صحتك بالدنيا

احدث اخبار فيروس كورونا 25 مارس الأربعاء أعداد المصابين والوفيات

احدث اخبار فيروس كورونا 25 مارس الأربعاء أعداد المصابين والوفيات

 

احدث اخبار فيروس كورونا 25 مارس الأربعاء أعداد المصابين والوفيات
احدث اخبار فيروس كورونا 25 مارس الأربعاء

– انتشر فيروس كورونا في جميع أنحاء الكرة الأرضية يومياً تزداد حالات الإصابة به، تقوم الدول بالإجراءات اللازمة للحد من انتشار هذا الوباء، ولكن يوجد بعض الدول التي فشلت في السيطرة على الفيروس خاصة الدول الأوروبية.

– تمكنت الصين من السيطرة على الفيروس بفضل الإجراءات الصارمة للحد من تفشي هذا الوباء في البلاد على الرغم من أن ظهوره لأول مرة كان على أراضيها في مدينة ووهان.

– اخبار فيروس كورونا 25 مارس أعلنت وزارة الصحة في إسبانيا اليوم  عن ارتفاع أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا حيث وصل إلى 3 آلاف و434 حالة وفاة، تم تسجيل 738 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

– تتخطى إسبانيا الصين في معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا التى بدأ فيها؛ حيث سجلت الصين 3 آلاف و281 حالة وفاة وذلك على حسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بينما فى إيطاليا قد توفي 6 آلاف و820 شخصًا بسبب الفيروس.

– احتلت إسبانيا المركز الثانى عالميًا فى أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا بعد إيطاليا؛ وذلك بزيادة 27% عن أرقام الضحايا خلال الـ24 ساعة الماضية.

– أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد اليوم الأربعاء 25 مارس عن ارتفاع عدد الحالات التى تم شفاؤها من فيروس كورونا إلى 93 حالة والذين تحولت عيناتهم من إيجابية إلى سلبية 113 حالة.

– كشفت الوزيرة هالة فى مؤتمر صحفى عقد بديوان عام الوزارة عن تسجيل 40 حالة جديدة وارتفاع إجمالى المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، وأعلنت عن حالة وفاة واحدة وبذلك ارتفاع إجمالي الوفيات إلى 21 حالة.

– طالبت وزيرة الصحة أن اي شخص يشعر بأي أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة يجب عليه التوجه لمستشفيات الحميات التى وصل عددها لـ 50 مستشفى حميات.

– أضافت الوزيرة أن وزارة الصحة لديها 21 معمل مركزى فى مختلف المحافظات وحالياً جار زيادتهم إلى 27 معمل، وحذرت من إجراء تحاليل كورونا في معامل خاصة، مضيفة أن الوزارة أجرت 25 ألف تحليل كورونا.

– حضر المؤتمر وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل وطالب الشعب المصرى الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا قائلا: الأمر جد خطير.

– سجلت المصادر المختصة بحصر أعداد المصابين بفيروس كورونا زيادة اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس؛ حيث بلغت الأعداد إلى الآن 423,670 مصابا، و بالنسبة إلى حالات الوفاة ارتفعت لتصل إلى 18,923 حالة على مستوى العالم، و تعافى 108 ألفا و 629 شخصًا.

– طالبت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” بعدم نشر وتداول الشائعات حول فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، مؤكدة أن المعركة ضد الفيروس تُلزمنا أيضاً بالتصدى للمعلومات المضللة.

ردت منظمة اليونسكو عبر حسابها على تويتر حول معلومة “إن شرب الماء والمشروبات الساخنة كل 15 دقيقة كافية للقضاء على الفيروس”  قائلة: “لا شكّ فى أنّه من الجيد إنعاش الجسم باستمرار، لكن ذلك لا يساعد فى القضاء على فيروس كورونا”.

– أضافت اليونسكو لا تنشروا الشائعات إن المعركة ضد “كوفيد 19” تُلزمنا أيضاً بالتصدى للمعلومات المضللة، احرصوا على تقصى المعلومات من مصادرها قبل نشر أى شيء.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *