صحتك بالدنيا

اخر أخبار فيروس كورونا كوفيد 19اليوم الاثنين 23 مارس

اخر أخبار فيروس كورونا كوفيد 19اليوم الاثنين 23 مارس

 

اخر أخبار فيروس كورونا كوفيد 19اليوم الاثنين 23 مارس
اخر أخبار فيروس كورونا كوفيد 19

 

– أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين 23 مارس تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 562، وذكر الدكتور محمد العبد العالي أن إجمالي عدد الحالات التي شفيت من المرض بلغ 19 فيما لم تسجل أي حالة وفاة بالفيروس داخل المملكة.

– أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز في صباح اليوم أمر بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ وذلك ابتداء من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة 21 يوماً.

– أعلنت وزارة الداخلية السعودية فرض عقوبة على كل من يخالف أمر حظر التجول الذي صدر لمنع انتشار الفيروس، قالت الوزارة أن من يخالف أمر منع التجول يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال، وفي حال عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوما.

– تم استثناء من قرار حظر التجول قطاعات الأغذية، الصحة،الإعلام، النقل، التجارة، الطاقة، الخدمات المالية، الاتصالات، المياه.

– اخر أخبار فيروس كورونا كوفيد 19 في مصر أعلن الجيش المصري صباح اليوم الاثنين وفاة ضابط برتبة لواء بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد، بذلك يرتفع عدد الوفيات المسجلة في مصر إلى 15 وفاة، بينما وصل عدد الإصابات المسجلة حتى الآن 327 إصابة.

– أوضحت وزارة الصحة المصرية أن الوباء قد ظهر في 24 محافظة وذلك من بين محافظات البلاد 27.

– ذكرت  وزارة الصحة المغربية صباح اليوم الاثنين 23 مارس بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 134 حالة، وكانت آخر حصيلة أعلن عنها في حدود الثامنة والنصف من مساء أمس الأحد التي أشارت إلى 115 حالة إصابة مؤكدة  بفيروس “كوفيد 19” في المغرب.

– والجدير بالذكر أن السلطات المغربية قد أعلنت حالة الطوارئ الصحية يوم الخميس الماضي؛ وذلك ابتداء من السادسة مساء الجمعة إلى أجل غير مسمى منعاً لتفشي فيروس كورونا المستجد.

– في قطر ارتفع عدد الإصابات المسجلة بكورونا وصلت حتى الآن إلى 494، وكانت السلطات القطرية أعلنت عزل المنطقة الصناعية جنوب غربي العاصمة الدوحة ويّدت حركة المقيمين فيها لمدة أسبوعين على الأقل؛ وذلك بعد ظهور عدد من الإصابات في تلك المنطقة المزدحمة.

– لحد الآن لم تسجل قطر أي حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، وقد فرضت تدابير وقائية صارمة في أنحاء البلاد لاحتواء تفشي الفيروس، وأغلقت السلطات المدارس والمطاعم.

– قد أعلنت وزارة الصحة في سوريا عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، قال وزير الصحة السوري نزار يازجي أن الإصابة المسجلة تتعلق بشخص قادم من خارج البلاد.

– أشار يازجي إلى أن السلطات في دمشق اتخذت كل الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة المكتشفة وفقا ًلخطة الوزارة.

– قد أعلنت الإمارات عن أغلاق مراكز التسوق المعروفة في دبي لأسبوعين، كما أغلقت إدارة أوقاف القدس أبواب المسجد الأقصى أمام الزوار.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *