منوعات

دعاء اخر جمعة من رمضان 2020- 1441

اخر جمعة من رمضان رمضان الشهر الثامن في السنة الهجرية هو شهر عظيم أوله رحمة ووسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ينتظر المسلمون شهر رمضان المبارك كل عام بشوق ولهفة لأنه شهر الخير والبركة عادةً يأتي رمضان وينتهي دون أن نشعر به، يطلق على آخر جمعة في شهر رمضان الجمعة اليتيمة لما يشعر المسلمون بالحزن الشديد لانتهاء أيام رمضان المباركة، نوضح في مقال اليوم دعاء اخر جمعة من رمضان 2020- 1441.

دعاء اخر جمعة من رمضان 2020- 1441

دعاء اخر جمعة من رمضان 2020- 1441
دعاء اخر جمعة من رمضان 2020

دعاء اخر جمعة من رمضان مكتوب

– روي عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر جمعة من شهر رمضان فلمَّا أبصر بي قال لي: يا جابر هذه آخر جُمعة من شهر رمضان فودِّعه وقل: «اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً».

– “ها هي الجمعة أتت وهلت بنورها الوضاء تحمل الرحمة الإلهيَّة، والمغفرة الربانيَّة فاغسلوا ذنوبكم بطاعته وعبادته، وادعوه يغفر لكم ولا تنسونا من دعائكم جمعة مباركة”، و”اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتي وقبلت توبتي وسترت عيوبي واستجبت لدعائي، أسعد الله جمعتك وتقبل سجدتك وعملك وغفر خطيئتك وأتم يوم القيامة فرحتك”.

ادعية الجمعة الأخيرة من رمضان

– اللهم صلى وسلم وبارك على اشرف خلق الله سيد الأولين وسيد الآخرين اللهم صلى عليه صلاته حتى لا يبقى من الصلاة شيئ وسلم عليه سلاما حتى لا يبقى من السلام شىء اللهم امين يا رب العالمين.

– اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما، اللهم هون علينا سكرات الموت اللهم افتح علينا من أبواب رزقك الواسعة ..اللهم إنا نعوذ بك من موت الفجأة.

– اللهم يامن فتحت أبوابك للطالبين وأظهرت غناك للراغبين، يامن تجيب دعوة المضطرين، نحن الفقراء إليك، المضطرون إلى عفوك ومغفرتك، اللهم فأنزل علينا رحمة من عندك، تهدي بها قلوبنا، وتلم بها شعثنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتقبل بها أعمالنا.

– اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين اللهم لا تحرمنا من جوار النبي المصطفى في الفردوس الأعلى من الجنة.

– اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا يا أرحم الراحمين .. اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا.

– اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.

– اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وسترت عيوبي واستجبت دعائي.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى