صحتك بالدنيا

ما هو افضل علاج للزكام من الصيدلية ؟

افضل علاج للزكام من الصيدلية يعتبر الزكام من أكثر المشاكل الشائعة خاصة في فصل الشتاء، الزكام أحد الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي يصيب الكبار والصغار، يصاحب الزكام العديد من الأعراض منها: آلام في الحلق وصعوبة عند بلع الطعام، ارتفاع درجة الحرارة، السعال والعطس، الصداع، انسداد الأنف، الشعور بالتعب والإعياء، آلام في المفاصل والعضلات، نوضح في مقال اليوم ما هو افضل علاج للزكام من الصيدلية ؟.

ما هو افضل علاج للزكام من الصيدلية ؟

ما هو افضل علاج للزكام من الصيدلية ؟
افضل علاج للزكام من الصيدلية

افضل علاج للزكام من الصيدلية

  • دواء كونجستال

يعتبر هذا الدواء من أهم الأدوية المستخدمة في علاج الزكام؛ حيث يساعد في علاج الزكام والبرد والانفلونزا والحمى، كما يخفف من الصداع وآلام الأذن وآلام المفاصل والعضلات، ويساعد في علاج احتقان الجيوب الأنفية، يتم تناول حبة كل 6 ساعات وذلك للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عام.

  • دواء فلورست

يعد من أشهر العلاجات المستخدمة للتخلص من الزكام ونزلات البرد، يساعد على خفض الحرارة ويقلل من الرشح والحساسية والتهاب الأنف والاحتقان، ويخفف من آلام المفاصل والأسنان.

  • كومتركس

يستخدم هذا الدواء في علاج نزلات البرد والأنفلونزا والزكام واحتقان الحلق والأنف، كما يقلل من الأعراض المصاحبة للزكام منها الصداع وآلام المفاصل، ويساعد في علاج سيلان الأنف والحمى.

  • دواء بنادول كولد فلو

يحتوي على تركيبة دوائية فعالة تساعد في علاج الزكام والصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم، و يساعد في التخلص من الرشح وسيلان الأنف وآلام الجسم المختلفة.

  • دواء 123

يعتبر من أهم الأدوية المستخدمة في علاج نزلات البرد والزكام ويساعد في التخلص من احتقان الأنف والصداع وآلام المفاصل، ويعالج ارتفاع درجة حرارة الجسم.

  • دواء لورينيز

يعتبر أحد أفضل الأدوية التي تعالج الزكام ونزلات البرد والصداع واحتقان الأنف والحلق، ويساعد في علاج صعوبة التنفس.

  • دواء بانادريكس

يساعد في تقليل الأعراض المصاحبة للزكام والأنفلونزا؛ حيث يعمل علي خفض حرارة الجسم ويخفف من آلام الجسم بشكل عام، ويعالج التهاب الحنجرة والتهاب الحلق.

ما هو افضل علاج للزكام من الصيدلية ؟
افضل علاج للزكام من الصيدلية

علاج الزكام بالاعشاب الطبيعية

  • الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للأكسدة، يعالج الزكام والتهاب الحلق ويخفف من آلام المفاصل والعضلات، يستخدم عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب ماء ساخن ثم يحلى بملعقة من العسل الطبيعي ثم يشرب.

  • النعناع

يعتبر من الأعشاب المستخدمة في علاج الزكام ويقلل من الأعراض المصاحبة له، يمكن تناول كوب من النعناع الساخن، ويمكن عن طريق وضع بعض قطرات من زيت النعناع إلى الماء المغلي ثم استنشاقه.

  • البابونج 

يساعد البابونج في التخلص من الزكام والأنفلونزا والتهاب الحلق ويساعد في تسليك الأنف، عليك بتناول مغلي البابونج واستنشاقه.

  • الليمون والعسل

يساعد مزيج الليمون والعسل في علاج الزكام والتهابات الحلق والرشح، ويقلل من آلام الجسم المختلفة لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى