قصص اطفال

أفضل قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 مسلية ورائعة للغاية

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 تعد القصص من العادات القديمة حيث كان يحكي الكثير من الأسر  لأطفالهم القصص قبل النوم لأنها تساعد على النوم، تعد القصص وسيلة للتسلية والمتعة وهي أيضاً تُعلم الطفل الأخلاق والمثل العليا والمبادئ وتزيد من قدرته على التخيل، يوجد الكثير من القصص يجب أن نختار للأطفال قصص هادفة تساعدهم على تعلم شيء جديد، نوضح في هذا المقال أفضل قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 مسلية ورائعة للغاية.

أفضل قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 مسلية ورائعة للغاية

أفضل قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 مسلية ورائعة للغاية
قصص اطفال جديدة وجميلة 2020

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 

قصة بائع الزبادي

– يعيش في إحدى القرى رجل اسمه محمود يملك محل صغير يبيع فيه الزبادي ومنتجات الألبان، يحرص جميع أهالي القرية على شراء الزبادي منه بشكل يومي.

– في يوم من الأيام تبقى لدي البائع محمود في المحل عدد من عبوات الزبادي لم يشتريهم أحد و مر عدة أيام عليهم حتى إنتهت صلاحيتهم، قام محمود بوضعهم في الثلاجة وكان المفروض أن يتخلص منهم.

– أتى زبون إلى المحل لشراء الزبادي وقام البائع محمود باعطائه من الزبادي المنتهي الصلاحية وكان المفروض أن يعطيه زبادي جديد.

– عندما قام الزبون بأكل الزبادي المنتهي الصلاحية شعر بتعب شديد لأنه اصيب بتسمم في المعدة وظل في السرير عدة أيام حتي شفي.

–  ذهب بعد ذلك إلى محمود وقال له أن الزبادي التي إشتراها من عنده منتهية الصلاحية وحكى له ما حدث معه، البائع محمود أنكر ذلك وأخبره أن الزبادي التي اشتراها منه طازجة وجديدة.

– ظل البائع محمود على هذه الوضع يغش الزبائن ويبيع زبادي منتهي الصلاحية حتى ابتعد عنه أهالي القرية ولم يشتروا منه.

– في يوم من الأيام جاء ابن البائع محمود أحمد إلى المحل وكان جائع فقام بفتح الثلاجة وأخذ واحدة من الزبادي منتهي الصلاحية، شعر أحمد بالتعب وظل يتألم حتى سقط على الأرض.

– جاء البائع محمود إلى المحل وجد إبنه على الأرض قام بنقله للمستشفى وقال له الطبيب أنه مصاب بحالة تسمم غذائي بسبب تناوله للزبادي الفاسد.

– تم عمل غسيل معدة لأحمد بن البائع محمود والحمد لله أصبح بخير، منذ ذلك الوقت أدرك محمود أنه تسبب في أذى الكثير من الأشخاص وكان من الممكن أن يخسر إبنه بسبب غشه وعدم أمانته، طلب من الله تعالى أن يسامحه ووعده بأنه لن يفعل هذا الخطأ مرة أخرى.

أفضل قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 مسلية ورائعة للغاية
قصص اطفال جديدة وجميلة 2020

قصة راقصة الباليه

– كان يا مكان هناك فتاة صغيرة اسمها سلمى تحب رقص الباليه كثيراً وتحب أيضاً قراءة القصص والروايات، كانت سلمي ترقص الباليه مع ابنة عمها منه يذهبان إلى معهد الرقص ويتدربون معاً.

– في يوم من الأيام اتكعبلت سلمى عند صعودها الدرج وسقطت من عليه وتم نقلها للمستشفى، اكتشف الأطباء أن ساق سلمى أصيب بالكسر ويتوجب أن تجلس على كرسي متحرك لأنها لن تتمكن المشي على قدميها لفترة.

– حزنت سلمي عندما علمت بما أصيبت خاصةً أنها تحب الباليه وكانت تستعد لعرض مسرحي في دار الأوبرا وبسبب ما حدث لن تستطيع المشاركة فيه.

– تستعد منة ابنة عم سلمى للعرض المسرحي في دار الأوبرا و متأكدة من انها سوف تربح، كانت منة تتعمد أن تضايق سلمي وهي جالسة على الكرسي المتحرك وتتباهى برقصها للباليه وقالت لها بضحك وفرح: “أنت لن تستطيعين المشي مرة أخرى ولن تشاركي في المسابقة، إنما أنا أستطيع الجري والمشي”.

– شعرت سلمي بالحزن والضيق من كلام منه وأصبحت تجلس بمفردها في غرفتها تبكي وكانت تفكر في كلام منه التي تقصدت مضايقتها.

– جاء يوم المسابقة في دار الأوبرا وقررت أسرة سلمى الذهاب للحفل وقالت والدة سلمى لها أن تذهب معهم لحضور حفل رقص الباليه، سلمي رفضت الذهاب خوفاً من أن تتعرض للتنمر من قبل صديقاتها وابن عمها، ولكن أصرت والدتها واستسلمت سلمى للأمر وذهب مع أسرتها.

– ذهب سلمى إلى الحفل على كرسي متحرك وجدت صديقاتها يتحضرن لتقديم العرض على المسرح، تم العرض ولكن لاحظت سلمى عدم وجود منة في الحفل، لذا قررت هي وأسرتها الذهاب إلى بيت عمها لمعرفة سبب عدم حضورهم للحفل.

– وصلت أسرة سلمي إلى منزل منة وتفاجئوا بأنها مريضة للغاية درجة حرارتها مرتفعة؛ حيث أصيبت بحمى شديدة جعلتها ترقد في الفراش لذا لم تستطيع المشاركة في حفل رقص الباليه.

– دخلت سلمى غرفة منة لتطمئن عليها وكانت حزينة عليها لأنها تمتلك قلب طيب ونقي، كانت منة تبكي بحرقة وقالت لسلمي: أنها ليست حزينة على عدم مشاركتها المسابقة، ولكنها حزينة على الألم التي تسببت فيه لها عندما كانت تتباهى برقصها للباليه وتعمدها في مضايقتها.

– قالت سلمي أنها تحبها كثيراً وسوف تدعي الله حتى يتم شفائهما على خير و يستعدان للمشاركة في حفل رقص الباليه القادم، وعدت منه سلمى أنها لن تشارك في أي مسابقة حتي تتمكن سلمى من أن تمشي على قدميها.

أفضل قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 مسلية ورائعة للغاية
قصص اطفال جديدة وجميلة 2020

قصة القرد المتعجرف

– في قديم الزمان كان يعيش قرد صغير مع والده في أرضه، يساعد والده في الزراعة ويعيش في سعادة.

– في يوم من الأيام شعر القرد بالملل وقرر أن يذهب لأنه لم يحب الحياة التي يعيشها والده، قال القرد لولده أنه قرر أن يترك هذا المكان ويذهب لمكان آخر ولكنه رفض وقال له كيف يمكننا أن نترك أرضنا ونذهب لمكان آخر لا أحد يستطيع أن يتقبلنا فيه؟.

– لم يتقبل القرد الصغير كلام والده وبالفعل ترك القرد والده وأرضه وذهب إلى مكان جديد في الصباح الباكر، ذهب إلى مكان تعيش فيه الكثير من الحيوانات ولكن رفضوا أن يعيش القرد معهم لأن لكل حيوان له أرضه الخاصة بعائلته.

– في يوم من الأيام شعر القرد بالجوع وقرر أن يبحث عن الطعام في المكان الجديد ولكن لم يجد أي طعام ولم يساعده أحد، ظل القرد وحيد وجائع في الليل و جلس تحت الشجرة يفكر كيف يمكنه أن يأكل؟.

–  شعر القرد فجاة بوجود حركة مخيفة حوله والتف ووجد ذئب جائع يبحث عن حيوان يلتهمه، حاول الذئب أن يقترب من القرد وجده فريسة وهنا صاح القرد وركض بخوف وهلع حتى استطاع أن يفلت من الذئب.

– قرر القرد أن يعود إلى أرضه ووالده إلى المكان الذي كان يشعر به بالأمان، اعتذر القرد من والده لأنه لم يستمع إلى كلامه ووعده ألا يفعل ذلك مرة اخرى لأنه نادم على ما فعله، اقتنع القرد أن من ترك أرضه وماله سيظل وحيد وغريب وتائه.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى