منوعات

ما هو موعد وقفة عيد الفطر في السعودية 2020 ؟

وقفة عيد الفطر اقترب نهاية أفضل شهر في السنة شهر رمضان الكريم سوف نقول وداعاً رمضان وأهلا بالعيد، مع حلول عيد الفطر المبارك يتبادل الكثير من الأشخاص بعض الأسئلة متى عيد الفطر ومتى موعد وقفة العيد، يعتبر عيد الفطر 2020 عيد مختلف بسبب فيروس كورونا وقد أعلن مجلس الوزراء إجراءات احترازية لمواجهة انتشار الفيروس، وننصح الجميع أن يبقوا في المنزل حفاظاً على صحتهم، نوضح في هذا المقال ما هو موعد وقفة عيد الفطر في السعودية 2020 ؟.

ما هو موعد وقفة عيد الفطر في السعودية 2020 ؟

ما هو موعد وقفة عيد الفطر في السعودية 2020 ؟
موعد وقفه عيد الفطر

وقفة عيد الفطر 2020  

– من المعروف أن ليلة وقفة عيد الفطر هي الليلة السابقة للعيد، يتم قبل ليلة الوقفة بيوم استطلاع هلال رؤية شهر شوال هلال العيد الذي سوف يحدد أول أيام عيد الفطر المبارك.

– سيتم استطلاع رؤية هلال عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق 22 مايو، علي حسب المؤشرات الفلكية يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 24 مايو، ويكون يوم السبت الموافق 23 مايو وقفة عيد الفطر.

– نظراً للظروف التي تمر بها البلاد انتشار فيروس كورونا سوف تكون صلاة عيد الفطر في المنزل، وقد قال مفتي الجمهورية أنه يجب على المسلمين أن يلتزموا المنزل ويصلون العيد في البيت، وقال “درء المفاسد مقدم على جلب المصالح”، وحفظ النفس من المقاصد العليا للشريعة الإسلامية.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *