اخبار السعودية اليوم

فيروس هانتا Hantavirus فيروس جديد يضرب الصين

فيروس هانتا Hantavirus فيروس جديد يضرب الصين

 

فيروس هانتا Hantavirus
فيروس هانتا Hantavirus فيروس جديد يضرب الصين

– يعيش العالم كله أزمة انتشار فيروس كورونا الذي سبب خسائر كبيرة على مستوى العالم؛ لأنه لحد الأن لم يتم التوصل لعلاج، والجدير بالذكر أن هذا الفيروس انتشر لأول مرة في الصين وبعد ذلك انتشر إلى معظم البلدان.

– اليوم توفي رجل أثناء عودته من العمل في حافلة في الصين حيث سقط فجأة، بعد عمل التشخيص لمعرفة سبب الوفاة ظهر للأسف أنه توفي نتيجة فيروس جديد هو فيروس هانتا وهو أيضاً يصيب الجهاز التنفسي.

– تسائل الكثير عن الفيروس الجديد وعن مدى خطورته على البشر وانتقاله إلى الدول الاخرى.

– تصدر هاشتاج  فيروس هانتا ” Hantavirus” القائمة الأكثر تداولاً في العالم بأكثر من 300 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية، وقال أحد المغردين ” الصين قاعده تقدم مفاجآت جديدة للعالم تم اكتشاف فيروس جديد اسمه Hantavirus بسبب الفئران وبالفعل في حالة وفاة بسببه ووضع آخرين في الحجر الصحي للاشتباه بإصابتهم”.

– فيروس هانتا Hantavirus هو مجموعة من الفيروسات تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض، من المحتمل أن هذا الفيروس يسبب أمراض للبشر.

– قد يسبب فيروس هانتا متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، هذه المتلازمة أعراضها تشبه الأنفلونزا مثل: الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، وبسرعة قد يصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي. 

– يمكن لفيروس هانتا أن يؤثر على الكلى فيما يُعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).

– الأمر الجيد أن فيروس هانتا لا ينتقل عن طريق الهواء، هو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض، لكنه فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38% وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

– أوضحت الوكالة وفقًا لموقع newsweek أن كل سلالة من فيروس هانتا مرتبطة بأنواع من القوارض، وقد يصاب الشخص بفيروس هانتا إذا عضة حيوان مصاب، و يعتقد الخبراء أنه من الممكن الإصابة بالفيروس إذا لمس الشخص فمه أو أنفه بعد التعامل مع سطح ملوث ببول أو روث أو لعاب المضيف،  وكذلك تناول الطعام الملوث.

– ذكر مركز السيطرة على الأمراض أن فيروسات هانتا في الولايات المتحدة لا يمكن أن تنتقل من شخص لآخر، في حين تم توثيق حالات نادرة لانتقال العدوى من شخص لآخر في تشيلي والأرجنتين في الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق مع مرضى فيروس الأنديز.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *