صحتك بالدنيا

اخر اخبار فيروس كورونا السبت 28 مارس اعداد الوفيات والمصابين والمتعافين

اخر اخبار فيروس كورونا السبت 28 مارس اعداد الوفيات والمصابين والمتعافين

 

اخر اخبار فيروس كورونا السبت 28 مارس اعداد الوفيات والمصابين والمتعافين
اخبار فيروس كورونا السبت 28 مارس

– يواصل فيروس كورونا كوفيد 19 الانتشار على مستوى العالم بشكل كبير للغاية؛ حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 إلى 598.245 شخصًا، وصل عدد المتعافين إلى 131.777 حالة، ووصلت عدد حالات الوفيات إلى 27 ألفًا و762 شخصًا.

– اخبار فيروس كورونا السبت 28 مارس أعلنت السلطات المغربية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا حيث وصلت إلى 358 حالة، وتم تسجيل 23 وفاة وتعافي 11 شخصا.

– أعلنت وزارة المالية المغربية أمس الجمعة أن المملكة تنفق ملياري درهم (200 مليون دولار) مبدئياً لمساعدة النظام الصحي في مواجهة تفشي فيروس كورونا؛ وذلك مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 333 حالة.

– أعلن اليوم المقر الروسي الرئيسي لعمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد عن تسجيل 228 إصابة جديدة فى روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1264 حالة.

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 92 حالة جديدة من بينها 10 أشخاص قادمون من خارج المملكة، بذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في السعودية إلى 1104 حالات.

أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الجمعة عن وفاة 6 حالات بفيروس كورونا وبذلك يصل العدد الإجمالي إلـى 30 حالة، ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد أنه تم تسجيل 41 حالة جديدة لفيروس كورونا كوفيد 19 من بين هذه الحالات حالة لمواطن أمريكي الجنسية.

– في قطر تم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وبذلك يرتفع العدد الإجمالي إلى 562 حالة، وقد قررت لجنة إدارة الأزمات في قطر الإغلاق التام لكل الأعمال والأنشطة التجارية ابتداء من أمس الجمعة.

– أعلنت وزارة الصحة في الإمارات عن  تسجيل 72 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يبلغ عدد الحالات المصابة إلى 405 شخص.

– اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 6 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات إلى 97 شخص.

في السودان تم رصد اثنين من المواطنين كانوا قادمين من الخارج باصابتهم بفيروس كورونا وتم وضعهم تحت الحجر الصحي، بذلك يرتفع عدد الإصابات في السودان الى 5 أشخاص.

– في عمان تم رصد 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يرتفع عدد الحالات إلى 152 شخص.

– أعلنت السلطات الهولندية عن وفاة 93 حالة جديدة بفيروس كورونا.

– أعلنت مجموعة ألفابيت الأمريكية للتكنولوجيا المالكة لشركة جوجل أنها ستتبرع بأكثر من 800 مليون دولار للمساعدة فى إنتاج منتجات طبية الماسكات اللازمة لمكافحة وباء كورونا.

– تتعاون جوجل مع شركة ماجد جلوف آند سيفتى لإنتاج 2- 3 ملايين ماسك مع منح دعم مالى لإنتاج أدوات طبية لفيروس كورونا، ذكرت وكالة رويترز أن الأدوات الطبية التي تتعاون جوجل فى إنتاجها تشمل أجهزة التنفس الصناعي ومعدات وأدوات الوقاية الشخصية.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *