منوعات

ما هو افضل علاج الم الرقبة من الخلف ؟

علاج الم الرقبة من الخلف يعاني الكثير من الأشخاص من آلام الرقبة فهي من المشاكل الأكثر شيوعاً، يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ألم الرقبة من الخلف أهمها: الجلوس بشكل خاطئ لفترة طويلة على المكتب أو الحاسوب، حدوث شد عضلي مفاجئ، مشاكل في العمود الفقري، الإنزلاق الغضروفي، نوضح في هذا المقال ما هو افضل علاج الم الرقبة من الخلف ؟.

ما هو افضل علاج الم الرقبة من الخلف ؟

ما هو افضل علاج الم الرقبة من الخلف ؟
علاج الم الرقبة من الخلف

علاج الم الرقبة من الخلف

عند الشعور بألم شديد في منطقة الرقبة عليك التوجه إلي الطبيب حتى يتم تشخيص الحالة ومعرفة سبب الإصابة بعدها يصف العلاج المناسب، نوضح في النقاط التالي طرق علاج الم الرقبة من الخلف:

  • العلاج الطبيعي

يساعد العلاج الطبيعي للمنطقة المصابة على تنشيط الدورة الدموية في المنطقة والتقليل من الآلام، ينصح بعمل جلسات العلاج الطبيعي علي يد متخصصين.

  • علاج الوخز بالإبر

يعد علاج الوخز بالإبر من العلاجات الحديثة حيث أثبتت العديد من الدراسات فعاليته في تقليل آلام الرقبة، كما يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الرقبة.

  • الأدوية

قد يصف الطبيب بعض الأدوية والكريمات التي تحتوي على مادة المنتول لأنها تسكن من آلام الرقبة.

  • التمارين الرياضية

ممارسة بعض التمارين الرياضية يساعد في تخفيف آلام الرقبة والعنق، يُنصح بممارسة التمارين على يد مدرب متخصص لديه خبرة حتى لا تقومي بممارسة التمارين بشكل خاطئ ويزيد من سوء الحالة.

  • التدليك

يساعد تدليك المنطقة في تخفيف الألم وفي تنشيط الدورة الدموية وذلك يساعد في علاج الم الرقبة، يمكن تدليك الرقبة باستخدام زيت جوز الهند او زيت الزيتون.

  • الكمادات

استخدام الكمادات الباردة أو الساخنة يساعد في علاج آلام الرقبة من الخلف ويقلل من التورم، يتم عمل الكمادات الباردة من خلال وضع قطع من الثلج على منشفة ثم لفها ووضعها على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة، يتم عمل الكمادات الساخنة بعد يومين من ظهور الألم، نضع فوطة في مياه ساخنة ثم نعصرها جيداً ثم توضع على الرقبة.

  • حمام الملح

عند الشعور بألم الرقبة يمكنك اخذ حمام الملح حيث يساعد في تحسين الدورة الدموية ويعمل على استرخاء عضلات الجسم ويقلل من التوتر والقلق.

  • علاجات طبيعية

– يساعد الكركم في علاج آلام الرقبة من الخلف لاحتوائه على مادة الكركمين وهي مادة مضادة للالتهابات، يتم وضع ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ثم يوضع على المنطقة المصابة ويترك حتى يجف.

– يساعد خل التفاح في تقليل آلام الرقبة والالتهاب والتورم، يُستخدم من خلال وضع 2 كوب من خل التفاح في حوض الإستحمام ويكون الماء دافئ، ثم يتم الجلوس في الحوض لمدة نصف ساعة.

– يساعد زيت اللافندر في علاج آلام الرقبة عن طريق أنه يعمل على ارتخاء عضلات الرقبة، يستخدم من خلال وضع القليل منه في حوض الاستحمام.

– تناول شاي البرسيم الدافئ يخفف من آلام الرقبة والالتهاب والتورم.

– ينصح بالجلوس بوضعية مريحة حتى لا يحدث ضغط على فقرات العمود الفقري في منطقة الرقبة، تجنب الجلوس لفترة طويلة يجب كل فترة تقوم وتتحرك في المكان.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى