ثم اضغط علي  GO، الآن يبدأ البرنامج في قياس السرعة الخاص بك ويوضح لك كافة البيانات.
  • موقع Fast

– يعتبر من المواقع المجانية التي تساعد على قياس سرعة النت، والجدير بالذكر أن هذا الموقع تابع لـ Netflix، يقوم بقياس سرعة الانترنت عن طريق اختبار اتصال بالانترنت الخاص بك بين جهازك و خوادم  شركة Netflix.

– من أبرز عيوب هذا الموقع أنه لا يقوم بتوضيح كافة البيانات حول سرعة الانترنت ولا يقدم حلول لمشاكل الانترنت الموجودة.

– قياس سرعة النت عبر هذا الموقع تتم من خلال الدخول إلى الموقع عن طريق هذا الرابط: https://fast.com/ar/.

  • موقع قياس

– يعد أحد المواقع المستخدمة لقياس سرعة الانترنت للعملاء المشتركين في شبكة الإتصالات السعودية STC، أنشئ هذا الموقع بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية وشركة سام نيوز.

– من أهم مميزات موقع قياس أنه يعطي نتائج دقيقة جداً، ويوضح سرعة التحميل وسرعة الرفع على الشبكة، وإمكانية معرفة عنوان ip جهاز الروتر الخاص بك، وتحديد الوقت الخاص بالاستجابة latency، ومعرفة خادم الاختبار test server.

  • موقع NetSpot

– من المواقع المميزة يساعد على قياس سرعة الانترنت ويقوم بتحليل وتغطية المناطق اللاسلكية.

– يمكن من خلال تطبيق NetSpot اختيار الخيارات الأفضل للشبكات اللاسلكية؛ ذلك يتم عن طريق تحليل التطبيق لسلوك تردد الإتصال اللاسلكي ومسح كامل الموقع، إضافة إلى تغطية شبكة الواى فاى الخاصة بك.

– يقوم هذا التطبيق بحل المشاكل التي تتعلق بالشبكة والإتصال لأنه يستطيع تحديد الأعطال اللاسلكية، ويقدم حلول واقتراحات احترافية.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *