منوعات

أفضل مواقع الاستضافة المجانية ودومين مجاني

مواقع الاستضافة المجانية عندما يقرر أي شخص البدء في عمل موقع خاص له يكون بحاجة إلى استضافة، يفضل العديد من الأشخاص على شبكة الانترنت استخدام استضافة مجانية عند تجربة إنشاء موقع مجاني؛ وذلك من أجل تقليل النفقات أو لعدم وجود نقود لذا قامت بعض الشركات بتقديم استضافة مجانية، نوضح في هذا المقال أفضل مواقع الاستضافة المجانية ودومين مجاني.

أفضل مواقع الاستضافة المجانية ودومين مجاني

أفضل مواقع الاستضافة المجانية ودومين مجاني
أفضل مواقع الاستضافة المجانية

افضل استضافة مجانية 

  •  موقع Godaddy

يعتبر من المواقع المميزة التي تتيح للمستخدم شراء دومين مدى الحياة وتمنح خدمة انشاء موقع ويب مجاني لمدة 30 يوم، من أهم مميزات إنشاء موقع مع Godaddy هي: شهادة ssl  مجانية، مساحة تخزين غير محدودة، تهيئة الموقع لمحركات البحث، الحصول على دومين حقيقي،  دعم فني بالبريد الالكتروني وبالشات.

  • موقع 000Webhost

يوفر الموقع استضافة مجانية  000Webhost، بدأت الشركة بتقديم الهوست مجاني في عام 2007 مقرها في امريكا، جذبت الشركة العديد من العملاء بفضل مميزتها أهمها: خدمة النسخ الاحتياطي الأسبوعي، دعم ووردبريس لأنه يوفر حساب استضافة ووردبريس مجانية، تدعم html، من أهم مميزاته أنه يمكن تحويل الاستضافة المجانية إلى استضافة ووردبريس مدفوعة بسهولة.

  •  استضافة X10Hosting

تعتبر  استضافة X10Hosting من أفضل استضافة مجانية؛ حيث تتميز بلوحة تحكم cpanel ومساحة تخزين ومعدل نقل بيانات غير محدود لا يوجد نظام عرض اعلانات اجبارية، توفر لك استضافة X10Hosting امكانية عمل موقع ووردبريس مجاني وأكثر من 150 قالب مجاني.

  • ويب فري هوستنج

تقدم شركة ويب فري هوستنج استضافة مجانية وأيضاً تقدم استضافة مدفوعة في حال أردت التحويل وقت ما تشاء، من مميزاتها: لوحة تحكم cpanel، لا يوجد نظام عرض اعلانات اجبارية، معدل نقل البيانات 5 جيجا بايت، مساحة للتخزين 1 جيجا بايت، من أبرز عيوب هذه الاستضافة عدم إتاحة تنصيب مواقع تجارية.

  •  استضافة AwardSpace

تعد من أفضل مواقع الاستضافة المجانية تتيح للمستخدم الحصول على حساب مجاني، ومعدل نقل البيانات 5 جيجا، ومساحة التخزين 1 جيجا، لا يوجد نظام عرض إعلانات اجبارية، من أبرز عيوب الشركة قلة المساحة التخزينية والترافيك.

  • استضافة 5GB Free

توفر استضافة مجانية و هوست مجاني مزود بلوحة تحكم Cpanel وتوفر دعم فني جيد، يمكنك الترقية بكل سهولة الحساب المدفوع، تستمر الشركة بالتحديث والتطوير.

الفرق بين الاستضافة المجانية و الاستضافة المدفوعة

  • توفر لك الإستضافة المجانية مساحة أقل في حالة اختيارك استضافة مدفوعة سوف تحصل على مساحة تخزين أكبر من أجل تخزين الملفات عليها.
  • لوحة تحكم Cpanel محدودة وتفتقد للكثير من المميزات التي توجد فى الإستضافات المدفوعة مثل: النسخ الإحتياطي و إمكانية عمل تحويل لبعض الصفحات.
  • تحسب حركة الترافيك أو القيمة المستهلكة جراء الزيارات و الزحف إلى الموقع بالجيجا بايت وستكون محدودة في الإستضافة المجانية.
  • الإستضافة المجانية لا تسمح لك بتركيب أكثر من سكربت تتحكم في استخدام عدد معين من السكريبت.
  • الإستضافة المجانية يهدد من قلة الحماية وقد يتعرض حسابك للغلق في أي وقت.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *