منوعات

دعاء اليوم السابع من رمضان 2020 مكتوب

دعاء اليوم السابع من رمضان يسأل الكثير عن أدعية أيام رمضان الشهر الكريم ولا يقتصر قول الأدعية في شهر رمضان بل ندعو في كل الأوقات، الدعاء عبادة نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى له ثواب وأجر عظيم، يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور السنة هو شهر الصيام والصلاة والاستغفار وقراءة القرآن وقيام الليل، نوضح في هذا المقال دعاء اليوم السابع من رمضان 2020 مكتوب.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2020 مكتوب

دعاء اليوم السابع من رمضان مكتوب

” اللهُم أعني على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك وشكرك بدوام هدايتك يا هادي المؤمنين”.

دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور

دعاء اليوم السابع من رمضان 2020 مكتوب
دعاء اليوم السابع من رمضان بالصور

افضل دعاء في رمضان

– اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ، واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ. اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

– اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

– اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

–  اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.

– إلهي كيف يمنعني ذنبي من الدعاء، ولا أراك تمتنع مع الذنب من العطاء، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، ولا إله إلا أنت، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

– اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين. 

– اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد -صلى الله عليه وسلم- في أعلى جنة الخلد. 

–  اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى