صحتك بالدنيا

علاج حرارة القدمين من الاسفل بالطرق الطبيعية

علاج حرارة القدمين من الاسفل يعاني بعض الأشخاص من مشكلة سخونة القدمين أو اليدين عادةً تحدث أثناء النوم مما تسبب الأرق وعدم القدرة على النوم، يرافق حرارة القدمين من الأسفل اعراض اخرى منها: التورم والاحمرار، والتنميل والشعور بالوخز، ترجع هذه المشكلة إلى أسباب عدة أهمها: الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة، الاعتلال العصبي السكري، القدم الرياضي، قصور الغدة الدرقية، نوضح في هذا المقال علاج حرارة القدمين من الاسفل بالطرق الطبيعية.

علاج حرارة القدمين من الاسفل بالطرق الطبيعية

علاج حرارة القدمين من الاسفل بالطرق الطبيعية
علاج حرارة القدمين من الاسفل

علاج حرارة القدمين من الاسفل طبيعياً

يختلف علاج حرارة القدمين من الاسفل على حسب سبب الإصابة لذا يجب الذهاب إلى الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الإصابة حتي يتم وصف العلاج المناسب، تساعد بعض المواد الطبيعية في تخفيف الألم والحرارة والتورم، نوضح في النقاط التالية طرق طبيعية تساعد في علاج حرارة القدمين من الاسفل:

  • قشور البلوط

تستخدم قشور البلوط في تقليل السخونة من أسفل القدمين، يتم ذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البلوط في لترين من الماء ثم يوضع علي النار ويترك حتى يغلي لمدة خمس دقائق، يترك حتي تبرد قليلاً ثم نضع القدمين فيها ونقوم بالتدليك لمدة نصف ساعة ثم تجفف ويتم لبس جوارب مصنوعة من الصوف، يكرر ذلك يومياً للتخلص من حرارة القدمين.

  • البابونج

يحتوي البابونج على خصائص علاجية تخفف من آلام القدمين والسخونة والاحمرار والتورم، نضع 2 ملعقة كبيرة من أزهار البابونج في لترين من الماء ثم يوضع حتى يغلي لمدة عشر دقائق، يترك المزيج حتي يبرد قليلاً ثم تنقع القدمين فيه مع التدليك، يمكن تناول كوب من مغلي البابونج يومياً بعد وجبة الإفطار والعشاء.

  • الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات والجراثيم؛ لذا يساعد في تخفيف حرارة القدم من الاسفل ويقلل من التورم.

  • الميرمية

تساعد الميرمية في علاج حرارة القدمين من الاسفل وتخفف من الآلام المصاحبة لها، يتم ذلك عن طريق وضع ملعقة من الميرمية في كوب ماء مغلي ثم يترك لمدة خمس دقائق وبعدها يشرب، ينصح بتناول كوبين في اليوم كوب بعد الفطور وكوب عبد العشاء.

  • البصل

يحتوي البصل على مضادات حيوية تساعد في تخفيف الألم والالتهابات التي تصيب الجسم بشكل عام، لذا يمكن تناوله من أجل التخلص من سخونة القدمين.

  • التدليك بالزيوت

يمكن تدليك القدم بأحد أنواع الزيوت الأساسية مثل: زيت البابونج وزيت الخزامى؛ حيث يساعد ذلك في تخفيف الألم والحرارة من القدم كما يزيد من نشاط الدورة الدموية ومن تدفق الدم في المنطقة. 

  • الخل الأبيض

يساعد الخل الأبيض في تقليل آلام القدمين ويخفف من السخونة، نقوم بوضع نصف لتر من الخل في وعاء ثم يضاف لتر من الماء البارد ويتم نقع القدمين في المزيج لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

  • الليمون

تناول مغلي الليمون يساعد في التخلص من حرارة القدمين من الاسفل بشكل تدريجي، نقوم بوضع شرائح من الليمون في 2 كوب من الماء ثم يوضع علي النار حتي يغلي قليلاً وبعدها يتم تناوله، يتم تناول 2 كوب من مغلي الليمون في اليوم.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *