اخبار السعودية اليوم

منظمة الصحة العالمية تبدأ تجربة أدوية الإيبولا والملاريا على مرضى فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تبدأ تجربة أدوية الإيبولا والملاريا على مرضى فيروس كورونا

 

منظمة الصحة العالمية تبدأ تجربة أدوية الإيبولا والملاريا على مرضى فيروس كورونا

– كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن منظمة الصحة العالمية بدأت بتجربة جديدة وهي تجربة أدوية الإيبولا والملاريا على مرضى فيروس كورونا في 10 دول.

– قد أوضحت أنه لم يتم تضمين الولايات المتحدة في تجربة منظمة الصحة العالمية الخاصة بالعلاجات التجريبية لفيروس كورونا؛ وذلك لعدم التزامها بالمشروع بعد.

– العشر دول التي سيتم اختبارها تتضمن عقار ريميسيفير الذي تم تصميمه في الأصل كدواء لمحاربة الإيبولا، ودواء يسمى هيدروكسي كلوروكوين مضاد للملاريا.

– ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن الدول التي التزمت هي: الأرجنتين، والبحرين، وكندا، وفرنسا، وإيران، والنرويج، وجنوب إفريقيا، وإسبانيا، وسويسرا، وتايلاند، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أنه يعتقد أن  مزيد من الدول سينضمون.

– ذكرت الصحيفة أن هناك أكثر من 7800 حالة مؤكدة في جميع الولايات الخمسين و 121 حالة وفاة، أكدت أن الولايات المتحدة لن تكون جزءاً من تجربة جديدة بقيادة منظمة الصحة العالمية للبحث في العلاجات ضد فيروس كورونا.

– أوضحت الصحيفة أيضاً أن هناك ما يسمي  بـ “تجربة التضامن” باحثين من عدة دول مختلفة يقارنون تأثيرات الأدوية المختلفة على المرض شديد العدوى. 

– قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدحانوم جيبريسوس أن 8 دول التزمت بالانضمام إلى التجربة لكن أمريكا ليست من بينها، وأضاف أن هذه الدراسة الدولية الضخمة مصممة لتوليد البيانات القوية التي نحتاجها لإظهار العلاجات الأكثر فعالية.

– شكر الدكتور تيدروس المجتمع العالمي على مساهمته بأكثر من 143 مليون دولار أمريكي في صندوق استجابة التضامن لفيروس كورونا  “Covid-19″، و شجع البلدان في جميع أنحاء العالم على عزل واختبار ومعالجة جميع المشتبه بهم لمنع انتشار المجتمع.

–  أوضحت الصحيفة أن احدى شركات صناعة الدواء الفرنسية تقوم بصناعة عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين مؤقتًا لعلاج فيروس كورونا، لكنها قالت أنه لا يوجد بيانات كافية حتى يتم معرفة فعالية الدواء فى علاج كورونا،  بالنسبة لعقار ريمديسفير فقد ثبت أن الدواء يحارب الفيروسات التاجية مثل: المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة سارس (SARS) وهو من نفس سلالة فيروس كورونا الجديد.

 – وقد أوضحت المنظمة في جميع أنحاء العالم  أصيب أكثر من 216000 ألف شخص، وتوفي أكثر من 8800 شخص، في الولايات المتحدة ، هناك أكثر من 7800 حالة مؤكدة في جميع الولايات الخمسين و 121 حالة وفاة.

مواضيع اخرى قد تهمك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *