قصص اطفال

قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم

قصص اطفال للنوم اعتاد الكثير من الأطفال على سماع القصص قبل النوم؛ حيث يساعد ذلك على التهيئة والاستعداد للنوم إضافة إلى أنها تساعد على تعلم الطفل الكثير، قصص الأطفال ليست فقط مسلية وإنما هي وسيلة تعليمية تربوية ممتعة تعمل على غرس القيم الأخلاقية وتعزز من قدرتهم على الخيال والتصور، نوضح في مقال اليوم قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم.

قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم

قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم
قصص اطفال للنوم

قصص اطفال للنوم مسلية

قصة العصفور الكسول

– يعيش في احدى الغابات عصفور كسول للغاية يسهر طوال الليل وعند بداية شروق الشمس ينام، في ذلك الوقت تبدأ جميع الحيوانات في البحث عن الرزق.

– يعيش مع ذلك العصفور والدته وهي كانت تذهب في الصباح الباكر تبحث عن الطعام وتحضره لابنها الكسول.

– قررت الأم في يوم من الأيام بتغيير حياة ابنها العصفور أن يعتمد على نفسه ولا يتكل إلا على خالقه سبحانه وتعالى.

– قامت والدة العصفور بايقاظه في الصباح وأخبرته أن عليه أن يذهب معها لاحضار الطعام لأنه يجب أن يعتمد على نفسه وغادرت، بمجرد أن غادرت والدته العش أكمل العصفور النوم.

– عادت والدته وحينها قال لها أين الطعام، قالت له يتوجب عليك البحث عنه لكي تحصل عليه، خرج لكي يبحث عن الطعام ولكن وقتها كانت الشمس شديدة السخونة لذا تعب العصفور كثيراً ولكن استمر في البحث عن الطعام لأنه جائع.

– لم يجد العصفور أي طعام حتى يحضره لأن الطيور جمعته منذ الصباح الباكر، عاد إلى العش حزين ولكنه قرر تغيير حياته نام باكراً حتى يتمكن من الإستيقاظ باكراً ويذهب مع الحيوانات بحثاً عن الطعام.

قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم
قصص اطفال للنوم

قصة الأسد والفأر

– كان يا مكان كان ملك الغابة الأسد نائم، صعد على ظهره فأر صغير وبدأ يلعب حينها انزعج الأسد واستيقظ، أمسك الأسد بالفأر وقرر أن يأكله.

– خاف الفأر كثيراً وبدأ بالاعتذار من الأسد ووعده أن لا يفعل ذلك مرة اخرى وقال له إن فعلت ذلك سوف أنقذك يوماً ما، هنا ضحك الأسد بسخرية من كلام الفأر وقال كيف لك أنت أيها الفأر الصغير أن تساعد أسد قوي ثم تركه.

– بعد مرور عدة أيام قامت مجموعة من الصيادين بالإمساك بالأسد وربطوه جيداً بالحبال حتى وضعوه في قفص.

– كان الفأر يتنزه بالغابة وشاهد ما حدث للأسد و تذكر وعده وأسرع حتى يساعده، بدأ بقضم الحبال حتى قطعها وبالفعل تمكن الأسد من الهروب.

– نظر الفأر للأسد وقال له “ألم أخبرك أنني سأنقذك يوماً؟” ندم الأسد لأنه استصغر الفأر واستهزاء به، وشكره كثيراً على إنقاذه.

قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم
قصص اطفال للنوم

قصة الحمامتان و السلحفاة

– يعيش في مكان ما حمامتان جميلتان مع صديقتهم السلحفاة، في يوم من الأيام قررت الحمامتان السفر إلى مكان آخر بسبب نقص الماء.

– حزنت صديقتهم السلحفاة وطلبت منهم أن تذهب معهم، فأجابتها الحمامتان بأنها لا تستطيع الطيران، بكت السلحفاة كثيراً وتوسلتهما بأن يجدا طريقة لنقلها معهم.

– فكرت الحمامتان كثيراً حتى يتمكنوا من حمل السلحفاة معهم، أخيراً وصلوا لحل، أحضروا عود قوي كل واحدة منهم أمسكت بطرف وطلبوا من السلحفاة أن تعض على العود جيداً حتى يطيرا بها، وحذروها من أن تفتح فمها مهما كلف الأمر لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها على الأرض.

– وافقت السلحفاة وبدأت رحلة طيران الحمامتان والسلحفاة، رأى بعض الأشخاص الحمامتان والسلحفاة فقالوا: يا للعجب حمامتان تحملان سلحفاة وتطيران بها!!، لم تتمالك السلحفاة نفسها وقالت: فقأ الله أعينكم ما دخلكم انتم!، بعدها سقطت لأنها أفلتت العود من فمها وتكسرت أضلعها.

– حزنت كثيراً وقالت باكية: هذه هي نتيجة كثرة الكلام وعدم الوفاء بالوعد.

قصص اطفال للنوم قصص مسلية للأطفال قبل النوم
قصص اطفال للنوم

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى