قصص اطفال

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم

قصص اطفال مكتوبة تُعتبر القصة وسيلة تربوية وتعليمية هادفة تعمل على غرس القيم الأخلاقية وتساهم على توسيع الإدراك لدى الطفل، قد يعتقد البعض أن قصص الأطفال وسيلة للتسلية ولكن الحقيقة أن القصص لها دور كبير في حياة الطفل لما لها من تأثير على أفكارهم وخيالهم، يجب على الوالدين اختيار قصص هادفة تساعد في تعليم الطفل، نوضح في مقال اليوم قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة

قصص اطفال مكتوبة هادفة

قصة الجمل المخادع

– كان الجمل يحلم دائماً بأن يركب سيارة لأنة كان عادةً وسيلة تنقل للأشخاص، كان يعتقد أنه سوف يصل لما يريد ويركب سيارة بسبب قدرته على الخداع ونسبة ذكائه.

– بالفعل ركب الجمل السيارة وكان شديد الفرحة عندما كانت تسير بسرعة عالية وكان ينظر إلى الصحراء التي كانت تختفي خلفه شيئاً فشيئاً.

– تذكر عندما كانت السيارة تسير بسرعة عالية عندما كان في سباق الجمال الذي طالما اشترك فيه وكان يفوز دائماً، لكن ذات يوم تعثر في صخرة وسقط على الأرض ومن وقتها لم يتمكن بالمشاركة في المسابقات، ظل يشاهد أصدقائه دون أن يتحرك.

– وصل الجمل إلى الريف وكان سعيد للغاية وبدأ يستنشق الهواء النقي، شاهد عربة كارو تحمل أخشاب والذي يقوم بقيادتها حمار عجوز وقتها ضحك الجمل كثيراً لم يتمكن من كتمان الضحك والسخرية، حزن الحمار وسالت منه الدموع ولكنه استمر في عمله.

– بدأ الجمل يفكر ويسأل نفسه لما سمي الحمار بهذا الاسم، فقال لأنه ليس يملك القدرة على الخداع، طالما حاول الاشخاص أن يحمل الجمل أثقال كثيرة ولكنه لم يخضع وكان يدعي السقوط ويتعثر، وقال في نفسه ” أنهم حقاً أغبياء فإن قدماي أقوى من قدم الجمال الأخرى”.

– قال الجمل أنه أخيراً تخلص من حياته السابقة المليئة بالشقاء والتعب والآن سوف يبدأ حياة جديدة سعيدة، توقفت السيارة عند مبنى ضخم فاعتقد الجمل أنه منزله الجديد.

– قام سائق السيارة بسحب الجمل إلى المبني الضخم الذي تتزين أرضياته بالرخام، قام رجل بالمبنى الضخم بمسك فرشاة وقام بالرسم على الجمل باللون الأحمر ثم فتح المجزر الآلي، رأي صاحب الجمل أن الجمل أصبح من غير فائدة لذا قرر أن يتم ذبحه.

– كان عقاب الجمل الذبح وذلك نتيجة الخداع والمكر والسخرية من الحمار.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم
قصص اطفال مكتوبة

قصة الكلب الذكي

– يعيش في مكان ما صياد في يوم من الأيام قام بصيد مجموعة من السرطانات من البحر ثم وضعها في منديل وقام بلفها جيداً وأعطاها لكلبه حتى يذهب بها إلى المنزل.

– كان يمشي الكلب في طريقه إلى المنزل وفجأة تعثر ووقع منه المنديل ووقعت الحيوانات البحرية السرطانات على الأرض، نظر الكلب للسرطانات وهو حائر ولا يعلم ماذا يفعل.

– وضع الكلب السرطانات في المنديل مرة اخرى ولكن للأسف كانوا يهربون منه، أدرك الكلب أن الأمر صعب وظل يفكر حتى وجد فكرة ذكية لكي يمسك بالسرطانات دون أن يهربوا منه مرة اخرى.

– كانت الفكرة أن الكلب عندما يمسك بسرطان يضربه عدة ضربات حتى يموت وبالفعل تمكن من مسك جميع السرطانات الحيوانات البحرية.

– لاحظ عدد من الأشخاص في الشارع ما يفعله الكلب وأسرع اليه شخص حتى يساعده ونقل معه السرطانات إلى المنديل وعقد طرفي المنديل.

– كان الكلب ينظر إلى هذا الشخص بحذر لأنه كان خائف أن يأخذ أحد السرطانات، بعد أن انتهي الشخص من ربط المنديل أخذه الكلب وذهب إلى المنزل.

– علم الصياد بما حدث وفرح كثيراً بذكاء الكلب وأعطاه طعام كثير على ما فعله. 

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم
قصص اطفال مكتوبة هادفة

قصة الكتكوت المتكبر

– يعيش في غابة كتكوت يدعي بندق هو صغير ولكنه مشاغب جداً، كان بندق يحب أن يضايق أخواته كثيراً ويخرج من المنزل دون أن ياخذ إذن من والدته بالرغم من أنها حذرته كثيراً من أن يخرج بمفرده لأنها تخاف عليه من الحيونات الآخرى.

– في يوم من الأيام قرر الكتكوت بندق أن يخرج وانتظر حتى تأكد من خروج والدته من المنزل حتى تبحث عن الطعام لصغارها.

– خرج بندق من المنزل دون إذن والدته وقال: سوف أثبت لأمي أني شجاع، أثناء طريقه قابل بندق وزة كبيرة ووقف أمامها وقال لها أنا لا أخشى منك وأكمل طريقه، وقابل كلب ينبح قال له بندق بصوت ثابت أنا لا أخاف منك أيضاً، وقابل في طريقه حمار وقال لا أخاف منك، وفي طريقه قابل جمل وقال له صحيح أنك أكبر من الوزة والكلب والحمار ولكني لا أخاف منك أيضاً.

– كان بندق يمشي في الغابة متكبر ومغرور وذلك على الرغم من أن الحيوانات التي قابلها لم تؤذيه أبداً، أثناء طريقة قابله قفير من النحل وقال لهم لم تؤذيني الحيوانات الكبيرة فهل يؤذيني النحل صغير الحجم، قامت نحلة ووقف على رأس الكتكوت ولدغته فأخذ يجري إلى المنزل مسرعاً وظل النحل يطارده.

– قابلته والدته واحتضنته وقال لها قابلت الكثير من الحيوانات ولم يؤذوني ولكن النحل صغير الحجم لدغته، قالت له أمه أتمنى تكون تعلمت الدرس.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم
قصص اطفال مكتوبة

قصة الفار والضفدع والصقر

– يعيش على اليابس فأر كان وحيد وفي يوم من الأيام تعرف على ضفدع وكان يقضي أغلب حياته في الماء وكان يستمتع كثيراً بأذي الحيوانات، فرح الفأر كثيراً عندما أصبح له صديق الضفدع ولكن لم يكن يعلم بالنوايا السيئة للضفدع.

– في أحد الأيام قام الضفدع بربط الفأر به وأخذ يتجول وهو معه واقترب من البحيرة التي يعيش فيها وقفز إلى الماء وكان مستمتع لأن هذا المكان بيته الذي يحبه.

– عندما قفز الضفدع في الماء كان الفأر معه ولم يتحمل الماء مما إدى إلى غرقه ومات، بدأت جثة الفأر تطفو على سطح البحيرة ومازال الضفدع معه وكان من يراقبهما الصقر وانقض عليهما وحملهما بين مخالبه والتهمهما.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة قبل النوم
قصص اطفال مكتوبة قصيرة

مواضيع اخرى قد تهمك:

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *