منوعات

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020 مكتوب

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان شهر رمضان من الشهور العظيمة حيث يزداد فيه الخير وتضاعف فيه الحسنات وتفتح أبواب الجنة، في رمضان يدعو كل شخص بما يرغب من المعروف أن للصائم دعوة لا ترد؛ لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية تقال في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، نوضح في مقال اليوم دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020 مكتوب.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020 مكتوب

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020 مكتوب
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَ نوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان بالصور

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020 مكتوب
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان بالصور

أدعية شهر رمضان المبارك

– عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: (اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك) رواه البخاري.

– عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذه الدعوات: (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع)، ثم يقول: (اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع) رواه النسائي، وصححه الألباني.

– اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه ايات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنوبهم، والمُكَفَّرعنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

– اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى