منوعات

 افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه القمل عبارة عن حشرات صغيرة الحجم يبلغ طوله 2-3 ملليمترات و يتسم بلون بني غامق، يسبب القمل حكة في الرأس، يعاني الكثير من الأطفال من ظهور القمل في الشعر وقد يظهر في المواسم الانتقالية وقد تنتقل من رأس شخص إلى آخر، القمل لا يذهب من تلقاء نفسه يتطلب الأمر بعض الأدوية والعلاجات حتي تقضي على تلك الحشرات الصغيرة، نوضح في مقال اليوم افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه.

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه
افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه

أدوية علاج القمل والصيبان

يوجد العديد من الأدوية التي تساعد في علاج القمل و تقضي عليه بشكل نهائي نوضحها في النقاط التالية أهم هذه الأدوية:

  • الكحول البنزيلي

يساعد الكحول البنزيلي في التخلص من القمل وقتله لأنه يحرمه من الأكسجين، هو مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، قد يكون له بعض الآثار الجانبية مثل احمرار في فروة الرأس حكة شديد.

  • الملاثيون

يساعد هذا الدواء في علاج قمل الشعر ويقضي عليه، يستخدم للأطفال الذين يزيد أعمارهم عن 6 أعوام فيما فوق، يحتوي هذا الشامبو على نسبة عالية من الكحول لذا ينصح بتجنب استخدامه بالقرب من مجفف الشعر.

  • سبينوساد

يساعد على قتل القمل بشكل نهائي لذا يعتبر من أهم الأدوية المستخدمة في علاج القمل، يستخدم هذا الدواء للأطفال من عمر الرابعة فيما فوق.

  •  إيفرمكتين

يستخدم هذا الدواء مرة واحدة فقط حيث يمتلك قدرة كبيرة في القضاء على القمل وعلي بيضه.

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه
افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه

علاج للقمل من اول مره

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من القمل والقضاء عليه نوضحها في النقاط التالية:

  • الخل

يعتبر الخل من الطرق المستخدمة في التخلص من القمل حيث تعمل رائحته على خنقه، ينصح بتخفيف الخل بالماء قبل وضعه على الشعر ثم يترك لمدة ساعة على الأقل وبعدها نقوم بتمشيط الشعر ثم يشطف بالماء.

  • زيت اليانسون

يتميز زيت اليانسون بكثافته ويحتوي على خصائص تساعد في قتل قمل الشعر، نضع كمية مناسبة من زيت اليانسون على الشعر ثم يغطي بكيس بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين على الأقل، بعدها يتم تسريح الشعر بالمقلوب ثم يغسل بالشامبو والماء، يتم تكرار الوصفة حتي نقضي بشكل نهائي على القمل.

  • زيت شجرة الشاي

يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات لذا يساعد في تطهير فروة الرأس من أي مواد ضارة، يستخدم زيت شجرة الشاي عن طريق وضع كميات متساوية منه ومعه زيت اللافندر، يتم مزجهم جيداً ثم يوضع على فروة الرأس والشعر ويتم تغطية الشعر وبعد نصف ساعة يغسل بالماء.

  •  زيت جوز الهند

أشارت احدى الدراسات أن زيت جوز الهند النقي يساعد في التخلص من قمل الشعر؛ حيث عند وضعه على الشعر وبعد أربع ساعات قضى على 80% من قمل الرأس.

  • الفازلين

يساعد الفازلين في التخلص من قمل الرأس حيث يعمل على خنقها بشكل تدريجي، يستخدم عن طريق وضع القليل منه على الشعر ثم تمشيطه حتى يصل إلى جذور الشعر ثم يغطى الشعر ويترك طوال الليل وفي الصباح يشطف بالماء.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى