التعليم

ماهي خطوات تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية

بوابة عين التعليمية تُعتبر بوابة عين التعليمية أحد المواقع التعليمية التي تحتل مكانة كبيرة في المملكة السعودية، بوابة تعليم وطنية تعتمد على استخدام التكنولوجيا المتطورة في عملية التعلم وذلك يساعد الطلاب بشكل كبير ويوفر الكثير من الوقت، بوابة عين تقدم خدمات كثيرة للطلاب؛ حيث توفر الدروس مسجلة وأسئلة متنوعة واختبارات افتراضية عدة في مختلف المواد، نوضح في هذا المقال ماهي خطوات تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية.

ماهي خطوات تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية

ماهي خطوات تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية
بوابة عين التعليمية

 بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول

يعتبر التسجيل في بوابة عين التعليميه أمر بسيط للغاية يتم عن طريق الدخول إلى الموقع الالكتروني لبوابة عين التعليميه الوطنية، بعد ذلك يتطلب إدخال رقم الهوية والبريد الالكتروني الخاص بالطالب، يتم التحقق من الحساب وتأكيده بعد ذلك، اصبح الآن يمكن الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها بوابة عين التعليمية.

 خطوات تسجيل الدخول في بوابة عين

  1. في البداية يجب الدخول إلى موقع بوابة عين التعليميه الوطنية يتم ذلك من خلال الرابط التالي: https://auth.ien.edu.sa/auth/Register?Length=4
  2. عليك الآن إدخال بعض البيانات مثل: رقم الإقامة أو رقم الهوية الخاص بالطالب، والبريد الالكتروني الخاص بالطالب ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  3. سوف تصلك رسالة على البريد الالكتروني توضح كلمة المرور الخاصة بك واسم المستخدم.
  4. بعد التأكد من الحساب يمكنك الاستفادة من جميع خدمات بوابة عين التعليميه.
ماهي خطوات تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية
بوابة عين التعليمية

معلومات عن بوابة عين التعليمية

– تم إنشاء بوابة عين التعليميه في بداية العام الدراسي 1436-1437هـ، تعد من أهم المشاريع الوزارية الناشئة في هذا الوقت، أنشئت بوابة عين من خلال الشراكة مع شركات تطوير متخصصة في تطوير الخدمات التعليمية.

– تقدم عين التعليمية العديد من الخدمات للطلاب؛ حيث تغطي معظم محتوى المناهج الدراسية وأسئلة متنوعة والاختبارات الافتراضية، وتساعد أولياء الأمور على متابعة أبنائهم.

– تهدف بوابة عين التعليميه إلى رفع مستوي الطلاب والأساتذة عن طريق استخدام التكنولوجية المتطورة التي تستخدم على مستوى العالم.

– تتيح التعليم عن بعد وذلك يساعد الطلاب على التعلم في أي، وقت وتستخدم وسائل شرح للمواد سهلة وبسيطة حتى تساعد الطلاب على التعلم.

– تشمل بوابة عين أكثر من 37 ألف محتوى رقمي تفاعلي وأكثر من 32 ألف خطة درس وأكثر من ألفي مقرر دراسي و أكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني. 

– تضم مقررات المدارس السعودية التي توجد خارج المملكة السعودية وتوفر مقررات ومناهج تعليمية للمدارس الأجنبية.

– وصل عدد المسجلين في بوابة عين التعليمية الوطنية في عام 1439-1440 هـ أكثر من أربعة ملايين وستمائة ألف مشترك.

– تستخدم أحدث وسائل واستراتيجيات التعليم على مستوى العالم حتى نتمكن من منافسة الدول المتقدمة، توفر للطلاب فرصة التعلم الذاتي على حسب قدرات كل فرد ومستواه الدراسي.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى