قصص اطفال

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة يعشق الأطفال القصص والحكايات قبل النوم ويطلبون من والديهم سرد الحكايات المشوقة، قراءة القصص قبل النوم للأطفال من العادات المفيدة؛ حيث تساعد على توطيد العلاقة بين الأبناء والآباء، وتنمي من مهارات الطفل وتعمل على غرس القيم الأخلاقية وتزيد من قدرته على التصور والخيال، إضافة إلى أنها تساعد على النوم العميق، نوضح في مقال اليوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصة السمكة و طائر البلبل

– يوجد سمكة تعيش بعيد عن عائلتها محبوسة داخل إناء زجاجي بمفردها، حاولت السمكة القفز خارج الإناء أكثر من مرة ولكن كانت تفشل لأنها عندما تصل إلى فوهة الإناء كانت تصطدم بحرف الإناء الزجاجي وتسقط في القاع.

– كان يراقب السمكة طائر البلبل وهي لا تدري وظل يفكر لما هي تقوم بذلك وقرر أن يتحدث معها ويسألها لماذا تحاول الخروج من الإناء.

– قالت السمكة له: ألا ترى المصيبة التي وقعت بها أيها الطائر ؟ قال البلبل: لماذا تعتبرين لعبك هنا مصيبة؟ قالت السمكة: كيف لي أن ألعب وأنا بهذه الحالة بعيدة عن وطني وعن أهلي محرومة من مياه البحر؟ محبوسة داخل هذا الإناء وحيدة، كيف ألعب وأنا جائعة بدون طعام ولقد اقترب الموت مني ؟!.

– حزن البلبل على السمكة وقال لها: أنا آسف لم أدرك كل هذا في البداية، لقد رأيت الإناء الجميل وتخيلتك سعيدة بداخله وتلعبين باستمرار.

– قال البلبل للسمكة: هل يمكنني مساعدتك للعودة إلى وطنك ؟ قالت السمكة: أنا لا استطيع التفكير ولا يمكنني أن أفعل أي شئ في الوقت الحالي، فكر البليل قليلاً وقال: انتظريني دقائق وسوف اعود ومعي الحل الأكيد لمشكلتك ان شاء الله.

– ذهب البلبل وطار في السماء بعيداً ووجد هناك سرب من الحمام وطلب منهم المساعدة حتي يتمكنوا من إنقاذ السمكة المسكينة، وافقت الحمامات وأسرعت لمساعدة السمكة.

– اجتمعت الحمامات والبلبل وحملوا الإناء الزجاجي وطاروا به ووقفا عند منتصف البحر وهنا أسقطوه، خرجت السمكة من الإناء وقالت: أشكركم كثيراً علي هذه الخدمة لن أنسي لكم هذا المعروف طوال حياتي، شكراً جزيلاً يا صديقي البلبل. 

– بعدها غطست السمكة في الماء وبدأت تغني بكلمات عن الحرية والوطن، أن الحرية لا تُقدر بثمن.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصة القرد  الصغير و حبة الرمان

– في قديم الزمان يعيش القرد ميمون على أعلى شجرة في الغابة، كل يوم يأكل ميمون الموز وهو سعيد، في يوم من الأيام قرر ميمون القرد أن يغير هذا الطعام وقال لنفسه: أنا أريد أن أتناول الرمان اللذيذ.

– ذهب القرد ميمون في الغابة حتى يبحث عن شجرة رمان ولكن لم يجد، أثناء ذلك قابله الأرنب وقال له: إلى أين أنت تذهب يا ميمون في هذا الحر الشديد، قال القرد ميمون: أنا أبحث عن شجرة الرمان يا صديقي، قال الأرنب له ولكن الغابه كلها لا يوجد فيها أي شجر للرمان عد إلى بيتك أفضل لك، رد القرد قائلاً لا: أريد ان أتذوق طعم الرمان ياصديقي بشدة.

– قال له الأرنب بصوت منخفض: هل تعلم بأن هناك غابة بعيدة مليئة بأشجار الرمان ولكن يعيش فيها وحش ضخم جداً؛ لذا لن تستطيع الحصول على حبة رمان واحدة وربما يأكلك الوحش.

– رد القرد ميمون قائلاً: لكن يا صديقي أتمنى أن أتناول حبة واحدة من الرمان فقط، تشتهي نفسي أن أكله، سوف أذهب إلى هذه الغابة لأخذ حبة واحدة من الرمان، قال الأرنب: احترس يا ميمون الموضوع ليس سهل لا تخاطر من أجل شيء ليس مضمون، الغابة مليئة بالأشجار المتنوعة من الموز والتوت والمانجو التي تعشقها فلماذا تذهب عن البحث عن المشاكل يا صديقي قل لي ؟.

– قال ميمون: يا أرنوب أريد أن أتذوق الرمان وسوف احاول، ما الذي سيحدث ان جربت شيء جديد في الحياة، قال الأرنب: كما تريد ولكن تذكر بأنني  نصحتك.

– ذهب القرد ميمون بعد أن عرف من الأرنب كيف يذهب للغابة المليئة بأشجار الرمان، بدأ بالفعل في طريقة للذهاب إلى هذه الغابة أثناء ذلك قابله الفيل فلفول: فقال له إلى أين تذهب يا ميمون في هذا الحر الشديد.

– قال ميمون : أنا ذاهب إلى الغابة المليئة بالرمان لأحضر حبة من الرمان أيها الفيل، قال الفيل: هذه الغابة مسحورة وخطيره جداً يعيش هناك وحش ضخم، لا تذهب للغابة وحدك أبدا أيها القرد الصغير.

– قال ميمون بإصرار: سوف أذهب لأحضر الرمان، قال الفيل: كما تريد أفعل ما شئت ولكن تذكر أنني حذرتك يا صديقي، ترك ميمون الفيل وذهب نحو الغابة وأثناء ذلك قابله الحمار وقال: أين تذهب؟، قال القرد ميمون: أنا ذاهب إلى الغابه المسحوره حتى أحصل على حبه الرمان.

–  قال له الحمار: الرمان أنا احب الرمان هل أذهب معك يا صديقي؟، نظر له ميمون بعدم فهم وقال: هل  تريد أن تذهب معي أيها الحمار؟، قاله الحمار: نعم نعم يا صديقي.

– فرح القرد ميمون وذهب مع الحمار إلى الغابة المسحوره، وصلوا بالفعل إلى الغابة وكانت مخيفة ومظلمة وكل أشجارها متشابكة متداخلة مع بعضها البعض.

– قال الحمار للقرد: سوف أنتظرك هنا اصعد أنت أعلى الشجره وأحضر لنا الرمان، قال له ميمون: لماذا لا تدخل معي، رد الحمار قائلا : لا  أستطيع أن أدخل في تلك الغابة المظلمة، الغابه شكلها يبدو مخيف اصعد فوق الشجر وأحضر حبات الرمان أنت.

 – دخل ميمون الغابة وبدأ أن يتسلق الأشجار من شجرة إلى شجرة حتى وصل إلى شجرة الرمان، قام بأخذ بعض من حبات الرمان و عاد إلى صديقه الحمار وقال له: لا يوجد وحش في الغابة كما يقولون لكن يبدو  أن الحيوانات يعتقدون ذلك لأن الغابة مظلمة وأشجارها متشابكة.

– ضحك الحمار والقرد وأخذ يأكلان الرمان معاً، ميمون القرد لم يعجب بطعم الرمان لكن الحمار أعجبه طعم الرمان كثيراً لذا كان كل يوم يذهب لاحضار الرمان من الغابة.

– عرفت جميع الحيوانات أن الغابة لايوجد بها وحش كما يعتقدون هي فقط أشجارها عالية ومتشابكة، لا يوجد أي شيء يدعو للخوف من تلك الغابة.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصة غرور الببغاء وذكاء البومة

– كان يا مكان يوجد غابة تعيش فيها الحيوانات في هناء وسعادة، يعيش الببغاء مع عائلته من الطيور، يمتلك الببغاء ريش ملون ألوان عديدة مثل: الأحمر والأزرق والبرتقالي والأخضر، يعد الببغاء أجمل الطيور في الغابة.

– في أحد الأيام قرر الاسد ملك الغابة أن يُعين له وزير يكون حكيم، نادي الثعلب في الغابة قائلاً بصوت عالي: أيتها الحيوانات الأسد ملك الغابه يريد أن يختار وزيراً حاكماً عادلاً يساعده في شؤون الغابة فمن منكم يرى في نفسه الحكمة والذكاء يتقدم إلى جلالة الملك.

– ذهبت البومة والفيل و الببغاء ووقفا أمام الأسد ملك الغابه، قال لهم: لماذا اتيتم؟، لماذا تعتقدون أنكم تستطيعون أن تكونوا وزيرا لي وتساعدوني في تدبير شئون الغابة ؟.

– قال الفيل: أنا استحق أن أكون وزير الغابه فانا أضخم الحيوانات في الغابة وأكثرها قوة وأستطيع أن اعاقب اي أحد يرتكب خطأ، كما أنني أستطيع أن أجعل الجميع يخافون مني ويفعلون الأشياء الصحيحه ولا يفعلون الأشياء الخاطئه، هز الأسد رأسه ولم يتكلم وقال: وأنت أيها البغبغان لماذا تريد أن تكون وزيرا؟.

– قال الببغاء بتكبر وفخر: أيها الملك و أسد الغابة أنا أجمل الطيور في الغابة، هل تجد أجمل طائر مني أنا،  هل تجد طائره في جمال ريشي و ألواني، أنا الأجمل بين جميع الحيوانات والطيور، لذا أنا من يجب أن يكون الوزير، هز الأسد رأسه ولم يتكلم.

– نظر الأسد إلى البومة وقال وأنت أيتها البومة: لماذا تريدين أن تكون الوزير لي، أنتي لست جميلة كالببغاء ولا قوية وكبيرة  وضخمة كالفيل، لماذا أتيت اليوم لتكوني الوزير الخاص بي وتحكمين الغابة معي، هيا اخبريني حجتك أنت الأخرى.

– نظرت البومة إلي الأسد وهزت رأسها وقالت بكل هدوء وحكمة: أيها الملك الحكم لا يحتاج لقوة ولا يحتاج الجمال، مع احترامي لك أنظر إلى نفسك أنت فإن كان الحكم بالقوة والحجم فالفيل أقوى وأضخم منك يا مولاي، وان كان الحكم يتطلب الجمال فجمال الطاووس والببغاء أجمل منك.

– أنت ملك الغابه لأنك الأذكى بينهم يا سيدي الملك، هنا ابتسم الأسد  وقال: ماذا نحتاج لكي نحكم الغابة أيتها البومة الحكيمة، قالت البومة: نحتاج إلى العقل والحكمة، العقل الذي يجعلنا نفكر قبل أن نفعل الأشياء القبيحه العقل الذي يجعلنا نتصرف بشكل صحيح في المواقف الصعبة، أيها الملك تحتاج عقولنا أن تفكر كيف تتصرف أن يكون عندنا البديهة نعرف كيف نتصرف وماذا نفعل في المواقف الصعبه فقط.

– هز الأسد رأسه قائلاً: ما احتاج اليه أنت يا أيتها البومه، أحتاج أن تكوني وزيرة الأسد وعينه، وزيرة في الغابه تساعده في شؤون الغابة وتديرها بالعقل والحكمة.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية من اجل اسعاد طفلك
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى