صحتك بالدنيا

كيفية علاج جرثومة المعدة بالاعشاب والطرق الطبيعيه

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب جرثومة المعدة تصيب الجهاز الهضمي هي عبارة عن بكتيريا تهاجم بطانة المعدة، يعاني من جرثومة المعدة الكثير من الأشخاص حيث تصيب 60% من سكان العالم تقريباً، يصاحب جرثومة المعدة العديد من الأعراض منها: آلام شديدة في البطن والأمعاء، و الشعور بالانتفاخ، وخسارة الوزن بشكل غير مبرر، وحرقة في المعدة، و فقدان الشهية، نوضح في هذا المقال كيفية علاج جرثومة المعدة بالاعشاب والطرق الطبيعيه.

كيفية علاج جرثومة المعدة بالاعشاب والطرق الطبيعيه

كيفية علاج جرثومة المعدة بالاعشاب والطرق الطبيعيه
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

تساعد بعض الأعشاب الطبيعية في علاج جرثومة المعدة والتقليل من الأعراض المصاحبة لها؛ وذلك لاحتواء الأعشاب على العديد من العناصر الغذائية بجانب خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، نوضح فيما يلي اعشاب تساعد في علاج جرثومة المعدة:

  • الشاي الأخضر

أجريت دراسة في عام 2009 تشير إلى أن الشاي الأخضر يساعد في علاج جرثومة المعدة؛ وذلك لأنه يقوم بالقضاء على عدد كبير من الجرثومة ويعمل على وقف نموها، وجدت دراسة أخرى تشير إلى أن تناول الشاي الأخضر يمنع التهاب المعدة ويقلل من إصابتها.

  • العرقسوس

من المعروف أن العرقسوس له قدرة فعالة في علاج قرح المعدة إضافة إلى أنه يقاوم جرثومة المعدة الحلزونية، تكمن فاعلية العرقسوس على جرثومة المعدة عن طريق منع التصاقها بجدران المعدة الداخلية.

  • عشبة المليسا

أثبتت الدراسات أن الزيوت التي يتم استخلاصها من عشبة المليسا تساعد في القضاء على جرثومة المعدة، كما تقلل من انتفاخ البطن والحكة ويسهل من حركة الأمعاء.

  • البابونج

يعد البابونج من الأعشاب التي تستخدم في علاج الجرثومة الهضمية، كما يساعد في تقليل انتفاخ البطن وتقليل آلام المعدة والحرقة، ويعمل على تهدئة بطانة المعدة.

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر المفيدة لذا له فوائد صحية عدة منها أنه يساعد في علاج جرثومة المعدة الحلزونية.

  • الثوم 

يساعد الثوم في علاج جرثومة المعدة لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يقلل من آلام البطن والغثيان.

كيفية علاج جرثومة المعدة بالاعشاب والطرق الطبيعيه
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

علاج جرثومة المعدة بالطرق الطبيعية

  • زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في علاج جرثومة المعدة لاحتوائه على خصائص قوية مضادة لثماني سلالات من البكتيريا المسببة لجرثومة المعدة.

  • العسل

تدعم الأبحاث أن العسل يساعد في علاج جرثومة المعدة؛ لأنه يمتلك قدرة مضادة ضد البكتيريا تحديداً البكتيريا الحلزونية، ويساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة للجرثومة.

  • براعم البروكلي

يحتوي براعم البروكلي على مادة فعالة مضادة لبكتيريا جرثومة المعدة كما تساهم في منع التصاق هذه البكتيريا بجدران المعدة، وتقلل من التهاب المعدة.

  • زيت الليمون

أظهرت بعض الدراسات أن استنشاق زيت الليمون يساعد على منع نمو الجرثومة في المعدة.

  • قشر الرمان

يستخدم قشر الرمان في علاج جرثومة المعدة لاحتوائه على حمض الإلاجيك الذي يقلل من نموها، كما يساعد قشر الرمان في القضاء علي البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي.

  • صبار الألوفيرا

أثبتت احدى الدراسات أن صبار الألوفيرا له قدرة تثبيط نمو سلالة البكتيريا البوابية ويعمل على قتلها، كما يساعد في تخفيف الأعراض مثل الغثيان والقيء.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى