صحتك بالدنيا

ما هو علاج مسمار القدم من الصيدليه ؟

علاج مسمار القدم من الصيدليه يُعرف مسمار القدم بمهماز العظم وهو عبارة عن ترسبات جلدية توجد في منطقة كعب القدم تسبب الألم وقد تعيق الحركة، يوجد العديد من الأسباب في ظهور مسمار القدم منها: إرتداء الأحذية الضيقة أو الأحذية ذات كعب عالي، إرتداء جوارب غير صحية، تراكم الكالسيوم في كعب القدم، يمكن علاج مسمار القدم بطرق طبيعية عدة ومن خلال اللاصقات وأنواع من الكريمات، نوضح في مقال اليوم  ما هو علاج مسمار القدم من الصيدليه ؟.

ما هو علاج مسمار القدم من الصيدليه ؟

علاج مسمار القدم من الصيدليه
علاج مسمار القدم من الصيدليه

علاج مسمار القدم من الصيدليه

  • قد يصف الطبيب بعض مضادات الالتهاب حتى تقلل من التهاب المنطقة ومن ألم مسمار القدم.
  • يوجد جل يوضع مرتين على المنطقة المصابة، قد يصف الطبيب مرهم مضاد حيوي يعالج مسمار القدم.
  • يمكن علاج مسمار عن طريق لصقات تشتري من الصيدلية يتم وضعها على المنطقة المصابة، يوجد نوعين من لاصقات مسمار القدم هما: كلير، وكالوريموفر.
  • يمكن استخدام زيت التربنتين في التخلص من آلام مسمار القدم؛ حيث يوضع على المنطقة المصابة في المساء وفي الصباح يتم فرك المنطقة بقطعة من الثلج.

علاج مسمار القدم نهائيا

– وضع القدم في الماء الدافئ والصابون لمدة من الوقت يساعد في التخلص من الجلد السميك الذي يوجد على المنطقة المصابة.

– يجب تنظيف القدمين بشكل مستمر باستخدام حجر الخفاف للتخلص من الجلد الميت.

 – يجب ترطيب الجلد بصفة مستمرة باستخدام كريمات ترطيب أو وزيوت طبيعية مثل: زيت الخروع، وزيت جوز الهند.

– يوجد العديد من الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج مسمار القدم نوضح أهمها في النقاط التالية:

  • الخل: يساعد الخل على تطهير المنطقة من البكتيريا ويعالج مسمار القدم، يستخدم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الخل مع 3 ملعقة من الماء وتمزج مع بعض ثم توضع على المنطقة المصابة وتغطي جيداً، في الصباح نقوم بفرك المنطقة بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت وبعدها تدهن بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • عصير الليمون: يمكن وضع القليل من عصير الليمون على المنطقة المصابة بمسمار القدم ثم يترك حتى يجف تماماً، يكرر ذلك ثلاث مرات في اليوم.
  • الثوم: نقوم بفرك نصف فص من الثوم على المنطقة التي تعاني من مسمار القدم ثم تغطي وتترك طوال الليل وفي الصباح تغسل بالماء الدافئ.
  • البابايا: نضع بعض قطع من ثمرة البابايا على المنطقة المصابة وتترك لمدة ساعتين علي الأقل ثم تفرك المنطقة بحجر الخفاف.
  • الكركم: يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات يساعد في علاج مسمار القدم ويخفف من آلالام، يوضع ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل ويخلط جيداً ثم يوضع علي المنطقة المصابة وتترك حتي تجف ثم تغسل بالماء الدافئ.
  • صودا الخبز: نضع القليل من صودا الخبز في ماء دافئ ثم يضاف عصير الليمون وتوضع القدمين في الخليط وتترك لمدة ربع ساعة ثم تفرك جيداً للتخلص من خلايا الجلد الزائدة.
  • البصل: يمكن استخدام البصل للتخلص من مسمار القدم، يتم ذلك عن طريق وضع شرائح من البصل في القليل من الخل لمدة ساعة، نقوم بوضع شرائح البصل على المنطقة المصابة ثم تغطى جيداً وتترك حتي الصباح ثم تفرك وتغسل بالماء الدافئ.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى