منوعات

علاج صداع الراس من الامام بالاعشاب الطبيعية

علاج صداع الراس من الامام يُعرف الصداع على أنه ألم ناجم من الرأس قد يصيب الرأس من الأمام أو جانبي الرأس، يصاحب الصداع ألم قد يكون خفيف أو شديد يمكن أن يستمر الألم لساعة أو لعدة أيام، يرجع الإصابة إلى صداع الرأس من الأمام إلى أسباب عدة أهمها: اضطرابات في النوم، المعاناة من ألم في منطقة الرقبة أو الفك، ممارسة التمارين الرياضة الشديدة، التهاب الجيوب الأنفية، نوضح في مقال اليوم علاج صداع الراس من الامام بالاعشاب الطبيعية.

علاج صداع الراس من الامام بالاعشاب الطبيعية

علاج صداع الراس من الامام بالاعشاب الطبيعية
علاج صداع الراس من الامام

علاج صداع الراس من الامام بالاعشاب

تناول بعض من مشروبات الأعشاب الطبيعية يساعد في علاج صداع الراس من الامام ويقلل من الألم نوضحها في النقاط التالية:

  • القرفة

يساعد مشروب القرفة في علاج صداع مقدمة الرأس لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، يتم استخدام القرفة في علاج الصداع عن طريق وضع ملعقة من مسحوق القرفة في كوب من الماء ثم يوضع الخليط علي النار ويترك لعدة دقائق ثم يتم تناوله، يمكن وضع ملعقة من القرفة ثم يضاف القليل من الماء ونقلب حتى يتكون لدينا عجينة، نقوم بدهن المنطقة المصابة ويترك لمدة نصف ساعة.

  • الزنجبيل

يخفف الزنجبيل من آلام الصداع الشديدة لاحتوائه على مضادات للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، نضع ملعقة من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء المغلي ونقلب جيداً ثم نضع ملعقة من العسل الطبيعي ونقلب ثم يشرب، يمكن عمل خليط من مطحون الزنجبيل والماء ثم وضعه على مقدمة الرأس وتركه حتي يجف، يساعد في تخفيف الألم سوف تلاحظ أن الألم أصبح غير موجود.

  • النعناع

يساعد النعناع على استرخاء جميع أعضاء الجسم لاحتوائه على خصائص مهدئة، كما يحتوي على خصائص تقلل من آلام الجسم المختلفة منها الصداع، يمكن استخدام النعناع من خلال وضع ملعقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي ثم يغطى لمدة عشر دقائق وبعدها يشرب، ويمكن استخدام زيت النعناع عن طريق دهن المنطقة المصابة واستنشاقه.

  • البابونج

يساعد مشروب البابونج في علاج صداع الراس من الامام لاحتوائه على خصائص مسكنة للآلام، كما يساعد البابونج على الإسترخاء ويقلل من التوتر والقلق ويساعد على النوم.

  • الصفصاف

يساعد لحاء الصفصاف في علاج الصداع بشكل عام ويعد مسكن للآلام لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب، استخدم مستخلص الصفصاف في تطوير حبوب الأسبرين.

  • شجرة الليمون

يعرف باسم الزيزفون استخدم في الطب البديل لعلاج الصداع لاحتوائه على خصائص مضادة، كما يساعد في تقليل القلق والتوتر ويعمل على تهدئة الأعصاب.

  • خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح في التخلص من آلام الصداع من مقدمة الرأس من خلال وضع 3 ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ ونقلب جيداً ثم توضع منشفة في المزيج ثم توضع على المنطقة المصابة.

  • الماء

تناول كميات كافية من الماء تساعد في علاج الصداع لأنه يمكن أن يكون ناجم عن الجفاف قلة المياة، تبين عند تناول الأشخاص الذين يعانون من الصداع الماء اختفت أعراض الصداع بشكل تدريجي خلال 30 دقيقة إلى 3 ساعات، يجب على الأقل تناول من 8-10 أكواب من الماء في اليوم الواحد.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى