منوعات

ما حكم تاخير الاغتسال من الجنابة في رمضان ؟

حكم تاخير الاغتسال من الجنابة في رمضان يعد شهر رمضان من الشهور العظيمة التي لها مكانة كبيرة لدى المسلمين، شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، رمضان فرصة عظيمة للتقرب الى الله والبعد عن المعاصي والذنوب، نوضح في مقال اليوم ما حكم تاخير الاغتسال من الجنابة في رمضان ؟.

ما حكم تاخير الاغتسال من الجنابة في رمضان ؟

ما حكم تاخير الاغتسال من الجنابة في رمضان ؟
حكم تاخير الاغتسال من الجنابة في رمضان

– في حالة إذا تم تأخير الغسل من الجنابة حتى طلع الفجر فذلك لا يضر الصوم، الصوم صحيح ويتم الاغتسال والحمد لله، المحرم الجماع إذا كان الجماع في الليل قبل الفجر ولكن تأخر غسلها أو غسل الزوج حتى طلع الفجر فلا مانع، كان النبي صلى الله عليه وسلم يأتي أهله في الليل ويصبح صائمًا ويغتسل بعد الصبح، كما أخبرت عائشة وأم سلمة عن ذلك كان يصبح جنبًا من جماع ثم يغتسل ويصوم عليه الصلاة والسلام.

– تأخير الغسل إلى بعد طلوع الفجر أمر لا حرج فيه لا من الرجل ولا من المرأة إذا كان الجماع في الليل، في حالة تم تأخير الغسل أو أخرت الغسل إلى طلوع الشمس هذا لا يجوز لأن معناه تأخير الصلاة.

– الواجب أن يبادر بالغسل في الوقت حتى تؤدى الصلاة في الوقت وحتى يؤدي الرجل الصلاة في الوقت وفي الجماعة مع إخوانه والصوم صحيح بكلها الصوم صحيح ما دام الجماع حصل في الليل إنما تأخر الغسل فالصوم صحيح.

مواضيع اخرى قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى