قصص اطفال

اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة

قصص اطفال اسلامية يحرص الآباء والأمهات على قراء القصص للأطفال قبل النوم ويعد ذلك أحد وسائل التربية والتنشئة السليمة؛ لأن القصص تؤثر على شخصية الطفل بشكل كبير وتساعد على تعلمه الكثير من المهارات والأخلاق، يُنصح باختيار قصص مليئة بالعبرة قصص هادفة تساعد في تقويم سلوك الطفل، نوضح في مقال اليوم اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة.

اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة

اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة
قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة

قصص اطفال اسلامية مكتوبة

قصة أهل الكهف

– في احدى القري يعيش بعض الفتية كانوا يؤمنون بالله تعالى ولكن يكتمون ذلك خوفاً من الملك، كان الفتية يشفقون على الكفار ولكن لم يحاولوا أن يساعدوهم.

– عندما علم الملك أن الفتية المؤمنين أمر بقتلهم، ذهب الجنود حتي ينفذوا أمر الملك ولكن اختبئ الفتية في كهف بعيد عن المدينة و لم يتمكن جنود الملك من إيجادهم.

– نام الفتية في الكهف واستيقظوا واعتقدوا أنهم ناموا يوم كامل وقرر أحدهم أن يخرج ليجلب الطعام والشراب، عندما ذهب للسوق استغربه الباعة كثيراً بسبب العملة وقرروا أن يأخذوه إلى الملك.

– وقتها عرف الشاب أن الملك الظالم الكافر مات والآن من يحكم البلاد ملك مؤمن، أدرك أيضاً أنه نام هو وأصدقائه 309 عام.

– ذهب الملك والفتى وأهل المدينة إلى باقي الشباب في الكهف وحكوا لهم ما حدث، حمد الفتية الله ودعوه أن يقبض روحهم في الحال وبالفعل توفي في الكهف وبني أهل القرية مسجد بالقرب منه.

اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة
قصص اطفال اسلامية

قصة اصحاب الجنة

– كان يوجد رجل في قديم الزمان يعيش مع أبنائه اسمه الشيخ صالح، قص الله سبحانه وتعالى قصته في سورة القلم، كان الشيخ صالح يملك بستان يوجد فيه أنواع  كثيرة من الأشجار والثمار.

– عادةً يقوم الشيخ صالح بأخذ الفواكه والثمار واعطاء جزء منها للفقراء والمساكين، اعتاد الفقراء أن يذهبوا إليه ليأخذوا نصيبهم من الثمار، كان الشيخ صالح يفعل ذلك من أجل إسعاد الفقراء وحتى يحصل على رضا الله سبحانه وتعالى ويكون له مكان في الجنة.

– جميع أبناء الشيخ صالح ما عدا واحد كانوا لا يحبون ما يفعله أبيهم ويعتقدون أن هذا لا داعي منه وهو أنفاق ليس في محله الأفضل توفيره.

– بعد مرور عدة سنوات توفي الشيخ صالح وقرر أبنائه التحكم في أمواله ولم يفعلوا مثله يهتمون بالفقراء، قال أحد الأخوة أصبح البستان كاملاً لنا وسوف نجني الكثير من الأموال وقال آخر لن نجعل الفقراء يأخذون منه أي شيء، وقال الابن الثالث لن ندع الفقراء من هذا اليوم يطمعون به، ورد الابن الطيب الذي كان يحب فعل أبيه أنه يجب أن نسير على ما سار والدنا عليه ويجب أن ينال الفقراء نصيبهم من ذلك المال لذا اشتد الجدال بين الأخوة.

–  قرر الأخوة ما عد الأخ الطيب الذي يحب فعل أبيه أن يذهبوا إلى البستان ليقطفوا الثمار قبل أن ينالوا الفقراء أي ثمرة منه، واتفقا أن يناموا قليلاً وعند النصف الأخير من الليل يبدوا في تنفيذ الخطة.

– بالفعل ذهب الأخوة إلى البستان ولكن صدموا عندما رأوا البستان محترق، فقال الأخ الأكبر أنه ليس بستاننا فكان بستاننا جنة الأرض بها الثمار والأشجار، وقال الأخ الأوسط أنه بستاننا أرسل الله علينا طائفة بلاء لأنه يجب أن كنا نسير على ما سار عليه أبينا فقد نصحنا أخونا ولكن لم نسمع نصحيته.

اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة
قصص اطفال اسلامية مكتوبة

قصة العزير

– بعد وفاة سيدنا موسي عليه السلام أتى ملك ظالم قام بقتل اليهود وحرق جميع نسخ التوراة ولم يكن هناك إلا نسخة واحدة أصلية يملكها رجل أسمه العزير.

– في يوم من الأيام خرج العزيز وركب حماره وشاهد القرية التي تدمرت وحزن كثيراً وأكمل طريقه ووجد كهف استراح فيه ونام.

– عندما استيقظ العزيز وجد أنه هنا في الكهف منذ 100 عام وكل شيء من غيره تحول، حماره أصبح عظم ولكن كسي الله تعالي الحمار لحم وجلد وعاد كما كان تعجب العزيز كثيراً.

– قام العزيز وتوجه إلى قريته ووجد كل شيء تغير، ذهب إلى منزله وجد امرأة عجوز لم تصدق أنه هو إلا لما دعي الله ليرد عليها بصرها من جديد، ولما رآه ابنه لم يصدق أن والده مازال حياً ولكن عرف أنه والده من شامة في ظهره. 

– أدرك عزيز أن الله فعل ذلك حتى يخبئ النسخة الأصلية من التوراة؛ لذا قام بتعليم أهل المدينة ونسخ الكثير من النسخ من التوراة ووزعها على الأهالي.

اجمل 3 قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة
قصص اطفال اسلامية

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *