قصص اطفال

اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة

قصص اطفال رائعة يعشق الأطفال القصص لأنها تجذبهم بشكل كبير وتزيد من قدرتهم على الخيال، تعد القصص وسيلة تعليمية تساعد في توسيع أفق التفكير لدى الطفل وتعمل على غرس القيم الأخلاقية، تقع مسؤولية كبيرة على عاتق الوالدين من حيث اختيار القصص للأطفال يجب أن يتم ذلك بعناية شديدة وأن تحمل القصة مغزى وهدف لكى يتعلم الطفل، نوضح في مقال اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة.

اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة

اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة
اجمل 3 قصص اطفال رائعة

اجمل 3 قصص اطفال رائعة

قصة الكنز المدفون

– في مكان ما يعيش رجل عجوز مع أبنائه الأربعة في ريعان شبابهم، يعمل الأب من أجل كسب العيش لأن الأبناء كسالى ولا يقومون باي عمل، مع مرور الأيام تعب الرجل العجوز وأصبح غير قادر على العمل لأنه طريح الفراش.

– كان الرجل العجوز قلق على مستقبل أبنائه لأنهم كسالى ولا يمتلكون اي مهارة للعمل لذا نصحهم بأن يبحثوا عن عمل ولكن الأمر دون جدوى، شعر العجوز أن ساعته اقتربت وأنه يفارق الحياة قرر أن يجبر أبنائه على العمل؛ لذا أخبرهم أنه يمتلك صندوق مليء بالذهب والمجوهرات مدفون في الأرض التي تحيط بالمنزل ولكن نسي المكان بالتحديد.

– شعر الأبناء بسعادة حول الصندوق المليء بالذهب ولكن أحبطوا لأنهم لا يعلمون مكانه، بعد أيام مات العجوز وقرر الأبناء الحفر في الأرض للحصول على الكنز المدفون ولكن لم يظهر أي أثر للصندوق.

– لاحظ أحد الأخوة أن هناك بقعة من الأرض مختلفة ولم يتم الحفر فيها لذا أخبر اخواته أن الصندوق سيكون أسفل تلك البقعة، قام الأخوة الأربعة بالحفر معاً ولكن لم يظهر الصندوق ولكن خرجت مياه من الأرض.

– أحبطوا الأخوة لعدم حصولهم على الكنز لكن وقتها مر أحد الفلاحين ونصحهم بزراعة الأرض لاستغلال المياه، بالفعل سمع الأخوة بنصيحة الفلاح وزرعوا الأرض ومع مرور الوقت نمت المحاصيل وبدأو بجمع الأموال.

– في النهاية أدرك الأبناء الأربعة أن الكنز ليس الصندوق الكنز الحقيقي الذي أراد والده أن يجدوه هو العمل.

اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة
قصص اطفال رائعة

قصة التاجر والحمار

– كان يا مكان كان هناك تاجر ملح يذهب كل صباح إلى السوق ويحمل بضاعته على ظهر حمار.

– في يوم من الأيام أثناء توجه الحمار الذي يحمل البضائع إلى السوق انزلق على حافة النهر وسقط بالماء ولكن تمكن الحمار من الوصول إلى ضفة النهر وشعر بنقص وزن الحمولة لأن الملح ذاب في النهر.

– ذهب التاجر إلى المنزل حتى يعوض الملح الذي ذاب في النهر ثم يعود إلى السوق مرة اخرى، فرح الحمار أن النهر يخفف من الوزن الذي يحمله؛ لذا قام بالقاء نفسه مرة اخرى في النهر ولكن هذا المرة متعمداً.

– كشف التاجر الحمار ثم عاد إلى المنزل ليأخذ الملح ويعوض ما ذاب في البحر ولكن هذا المرة استبدل الملح بالإسفنج، وكرر الحمار ما فعله وألقى نفسه في النهر ولكن هذه المرة ازداد وزن الحمولة؛ لأن الإسفنج يمتص الماء على عكس الملح يذوب، هنا ضحك التاجر على الحمار وقال له حيلتك اكتشفت لا يمكنك خداع أحد أكثرة من مرة.

اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة
اجمل 3 قصص اطفال رائعة

قصة الكلب الشرير المؤذي

– كان يوجد كلب معروف أنه مؤدي حيث يقوم بعض أي شخص يمر من جانبه لذا تضيق الجميع منه وصاحبه أيضاً، قرر صاحبه أن يحل تلك المشكلة وظل يفكر حتى وجد حل.

– أحضر صاحب الكلب جرس وعلقه برقبة الكلب؛ وذلك حتى يشعر به الأشخاص عندما يتحرك ولكي يتجنبوا أذاه، الكلب لم يفهم أن الجرس من أجل أن يتجنبه الأشخاص بل استخدمه للتفاخر وظل يتجول به في السوق.

– قابل الكلب وهو يتجول في السوق كلب عجوز وقال له ما الذي تقوم به، هل تعتقد أن هذا الجرس مصدر للفخر؟، لا ياصديقي هذا الجرس مصدر للخزي هو إنذار أنك كلب سيء حتى يتجنبك الأشخاص.

اجمل 3 قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة وهادفة
قصص اطفال رائعة وجميلة وقصيرة

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *