منوعات

طرد الناموس نهائيا من المنزل في خطوات بسيطة

طرد الناموس نهائيا يعتبر الناموس من الحشرات ذات حجم صغير تنتشر بشكل كبير مع بداية فصل الربيع، يعد الناموس مصدر إزعاج للكثير من الأشخاص؛ حيث يصدر عنه صوت ويسبب لدغات ولكن لا تكمن المشكلة هنا انما في أنه قد ينقل الأمراض المختلفة في كثير من الأحيان، هناك طرق عدة تساعد في التخلص من الناموس منها ما يشكل خطر على صحة الإنسان ويوجد أنواع اخرى آمنة تماماً، نوضح في مقال اليوم طرد الناموس نهائيا من المنزل في خطوات بسيطة.

طرد الناموس نهائيا من المنزل في خطوات بسيطة

طرد الناموس نهائيا من المنزل في خطوات بسيطة
طرد الناموس نهائيا من المنزل

طرد الناموس نهائيا من المنزل

  • التخلص من الماء الراكد

من الأمور التي تسبب انتشار الناموس بكثرة وجود مياه راكدة في المنزل أو بالقرب؛ منه حيث يقوم الناموس بوضع بيوضه في المياه الراكدة لذا يجب عليك التأكد من عدم وجود أي مياه راكدة في المنزل مثل: حوض السباحة والحديقة.

  • استخدام النباتات وسيلة لطرد الناموس

تساعد أنواع من النباتات في طرد الناموس والتخلص منه نهائياً؛ حيث تعمل على إنتاج مواد كيميائية دفاعية تقوم بردع الحشرات الجائعة، من هذه النباتات: نبتة السترونيلا، نبتة الريحان، نبات إكليل الجبل، وعشبة الليمون.

  • الصاعق الكهربائي

يستخدم الصاعق الكهربائي في التخلص من الناموس هو يقوم بصعق الناموس كهربائياً ويقتله، يوجد الصاعق الكهربائي على هيئة مضرب عندما يجد الشخص الناموسة يستخدم المضرب، ويوجد على هيئة جهاز يحتوي على مصدر ضوء قوي يجذب الناموس وعندما يقترب يُصعق الناموس كهربائياً ويموت.

  • استخدام الفوانيس والشموع

يمكن استخدام الفوانيس والشموع في التخلص من الناموس؛ حيث يوجد فوانيس حرارية مخصصة للبعوض والناموس، ويمكن شراء شموع تحتوي على مادة الجيرانيول وهي مادة فعالة لطرد الناموس.

  • أقراص طرد الناموس

يوجد أقراص لطرد الناموس تعمل عندما يتم وضعها في ماكينات خاصة ثم تبعث روائح قوية مما يهرب الناموس.

  • الثلج الجاف

يعتبر الثلج الجاف أحد الطرق المستخدمة في التخلص من الناموس؛ حيث يحتوي على مادة الكربون وهي من المواد الجاذبة للناموس، يتم ذلك عن طريق وضع كمية من الثلج الجاف في وعاء ثم عليك الانتظار حتى يتجمع الناموس ثم أغلق الوعاء جيداً، سوف يموت الناموس لأنه يختنق بمادة الكربون.

  • الزيوت الطبيعية 

يمكن استخدام بعض أنواع من الزيوت الطبيعية للتخلص من الناموس؛ حيث يمكن رش زيت القرنفل في أنحاء المنزل وأماكن تجمع الناموس وسوف تلاحظ هروب الناموس لاحتوائه على خصائص طاردة له، يمكن استخدام زيت شجرة الشاي وزيت القرفة وزيت اللافندر وزيت الليمون.

  • الأعشاب

تساعد بعض الأعشاب الطبيعية في طرد الناموس والتخلص منه بشكل نهائي، يمكن استخدام الروزماري في قتل الناموس كل ما عليك فعله هو أن تغلق النوافذ والأبواب جيداً وتقوم بإشعال بعض من الروزماري سوف تجد الناموس يتساقط، من الأعشاب الاخرى التي تساعد في قتل الناموس: النعناع البري والزعتر والقرفة واليانسون.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *