صحتك بالدنيا

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب يعاني الكثير من الأطفال من ضعف الذاكرة  ونسيان المعلومات وعدم القدرة على التركيز؛ ويرجع ذلك إلى أسباب عدة أهمها: سوء التغذية أو نقص فيتامينات ومعادن هامة، أو معاناة الطفل من حالة نفسية والإصابة بالاكتئاب، أو الإصابة بالأورام، تساعد بعض الأعشاب في تقوية الذاكرة وتعمل على زيادة التركيز، نوضح في هذا المقال تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب.

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب
تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب

أعشاب لتقوية الذاكرة وسرعة الحفظ

– الحبة السوداء – حبة البركة: تعتبر الحبة السوداء من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم لها فوائد عديدة، قد أوصى النبي -صلى الله عليه وسلم- باستعمالها وذلك في قوله: (عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام)، تناول حبة البركة يساعد على تقوية الذاكرة ويزيد من القدرة على التركيز.

– الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ينشط الزنجبيل من عمل الدماغ ويقوي من الذاكرة ويساعد على الحفظ بسرعة.

– اللبان الذكر: تناول منقوع اللبان الذكر على الريق يساعد في تنشيط الدماغ ويقوي من الذاكرة ويحفز من الحفظ، يمكن إضافة عسل النحل كتحلية للمشروب.

– عشبة الجينسينغ: تعتبر عشبة الجينسينغ من الأعشاب المنشطة للدماغ لأنها تعزز من الدورة الدموية في الجسم؛ مما يساعد في ايصال الأكسحين إلى المخ و يحسن من الذاكرة ويزيد من القدرة على التركيز.

– الكركم: يعد الكركم من الأعشاب التي تحسن من الذاكرة ويقلل من الإصابة بالزهايمر، يساعد الكركم على نمو خلايا دماغ جديدة.

–  الجنكة : تعتبر من الأعشاب المفيدة التي تعمل على تحسين الذاكرة وتعمل علي تقويتها، ينصح بتناول مغلي الجنكة لتقوية الذاكرة.

– إكليل الجبل: تناول شاي إكليل الجبل له قدرة كبيرة على تنشيط الدماغ ويحفز من الذاكرة ويعمل على تقويتها.

– الميرامية: تناول مشروب الميرمية يقوي من الذاكرة ويحمي من الزهايمر، كما يساعد على زيادة التركيز.

– الزعتر: يساعد الزعتر في استرجاع المعلومات حيث يعد منبه للذاكرة، ويساهم في القدرة على التركيز.

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب
تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب

اطعمة تقوي الذاكرة عند الاطفال

– الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقوية الذاكرة وتزيد من القدرة علي التركيز  والحفظ، كما تبطئ من التدهور العقلي الذي يحدث مع التقدم بالعمر، من هذه الأسماك: سمك السردين، سمك السلمون.

– الشوكولاتة الداكنة: قد لا يعلم الكثير أن الشوكولاتة الداكنة لها الكثير من الفوائد الصحية فهي تحسن من المزاج وتقلل من الإصابة بالإكتئاب، و تعزز من وظائف المخ وتحفز من الدماغ لذا تحسن من الذاكرة وتساعد على التعلم بسرعة.

– البروكلي: يحتوي البروكلي على عناصر غذائية هامة لذا له فوائد عدة منها أنه يحمي الدماغ من التلف، ويحسن من الذاكرة ويعمل على تقويتها، ويزيد من التركيز عند التعلم.

– البرتقال: يعتبر البرتقال من الفواكه المفيدة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، يحافظ البرتقال على صحة الدماغ ويحمي من التدهور العقلي والإصابة بالزهايمر، و يقوي من الذاكرة ويساعد على التعلم والحفظ.

تقوية الذاكرة عند الاطفال بالاعشاب
اطعمة لتقوية الذاكرة عند الاطفال

تقوية الذاكرة بالقرآن

  • سورة الكرسي.
  • سورة آل عمران الآية رقم 8.
  • سورة طه من الآية رقم 25 إلى 28.
  • سورة الأعراف الآية رقم 23.
  • سورة الأنبياء الآية رقم 87.
  • سورة الرحمن من الأية 1 إلى 4.
  • سورة القيامة  من الآية 17 إلى 18.
  • سورة العلق من الآية 1 إلى 5.
  • سورة الأعلى الآية رقم 6.
  • سورة الأنبياء الآية رقم 79.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى