صحتك بالدنيا

علاج التهاب الحلق بالاعشاب وبالوصفات الطبيعية

علاج التهاب الحلق ينتشر التهاب الحلق بكثرة في فصل الشتاء ويسبب آلام مزعجة للمصاب؛ مما قد يعيقه علي أداء مهامه اليومية وقد يعاني الشخص عند تناول الطعام ويصبح غير قادر على الكلام، يحدث التهاب الحلق نتيجة وجود عدوى بكتيرية أو فيروسية تصيب الجهاز المناعي، يفضل الكثير من الأشخاص علاج التهاب الحلق بالاعشاب الطبيعية، نوضح في مقال اليوم علاج التهاب الحلق بالاعشاب وبالوصفات الطبيعية.

علاج التهاب الحلق بالاعشاب وبالوصفات الطبيعية

علاج التهاب الحلق بالاعشاب وبالوصفات الطبيعية
علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق بالاعشاب

  • الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة في علاج التهاب الحلق لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تحارب العدوى، إضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للالتهاب لذا يعمل على تخفيف التهاب الحلق، نضع ملعقة من الزنجبيل في كمية من الماء ويترك المزيج حتى يغلي قليلاً ثم يرفع ويضاف اليه ملعقة من عسل النحل وعصير نصف ليمونة ثم يتم تناوله.

  • البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات؛ لذا يساعد في تخفيف حدة السعال ومن الأعراض المصاحبة له، يمكن تناول شاي البابونج لعلاج التهاب الحلق ويمكن استنشاق بخار البابونج.

  • القرفة 

تساعد القرفة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق وتخفف من الآلام المصاحبة للالتهاب، يمكن إضافة ملعقة من القرفة إلى ملعقة من العسل ثم يتم تناولها، ويمكن إضافة ملعقة من القرفة إلى كوب من الماء الدافئ ثم يقلب ويشرب.

  • الكركم 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات لذا يستخدم في علاج التهاب الحلق، نقوم بوضع ربع ملعقة من مسحوق الكركم في كوب ماء دافئ ثم يتم تناوله علي الريق، يمكن وضع ملعقة من الكركم ومن الفلفل الأسود في كوب لبن دافئ ثم نخلطهم جيداً ويتم تناوله قبل النوم.

  • الميرمية

تعتبر من الأعشاب الطبيعية المفيدة تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب، تخفف من التهاب الحلق وتعمل على تهدئته.

علاج التهاب الحلق بالاعشاب وبالوصفات الطبيعية
علاج التهاب الحلق
  • النعناع

تناول مشروب النعناع يساعد على تخفيف آلام التهاب الحلق والاحتقان، نضع بعض أوراق النعناع في كوب ماء دافئ ثم يغطي قليلاً وبعدها يحلى بملعقة من العسل ويشرب.

  • عشبة الدار الأحمر

تساعد هذه العشبة علي تليين جدار الحلق وتقلل من الالتهاب وذلك لاحتوائها علي مواد جيلاتينية، نقوم بوضع ملعقة من الدردار الأحمر في كوب ونصف من الماء ثم يغلى لمدة عشر دقائق ثم يرفع ويترك قليلا ثم يشرب.

  • الليمون

الليمون من المشروبات المستخدمة في علاج التهاب الحلق بشكل فعال لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية لذا يحارب العدوى، يخفف الليمون من التهاب الحلق ويعمل على تهدئة كما يساعد في التخلص من المخاط، نقوم بعصر  الليمون في 2 كوب من الماء ويوضع علي النار حتي يغلي ثم يرفع ويضاف إليه العسل ويشرب.

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح في علاج التهاب الحلق لأنه يحتوي على الخليك الذي يحارب البكتيريا، كما يساعد في تخفيف ألم الالتهاب ويعمل على التخلص من المخاط، نضع ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ ويضاف ملعقة من العسل ونقلب ثم يتم تناول المزيج.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى