اخبار المرأة

ما هي أفضل انواع حبوب منع الحمل ؟

انواع حبوب منع الحمل تعتبر حبوب الحمل أحد الوسائل المستخدمة في منع الحمل، تنقسم حبوب منع الحمل إلى نوعين: النوع الأول حبوب آحادية الهرمون وهي التي تحتوي على هرمون البروجيستين فقط وتعد مناسبة لفترات الرضاعة، والنوع الثاني حبوب ثنائية الهرمون و هي التي تحتوي على هرمون البروجيستين وهرمون الإستروجين مع بعض، يوجد أسماء تجارية لحبوب منع الحمل عديدة نوضح لك في هذا المقال ما هي أفضل انواع حبوب منع الحمل ؟.

ما هي أفضل انواع حبوب منع الحمل ؟

ما هي أفضل انواع حبوب منع الحمل ؟
أفضل انواع حبوب منع الحمل

افضل انواع حبوب منع الحمل

  • حبوب ياسمين

تعتبر حبوب الياسمين أفضل انواع حبوب منع الحمل لأن آثارها الجانبية خفيفة جداً، تنتمي هذه الحبوب إلى حبوب ثنائية الهرمون، يتم تناولها من أول يوم للدورة الشهرية لمدة 21 يوم، ثم يتوقف تناولها لمدة أسبوع وخلال الأسبوع تنزل الدورة، بعد الأسبوع يتم البدء في الشريط الجديد، يحتوي الشريط على 21 حبة.

  • حبوب جينيرا

تعد هذه الحبوب واحد من أفضل أنواع حبوب منع الحمل، تنتمي حبوب جينيرا إلى حبوب ثنائية الهرمون، يتم تناولها في اليوم الخامس من الدورة الشهرية لمدة 21 يوم ثم يتوقف تناولها لمدة 3 أيام حتى تنزل الدورة ثم يتم تناولها مرة اخرى، تختلف أعراض الحبوب من إمرأة لأخرى من أعراضها: صداع، احتباس السوائل، آلام بالثدي، زيادة أو خفض الوزن.

  • حبوب سيرازيت

تنتمي هذه الحبوب إلى حبوب احادية الهرمون حيث تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، يتم تناول هذه الحبوب باستمرار على عكس الحبوب الأخرى، لها بعض الأعراض الجانبية مثل: تغيرات في الدورة الشهرية، تغير المزاج، ظهور حب الشباب.

  • حبوب سيلست

تعد واحدة من أفضل أنواع الحبوب تنتمي إلى حبوب ثنائية الهرمون، يتم تناولها لمدة 21 يوم ثم يتوقف تناولها لحين نزول الدورة ويتم تناولها مرة اخرى، يتم تناولها في موعد محدد لا ينسى، هذه الحبوب لها بعض الأعراض الجانبية منها: دوخة واغماء، صداع شديد، اضطرابات في المعدة، ألم في الساق والثدي.

  • حبوب مارفيلون

تنتمي إلى الحبوب ثنائية الهرمون يتم تناولها في الأيام الأولى من الدورة الشهرية لمدة 21 يوم ثم نتوقف عن أخذها لمدة أسبوع، ومع بداية الدورة الجديدة نبدأ في الشريط الجديد، لها بعض الأعراض منها: الرغبة في القيء والغثيان، تضخم الثدي، اضطرابات نفسية ومزاجية، احتباس السوائل.

  • حبوب ميكرولوت

تنتمي هذه الحبوب إلى الحبوب آحادية الهرمون وتعد أحد أفضل أنواع حبوب منع الحمل، يتم تناولها لمدة 28 يوم لأن العلبة تضم 28 حبه، لها بعض الآثار الجانبية هي: زيادة نمو شعر الجسم، زيادة في الوزن، الرغبة في الغثيان، اضطرابات عصبية.

  • حبوب لوجينون

تنتمي إلى الحبوب ثنائية الهرمون ويتم تناولها لمدة 21 حبة ثم يتم وقفها أسبوع وبعدها نبدأ في تناول العلبة الجديدة، تسبب بعض الأعراض الجانبية ولكن تختلف من إمرأة إلى آخرى، من أعراضها: ألم في منطقة البطن، اضطرابات مزاجية، تغير في الوزن، الشعور بالغثيان والقيء.

  • حبوب ميكروجينون 30

تعتبر أحد أنواع حبوب منع الحمل تنتمي إلى حبوب ثنائية الهرمون، لها أعراض جانبية مثل الحبوب الأخرى منها: تغيرات في الوزن، تضخم الثدي، الشعور بالغثيان والقيء.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى