صحتك بالدنيا

احدث اخبار فيروس كورونا الجديد كوفيد ١٩ الأحد 22 مارس

احدث اخبار فيروس كورونا الجديد كوفيد ١٩ الأحد 22 مارس

احدث اخبار فيروس كورونا الجديد كوفيد ١٩ الأحد 22 مارس
احدث اخبار فيروس كورونا الجديد

– أعلنت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية اليوم الأحد 22 مارس 2020 عن ارتفاع كبير في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الولايات المتحدة، ذكر أن 26.138 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الولايات المتحدة.

– والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قد سجلت 336 حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، معنى ذلك أن الولايات المتحدة سجلت 1990 إصابة بفيروس كورونا، و51 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 – أضاف موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية أن عدد إصابات كورونا على مستوى  العالم وصل إلى 306.395 حالة مؤكدة، و13.031 حالة وفاة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن 176 شخصا في الولايات المتحدة تعافوا بعد الإصابة بفيروس كورونا، فيما تعافى أكثر من 92.372 شخصا حول العالم.

– كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مساء أمس السبت أن  مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي تحول إلى وباء عالمي، وأكد ترامب خلال المؤتمر صحفي أنه تم الاتفاق مع كندا والمكسيك على إغلاق الحدود منعا لتفشي فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 22 ألف شخص في الولايات المتحدة.

– أعلنت السلطات الصحية الصينية عن إصابة 46 حالة إضافية مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة ست حالات جديدة اليوم الماضي؛ وذلك وفقًا لآخر الإحصاءات الصادرة فجر اليوم الأحد، وأضافت أنه من بين الحالات الجديدة 45 حالة قادمة من خارج الصين وهي زيادة يومية جديد للحالات القادمة من الخارج بعد الإبلاغ عن 41 حالة يوم أمس السبت و حالة عدوى جديدة واحدة فقط محليًا.

– الخبر المفرح أن السلطات الصينية أعلنت عن تعافي 504 مرضى من بين المصابين بمرض (كوفيد 19) وخروجهم من المستشفى، و بذلك يرتفع عدد المرضى المتعافين إلى 72 ألفا و244 حالة.

– قامت كوبا بإرسال فريق مكون من 52 طبيب وممرض إلى إيطاليا من اجل المساعدة في مكافحة فيروس كورونا كوفد 19، من بين هؤلاء الأطباء والممرضين من شارك في مكافحة حمى إيبولا في إفريقيا في عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية.

– قال مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز – وفقا لقناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الأحد  أن الطاقم المؤلف من 36 طبيباً و15 ممرضاً وإداري مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كورونا بالتعاون مع الأخصائيين الصحيين في إيطاليا.

– تعتبر إيطاليا البلد الأوروبي الأكثر تأثر بفيروس كورونا؛ حيث تخطت حصيلة الوفيات خمسة آلاف شخص 800 منهم قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حصيلة يومية غير مسبوقة في البلاد، وقد أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ليل السبت الأحد وقف “كلّ الأنشطة الإنتاجيّة” التي لا تُعتبر ضروريّة بالنسبة إلى تأمين السلع الأساسيّة للسكّان.

-احدث اخبار فيروس كورونا الجديد قد أعلنت الهند اليوم الأحد فرض حظر التجول لمدة 14 ساعة؛ وذلك من أجل الحد من فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل سريع في البلاد حيث تم تسجيل 315 حالة إصابة بالمرض لحد الآن.

– في غزة أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد الموافق 22 مارس عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا، يعتقد الخبراء أن إصابة اي شخص بغزة تعد مشكلة كبيرة لأن ذلك يؤدي إلى انتشار الفيروس بسرعة نظراً للاكتظاظ السكاني الشديد.

– قررت دولة الإمارات إغلاق شواطئها  للحد من انتشار فيروس كورونا أمس السبت، وفرضت الكويت حظر تجول جزئيًا.

– في لبنان أعلنت الحكومة أمس السبت تكليف القوى الأمنية بكافة التشدد في تنفيذ خطط صارمة لمنع الناس من الخروج من منازلهم؛ وذلك للحد من انتشار الفيروس.

–  أعلنت الحكومة التونسية مساء أمس عن خطة مساعدات قيمتها 2,5 مليار دينار (850 مليون دولار) تم تخصيصها للمؤسسات والأفراد بهدف مواجهة تأثيرات كورونا.

– فرضت تركيا أمس العزل المنزلي على المسنين الذين تتخطى أعمارهم 65 عاما وعلى الأشخاص الذين يعانون أمراض مزمنة؛ وذلك من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا.

– أغلقت السلطات الأسترالية أمس السبت شاطئ بوندي في سيدني أمام رواده في محاولة منها لاحتواء فيروس كورونا؛ حيث تخطي المصابين به إلى ألف شخص في أستراليا.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *