منوعات

علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية والقضاء على آثاره نهائيا

علاج حب الشباب يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلدية الشائعة بين الشباب حيث ينتشر بكثرة بين المراهقين، حب الشباب يظهر على الوجه والظهر والصدر والجبهة لا يقتصر ظهوره على الوجه فقط كما يعتقد البعض، يرجع سبب ظهور حب الشباب إلي تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة وذلك يتسبب في ظهور البثور والرؤوس البيضاء، يمكن علاج حب الشباب عن طريق الأدوية ويلجأ البعض للوصفات الطبيعية، نوضح في مقال اليوم علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية والقضاء على آثاره نهائيا.

علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية والقضاء على آثاره نهائيا

علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية والقضاء على آثاره نهائيا
علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية

علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية

  • النيم 

يساعد النيم في علاج حب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات تعمل على تنقية البشرة ويساعد على تهدئة البشرة، تتكون الوصفة من بعض أوراق النيم وملعقة من طين الأرض وملعقة من ماء الورد، نجفف أوراق النيم تحت أشعة الشمس ثم تسحق جيداً ثم يضاف طين الأرض وماء الورد وتمزج المكونات حتى تتكون عجينة، يوضع الخليط على المنطقة المصابة ويترك حتي يجف تماماً ثم تشطف بالماء.

  • الكركم

يعد الكركم من الأعشاب الطبيعية يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات؛ لذا يساعد في علاج حب الشباب ويعالج تهيج البشرة ويقلل من ظهور البثور، نضع 2 ملعقة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء ونخلط جيداً حتى نحصل علي عجينة، يطبق علي مناطق الحبوب ثم يترك لمدة ساعة ثم تغسل بالماء.

  • الحليب

يساعد الحليب في التخلص من حب الشباب؛ حيث يعمل على تغذية البشرة ويطهرها من البكتريا ويمنحها النضارة والإشراق، نقوم بوضع ملعقة من الحليب مع ملعقة من العسل وتمزج المكونات مع بعض، نقوم بمسح الوجه بقطعة مبللة من القماش بالماء الدافئ ثم ندلك الوجه بحركات دائرية، يوضع المزيج علي الوجه بواسطة قطعة من القطن مع عمل تدليك للوجه، يترك الماسك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

  • زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي أحد العلاجات الفعالة لحب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة، يُستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن في القليل من زيت شجرة الشاي المخفف، ثم توضع على مناطق الحبوب وتترك لمدة نصف ساعة، مع الوقت سوف تلاحظين أن حجم الحبوب يقل بشكل تدريجي ثم يختفي.

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح في علاج حب الشباب؛ لأنه يساهم في التخلص من الزيوت الزائدة ويعمل على تطهير الجلد من الجراثيم والبكتيريا المسببة لحب الشباب، نضع ملعقة من خل التفاح وملعقة من الماء و نمزجهم مع بعض ثم يدهن منه علي المنطقة المصابة بواسطة قطعة من القطن، يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

  • جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص مضادة؛ لذا يساعد في علاج حب الشباب وتهيج البشرة ويعمل على ترطيب البشرة، نقوم بوضع القليل من جل الألوفيرا على مناطق الحبوب وتترك حتي تجف ثم تشطف بالماء.

  • البطاطس

تستخدم البطاطس في التخلص من حب الشباب قد يستغرب الكثير ولكن البطاطس تعد بمثابة مضاد للالتهابات، نضع شريحة من البطاطس النيئة على المنطقة المصابة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء.

  • الثلج

يساعد الثلج في تخفيف احمرار التهاب البشرة كما يعمل على إغلاق المسام ويحسن من الدورة الدموية في المنطقة، يستخدم الثلج من خلال تمرير قطعه منه على مناطق الحبوب وسوف تشعرين ان الالتهاب يقل.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى