منوعات

أفضل حل لطرد الناموس بالطرق الطبيعية

أفضل حل لطرد الناموس يعد الناموس من الحشرات المزعجة للغاية يتغذي على الدم؛ لذا ينقل العديد من الأمراض مثل: الملاريا، والحمى الصفراء، يسبب الناموس لدغات تؤدي إلى ظهور حبوب صغيرة وحساسية، هناك العديد من الطرق للتخلص من الناموس ولكن قد تحتوي بعض منهم على مواد كيميائية تضر بصحة الإنسان؛ لذا يفضل الكثير من الأشخاص استخدام طرق طبيعية لطرد الناموس، نوضح في مقال اليوم أفضل حل لطرد الناموس بالطرق الطبيعية.

أفضل حل لطرد الناموس بالطرق الطبيعية

أفضل حل لطرد الناموس بالطرق الطبيعية
أفضل حل لطرد الناموس

أفضل حل لطرد الناموس من المنزل

  • زيت القرفة

يساعد زيت القرفة في طرد الناموس من المنزل، يتم ذلك عن طريق وضع 13 قطرة من زيت القرفة النقي مع 113 ملي لتر من الماء وخلطهم جيداً، يتم وضع المزيج في بخاخ ثم يرش منه على المناطق المكشوفة والتي يكثر فيها الناموس، يمكن استخدام مسحوق القرفة عن طريق وضع القليل منها في الماء الساخن ثم وضعها في بخاخة ورشها في الغرف.

  • الثوم

يمتلك الثوم رائحة قوية تعمل على طرد الناموس والبعوض من البيت، نقوم بسحق بعض فصوص الثوم ثم وضعها في القليل من الماء على النار ويترك المزيج حتى يغلي قليلاً ثم يحفظ في زجاجة رشاشة ويتم الرش في جميع أنحاء المنزل.

  • زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت المطهرة لأنه مضاد للفيروسات والبكتيريا؛ لذا يساعد في التخلص من الناموس والحشرات الأخرى، يستخدم عن طريق تخفيفه بالماء ثم رشه في أنحاء المنزل.

  • عشبة الليمون

تمتلك عشبة الليمون رائحة قوية يهرب الناموس عندما يشم رائحتها، يمكن زراعة عشبة الليمون في المنزل أو في أوعية صغيرة ثم وضعها على المنافذ وبذلك تحمي بيتك من الكثير من الحشرات.

  • النعناع البري

يمتلك النعناع البري رائحة قوية تساعد في طرد الناموس؛ لذا هو من المكونات الأساسية في العديد من أنواع المبيدات الحشرية.

  • إكليل الجبل

يمكن زراعة أغصان من نبات إكليل الجبل في المنزل للتخلص من الناموس؛ حيث يمتلك رائحة مميزة تساعد في طرد الناموس والحشرات.

  • الريحان

وضع نبتة من الريحان في المنزل يساعد في التخلص من الناموس، ويمكن استخدام الأوراق الجافة للريحان ووضعها في الغرف للتخلص من الناموس.

  • القرنفل

يساعد القرنفل في طرد الناموس والعديد من الحشرات من المنزل وذلك يرجع لرائحته القوية، يُستخدم عن طريق وضع عيدان من القرنفل في وعاء ثم نقوم بحرقهم، يمكن وضع عدد من عيدان القرنفل في قطعة من القماش ولفها جيداً ثم وضعها على المنافذ والأبواب.

  • الثلج الجاف

يعد الثلج أحد الطرق المستخدمة في التخلص من الناموس؛ حيث يجذب الناموس لأنه يُصدر غاز ثاني أكسيد الكربون، نحضر وعاء ونضع فيه بعض الثلج الجاف وعندما ينجذب الناموس نقوم بتغطية الوعاء.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى