منوعات

ادعية تقال في رمضان الشهر المبارك أدعية رمضان مكتوبة

 ادعية تقال في رمضان من المعروف أن الدعاء في شهر رمضان من الأعمال العظيمة جداً يجب أن ندرك قيمته، شهر رمضان الكريم يأتي في العام مرة واحدة ويمر كأنه ساعة، رمضان لا يتكرر لذا يجب ان نستغل كل دقيقة فيه ونتقرب الى الله تعالى ونتسابق في عمل الخير، نوضح في مقال اليوم أدعية تقال في رمضان الشهر المبارك أدعية رمضان مكتوبة.

ادعية تقال في رمضان الشهر المبارك أدعية رمضان مكتوبة

ادعية تقال في رمضان الشهر المبارك أدعية رمضان مكتوبة
ادعية تقال في رمضان

ادعية رمضان مكتوبة

– اللهم قد حضر أول يوم ( أو ثاني يوم أو ثالث يوم و هكذا ) من شهر رمضان , و قد فرضت علينا صيامه , و أنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , فاللهم أعنا على صيامه وقيامه , وتقبله منا وتسلمه منا وسلمه لنا في يسر منك و عافية يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير.

– اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف , واسترني فيه بلباس القنوع و الكفاف , و احملني فيه على العدل و الإنصاف , و أمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين , و ارزقني فيه ذكرك دائما , بتوفيقك يا هادي المضلين.

– اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر و القبول , و على ما ترضاه و يرضاه الرسول , و صلي اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

– ” اللهم أعني فيه على صيامه و على قيامه , و جنبني فيه من هفواتى و آثامي , و ارزقني فيه ذكرك دائما يا رب العالمين ”.

– اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار , وصبرني فيه على كائنات الأقدار , ووفقني فيه للتقى و صحبة الأبرار , بعونك يا قرة عين المساكين.

– اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين , و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين , بأمانك يا أمان الخائفين.

ادعية مستحبة في شهر رمضان

– اللهم قربني فيه إلى مرضاتك , وجنبني فيه من سخطك ونقماتك , ووفقني فيه لقراءة آياتك , برحمتك يا أرحم الراحمين.

–  ” اللهم افتح لي أبواب فضلك , وأنزل علي فيه بركاتك و وفقني فيه لموجبات مرضاتك , واسكني فيه بحبوحات جناتك , يا مجيب دعوة المضطرين ”.

– اللهم اهدني فيه إلى صالح الأعمال , و اقض لي فيه الحوائج و الآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير و السؤال يا عالما بما في صدور العالمين , و صل اللهم على محمد و على آله الطاهرين.

– اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره , و أنر قلبي بضياء أنواره , وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين.

– اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان , و اغلق عني أبواب النيران , و وفقني فيه لقراءة القرآن , يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

– اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب , و امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب , يا غافر عثرات المذنبين.

– اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا , و ذنبي فيه مغفورا , وعملي فيه مقبولا , وعيبي فيه مستورا يا أسمع السامعين.

ادعية تقال في رمضان الشهر المبارك أدعية رمضان مكتوبة
ادعية تقال في رمضان

ادعية رمضان جميلة

– اللهم وفر حظي فيه من النوافل , وأكرمني فيه بإحضار المسائل , و قرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل , يا من لا يشغله إلحاح الملحّين.

– اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين , و قربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام.

– اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

– اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر , و سير أموري فيه من العسر إلى اليسر , و اقبل معاذيري , وحط عني الذنب والوزر يا رءوفاً بعبادك الصالحين.

– اللهم ارزقني فيه الذهن و التنبه , و باعد فيه بيني و بين السفاهة والتمويه , و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزله بجودك و كرمك يا أجود الأجودين.

– اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى