قصص اطفال

اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم

قصص اطفال قصيرة تعتبر قصص الأطفال فرع من فروع الأدب العالمي ووسيلة تعليمية رائعة تساعد في تعليم الأخلاق والصفات الحسنة، تعتبر القصص من أقدم الوسائل الترفيهية يحبها الأطفال كثيراً فهي مسلية وتجذب انتباههم، يحب الأطفال أن يستمعوا القصص قبل النوم ويعد ذلك من العادات المفيدة للغاية خاصةً عندما يقوم أحد الوالدين بقراءة القصص، نوضح في مقال اليوم اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم.

اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم

اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم
اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم

قصص اطفال قصيرة

قصة المزارع المخادع

– يعيش في مزرعة ما رجل مخادع قام ببيع بئر الماء الذي يوجد في أرضه لجاره وذلك مقابل مبلغ من المال، عندما جاء المشتري صاحب بئر الماء الجديد قال له المزراع المخادع (اذهب من هنا أيها الرجل فأنا قد بعتك البئر لكنني لم أبعك الماء الموجود فيه).

– اندهش الرجل كثيراً وتوجه إلى القاضي حتى يشتكي المزارع المخادع بعد أن فشل في إقناعه، سمع القاضي القصة وأمر باحضار المزارع المخادع وطلب منه أن يعطي الرجل بئر الماء ولكنه رفض.

– قال القاضي له: (حسناً إن كانت الماء لك والبئر لجارك فهيّا قم وأخرج ماءك من بئره إذن، جُن جنون الرجل المخادع وعرف أن الخديعة لا تضرُّ إلّا بصاحبها.

اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم
قصص اطفال قصيرة

قصة الدجاجة الذهبية

– يعيش مزارع وزوجته في مكان ما يملكان في مزرعتهم دجاجة ذهبية اللون جميلة للغاية، هذه الدجاجة الذهبية كانت تبيض كل يوم بيضة ذهبية يقوم المزارع وزوجته ببيعها لسد حاجتهم.

– في يوم من الأيام فكر المزارع بذبح الدجاجة ثم يستخرج ما في بطنها من بيضات ذهبية ثم يبيعها مرة واحدة ويحصل على مبلغ كبير من المال.

– قام المزارع وأخبر زوجته بما ينوي فعله و نصحته بألا يفعل ذلك ولكن لم يستمع إليها وشق بطن الدجاجة حتي يحصل على الكثير من البيض الذهبي.

– اندهش المزارع عندما وجد أحشاء الدجاجة ودم فقط لا يوجد بيض ذهبي وبكى هو وزوجته على حظهما، وأدرك أنه خسر الدجاجة الذهبية التي كانت مصدر رزقه بسبب طمعه.

اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم
قصص اطفال قصيرة قبل النوم

قصة القطة والرجل الطيب

– في يوم من الأيام كانت هناك قطة في أحد الشوارع كانت عالقة على احدى الأشجار، صارت تنادي تستغيب بالمارين ولكن لا أحد يلتفت لها.

– هناك رجل طيب كان يمر من الشارع وسمع صوت القطة وهي تستغيث وخائفة كثيراً فقرر مساعدتها وصعد على الشجرة العالية.

– وصل إلى القطة ومد يده إليها ولكن القطة خربشته أكثر من مرة، فقال له أحد المارين بغضب “اتركها وحالها فهي بالتأكيد ستجد مخرجاً ولا تصب نفسك بسببها بجروح أكثر من ذلك”،.

– لم يستمع الشخص الطيب لكلام الرجل وحاول مرة أخرى حتى تمكن من حمل القطة ونزل من على الشجرة ووضعها على الأرض، بعد ذلك توجه إلى الشخص الذي قال له اتركها وقال له “أتعلم يا هذا إن من طبيعتها أن تدافع عن نفسها ومن طبيعتي أيضاً التي خلقني عليها ربي أن أكون طيب القلب ولا أتركها في ضيقها دون مساعدتها”.

اجمل قصص اطفال قصيرة قبل النوم
قصص اطفال قصيرة جداً

قصة راعي الأغنام الطماع

– كان يعيش راعي أغنام في مكان ما في قديم الزمان وكان يرعي غنمه يومياً ويقدم لهم الأكل والماء، في يوم من الأيام أثناء رعيه لأغنامه وجد قطيع من الأغنام ليس لها صاحب فقام بأخذ أكل أغنامه ووضعه أمام الأغنام الجديدة من أجل أن يضمها إلى أغنامه.

– كرر ذلك أكثر من مرة مما أدي إلى أن معظم أغنامه ماتت من شدة الجوع والأغنام الجديد هربت منه،  حزن كثيراً وعرف أن الطمع خسره أغنامه.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى